فوائد الكنتالوب للشعر

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 7 أبريل, 2021 3:54
فوائد الكنتالوب للشعر


فوائد الكنتالوب للشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على أهم خلطات الشمام للشعر تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر.

فوائد الكنتالوب للشعر

علاج قشرة الرأس:
حيث يعيد الاستخدام الموضعي للكنتالوب المعصور على فروة الرأس التوازن العادي لفروة الرأس، وبالتالي تجنب مشاكل فروة الرأس، مثل قشرة الرأس أو جفاف فروة الرأس، وذلك من خلال استخدامه بعد غسل الشعر بالشامبو، سيؤدي ذلك إلى إزالة القشرة وتوفير طبقة زجاجية إضافية للشعر.
نمو الشعر:
حيث يمكن استخدام الكنتالوب لنمو الشعر، فهو مصدر قوي للعديد من الفيتامينات والمعادن مثل: المغنيسيوم والكالسيوم، والتي بدورها تعتبر مهمة لتقوية جذور الشعر، من خلال تناول الكنتالوب بانتظام، يمكن تزويد الجسم بجميع العناصر الغذائية الحيوية المهمة لاستعادة جمال الشعر، وبالتالي يساعد أيضًا في انخفاض تساقط الشعر الناتج عن التقصف أو التلف.
محاربة تساقط الشعر:
حيث يحتوي الكنتالوب غير المقشر على بروسيانيدين (B-2) والبيوتين، وتعمل هذه المركبات الطبيعية في ربط البروتينات التي يمكن أن تؤدي إلى نمو الشعر، كما يمكن للكنتالوب أن يقوي جذور الشعر لمنع تساقط الشعر، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق تناول حبة كنتالوب واحدة كل يوم .
علاج فروة الرأس الجافة:
إن صحة فروة الرأس هي العامل الأساسي الذي يحدد حالة الشعر وصحته، حيث يحتوي الكنتالوب على مركبات يمكن أن تحمي فروة الرأس من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس، وذلك للحفاظ على رطوبة فروة الرأس ومنعها من الجفاف، كما يمكن أن يكون الغبار، الأوساخ والجذور الحرة سببًا في حكة فروة الرأس والنتوءات، ويمكن أيضاً أن تؤدي مشكلة فروة الرأس إلى تساقط الشعر، لذلك يمكنك أيضًا تجربة علاج الشعر بالكنتالوب.
العناية بالشعر الطويل:
إن الشعر الطويل والصحي أيضاً هو حلم الكثير، كما أن الشعر وخاصة للنساء من أهم الأساسيات في المظهر العام، لذلك يجب تكثيف العناية والاهتمام لتحقيق هذا الهدف، وهنا يأتي الكنتالوب حيث يمكن أن يحافظ المحتوى الموجود في مغذيات الكنتالوب على الشعر بصحة جيدة وخالي من المشاكل المختلفة.
منح الشعر لمعان:
كباقي مشاكل الشعر المختلفة التي تتسبب بفعل أسباب مختلفة، مثل جفاف فروة الرأس وقشرة الرأس، فإن الآثار السيئة لأشعة الشمس أيضاً يمكن أن تجعل لون الشعر باهتًا وغير لامع، ويمكن أن تساهم الجذور الحرة التي يتم الحصول عليها من الأنشطة اليومية، لذلك يمكن أن يوفر الكنتالوب العناية بالشعر حتى يتم استعادة توهجه الطبيعي ولمعانه، وأيضاً يمكن الحصول على شعر أسود مع الكنتالوب عن طريق استخدام الكنتالوب المهروس.
محاربة الشيب:
يمكن أن ينمو الشعر الرمادي في أي عمر، فهو ليس حكراً لكبار السن فقط، ولكن يمكن للجيل الأصغر أن يكون لديه شعر رمادي على هامش الشعر الأسود، مما يجعله مظهرًا مزعجًا للغاية ويؤثر على الثقة بالنفس، ومع اختلاف أسباب نمو الشيب، سواء أسباب وراثية، صحة فروة الرأس أو سوء التغذية والإجهاد، لذلك يمكن التغلب على الشيب، باستخدام تفاحة مسحوقة، حيث يمكن لمحتوى البوليفينول الموجود في الكنتالوب تحسين صحة الشعر وتوفير لون أسود لامع.

