فوائد القهوة للبشرة الجافة

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 30 ديسمبر, 2020 4:01
فوائد القهوة للبشرة الجافة


فوائد القهوة للبشرة الجافة نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا ونقدم لكم أيضا أهم النصائح للحفاظ على البشرة الجافة تابعوا السطور القادمة.

فوائد القهوة للبشرة الجافة

-تساعد القهوة على ترطيب البشرة الجافة، حيث أن القهوة تمتلك العديد من الزيوت الدهون التي تعمل على زيادة
-ترطيب البشرة الجافة ويمكن إستخدامها عن طريق وضع ماسك على البشرة.
-تعمل القهوة على حماية البشرة من الجفاف، تساعد الزيوت الموجودة في القهوة على حماية كمية الماء الموجود في الجلد تساعد على الحد من تبخره وبشكل خاص في فصل الصيف.
-تمد القهوة البشرة الجافة بالغذاء، حيث أن القهوة تمتلك العديد من الأغذية اللازمة للخلايا الموجودة في البشرة الجافة وتعمل على مد البشرة بالفيتامينات والمعادن الأساسية للحفاظ على خلايا البشرة.
-تحافظ القهوة على خلايا الجلد في البشرة الجافة، وذلك لأن القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة تأكسد خلايا الجلد في البشرة الجافة.
-تعالج القهوة حب الشباب وتقلل من الإلتهابات وتخفف من هالات العين السوداء ويساهم الاستخدام المنتظم للقهوة في التقليل من الجروح والالتهابات الجلدية.
-تقاوم القهوة البكتيريا الضارة حيث أن القهوة تمتلك خصائص مضادة للجراثيم والالتهابات ويرجع ذلك لوجود مواد بالقهوة لها القدرة على مقاومة هذه الطفيليات، مثل حمض الكلوروجينيك بالإضافة إلى الميلان يدات.
-تعالج القهوة فرط التصبغات المصاحب لالتهابات الجلد وذلك لأنها تحتوي على أحماض تساعد على توزيع التصبغات.
-تعالج القهوة حب الشباب وتعمل على التخلّص منه، ويتم ذلك عن طريق استخدام القهوة كمقشر طبيعي على الوجه.
-تساعد القهوة على تمدد الأوعية الدموية المسؤولة عن ظهور الهالات السوداء تحت العين، وذلك لأن القهوة تحتوي على مادة الكافيين التي تحد من ظهور الهالات السوداء.
-تساهم القهوة في تعزيز وحماية البشرة من التلف ومكافحة الشيخوخة نظراَ لاحتوائها على مضادات الأكسدة.
-تقاوم القهوة الفطريات والميكروبات التي تظهر على سطح البشرة، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المركبات التي تقتل البكتيريا والميكروبات الضارة للبشرة.
-تقلل القهوة من فقدان الماء الموجود في الجلد، لأنها تعمل على تغليف الجلد بمادة دهنية زيتية خفيفة تحول دون تبخر الماء في الجلد.
-تمتلك القهوة زيوت شبيه بتركيب حمض الهيالورونيك الذي يساعد على أزالة التجاعيد وتزيد القهوة من مادة الكولاجين في البشرة بشكل كبير وسريع.

أبرز علامات البشرة الجافة

غالباً ما تكون البشرة الجافة مشكلة موقتة، لا سيما خلال الشتاء، إلا أنها قد تمتد مدى الحياة، إذ تتصل هذه المشكلة بعمر المرأة وصحتها ومكان إقامتها والوقت الذي تمضيه في الهواء الطلق وفي الإجمال، هذه أبرز علامات البشرة الجافة:
– الاحمرار.
– ملمس البشرة الخشن.
– الحكة.
– التشققات التي قد تنزف أحياناً.
– ظهور خطوط دقيقة على البشرة.
– الجلد المتقشر.
– انسداد مسامات البشرة.

خلطات بالقهوة لترطيب البشرة الجافة


خلطة القهوة وخل التفاح للبشرة الجافة
المكونات:
-ملعقتان كبيرتان من القهوة.
-ملعقة كبيرة من خل التفاح الطبيعي.
طريقة التحضير والاستخدام:
-نغسل البشرة جيداً بالماء الدافئ لإزالة العوالق وفتح المسام.
-نضع الخل في وعاء متوسط.
-نضيف القهوة تدريجياً في وعاء الخل مع مراعاة التقليب المستمر.
-نضع الخليط على البشرة الجافة.
-ندلك البشرة الجافة بالخليك مدة خمسة دقائق.
-نترك الخليط على البشرة لمدة تصل من خمسة عشر دقيقة إلى عشرين دقيقة.
-نغسل الخليط بالماء البارد.
-نكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج سريعة ومذهلة.
خلطة القهوة وزيت الزيتون لترطيب البشرة
المكونات:
-ملعقتان كبيرتان من مسحوق القهوة.
-ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
طريقة التحضير والاستخدام:
-نغسل البشرة جيداً بالماء الدافئ لفتح مسام البشرة.
-نضع القهوة في وعاء متوسط.
-نضيف ملعقة من زيت الزيتون إلى الخليط.
-نحرك المكونات معاً بشكل جيد للحصول على قوام متماسك.
-نضع الخليط على البشرة الجافة.
-ندلك الخليط جيداً لمدة دقيقتين.
-نترك الخليط لمدة تصل من عشرة دقائق إلى خمسة عشر دقيقة.
-نزيل الخليط باستخدام قطعة من القماش الناعم.
-نشطف البشرة بالماء البارد.
-نكرر الخلطة مرة أسبوعياً للحصول على ترطيب مستمر للبشرة الجافة.

نصائح لصاحبات البشرة الجافة في الصيف

-لا تستغني عن ترطيب بشرتك كل يوم في أيام الصيف، وإذا كنت خارجة من المنزل فيفضل تطبيق المرطب قبل وضع الواقي الشمس، أما في المساء فبإمكانك اختيار كريمات غنية تحتوي على الزيوت.
-نظفي بشرتك مرتين في اليوم بالغسول المناسب للبشرة الجافة وابتعدي عن استخدام المياه الساخنة لأن المياه الساخنة تساهم في سحب الزيوت الطبيعية من البشرة وزيادة جفافها.
-استخدمي منتجات العناية بالبشرة الخاصة بالبشرة الجافة وإياك أن تستخدمي منتجات تحتوي على الكخول أو العطور لأنها سوف تزيد من جفاف بشرتك.
-تجنبي الخروج في المنزل في أيام الصيف قدر الإمكان، وإذا كنت مضطرة للخروج طبقي الواقي الشمسي الخاص للبشرة الجافة قبل الخروج من المنزل بعشر دقائق على أقل تقدير، فالبشرة الجافة معرضة لحدوث التصبغات الداكنة الناتجة عن الشمس أكثر من غيرها.
-ضعي قبعة كبيرة ونظارات شمسية لحماية بشرة وجهك ومنطقة حول العينين من أشعة الشمس ولكن هذا لا يعني أن تهملي تطبيق الواقي الشمسي على الإطلاق.
-أكثري من شرب الماء على مدار اليوم أي يجب أن لا تقل الكمية عن ليترين من الماء في الصيف ويفضل شرب الماء قليل الأملاح والمنقى، وكذلك تناولي الخضراوات والفواكه، لأنها تحتوي على كمية من الماء والفيتامينات والبروتينات والألياف، التي تساهم في بناء خلايا البشرة وتجديدها.
-لا تستغني عن ترطيب بشرتك كل يوم في أيام الصيف، وإذا كنت خارجة من المنزل فيفضل تطبيق المرطب قبل وضع الواقي الشمس، أما في المساء فبإمكانك اختيار كريمات غنية تحتوي على الزيوت.
-نظفي بشرتك مرتين في اليوم بالغسول المناسب للبشرة الجافة وابتعدي عن استخدام المياه الساخنة لأن المياه الساخنة تساهم في سحب الزيوت الطبيعية من البشرة وزيادة جفافها.



260 Views