ماسكات الكنتالوب للشعر

تعتبر فاكهة الكنتالوب او البطيخ الاصفريسمى بالفرنسية cantaloup, بمثابة مكيف للشعر في فصل الصيف او في الايام التي تعرف درجة حرارة مرتفعة, لانه يحتوي على اينورينول, والبتاكروتين, حمض الفوليك, البوتاسيوم, المغنسيوم, ومضادات الاكسدة والالتهابات وفيتامين ب ومكونات اخرى التي تجعله من الحلول الطبيعية الغنية للعناية بالبشرة والشعر في الفصل الصيف.
ماسك لانتعاش الشعر
هرس -كوب من الكنتالوب الاصفر جيدا ووشعه على الشعر من جدوره الى اطرافه, وتدلك به فروة الرأس بضع تواني يترك من 10 الى 15 دقيقة ليغسل بالماء البارد.
ماسك للشعر الجاف
مكونات
-نصف موز
-نصف افوكادوا
-كوب من الكنتالوب الاصفر
-ملعقة كبيرة زيت جنين القمح
-2 ملاعق زبادي او ياغورت طبيعي
-فيتامين e
طريقة التحضير
تطحن جميع المكونات جيدا ويضاف لها فيتامين وتوضع على جميع اجزاء الشعر يغطى بقطعة بلاستيك مدة 20 دقيقة ثم يغسل بالشامبوا رطب, تستعمل مرة في الاسبوع
ماسك للشعر الدهني
مكونات
-كوب من الكنتالوب الاصفر
-3 ملاعق دقيق الدرة
-ملعقة كبيرة عسل طبيعي
طريقة التحضير
تطحن جميع العناصر جيدا
توضع على فروة الشعر والشعر بعد غسله وتجفيفه اي يكون مبلل ولا يقطر منه الماء يغطى ويترك 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر ثم البارد جيدا .
ماسك للشعر المجعد
مكونات
-موزة
-كوب من الكنتالوب الاصفر
-نصف كوب ياغورت طبيعي
-ملعقة صغيرة زيت جوز الهند
طريقة التحضير
تطحن العناصر جيدا وتوضع على الشعر تترك مدة 30 دقيقة ثم يغسل.

نصائح هندية لشعر صحي

زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند هو واحد من تلك الزيوت التي يمكن أن تساعد شعرك! سوف يصبح لديك شر فائق الجمال ولين ويمكن التحكم تماما في كل شيء!
زيت الخروع :
استخدام زيت الخروع عظيم للرعاية بالشعر الهندي ، ويعرف هذا الزيت لخصائصه المذهلة وستجعل شعرك وفروة الرأس صحية فائقة الجمال ، الشيء الوحيد الذي تحتاج إلى معرفته حول زيت الخروع استخدام قليلا منه ، اذا كنت لا تريد شعرك ان يصبح دهني جدا
الغسل مع الشاي :
الشيء الوحيد الذي قد لا تعرفه عن الشعر الهندي هو أنه لديه الاحتياجات الخاصة ويحتاج حقا إلى العناية به بطريقة خاصة ، غسل شعرك في الشاي (الشاي الأسود أفضل) ، هو وسيلة رائعة لتحفيز بصيلات الشعر على النمو جعله طويل وسميك
زيت الزيتون ، عصير الليمون وزيت جوز الهند :
القيام بالعلاجات مثل هذا الخليط مرة واحدة على الأقل في الأسبوع هو غيض العناية بالشعر الهندي الذي يعمل حقا! عصير الليمون يخلص من أي زيوت إضافية ، في حين أن زيت جوز الهند وزيت الزيتون يرطب فروة الرأس ، وهذا العلاج يترك شعرك جميل وناعم! مجرد ترك الأمر على نحو خمس عشرة دقيقة ، والشامبو ومعرفة كيف يبدو شعرك!
زيت اللوز وعصير عنب الثعلب :
في حين أنه قد يبدو غريبا قليلا ، استخدام زيت اللوز مختلط مع بعض عصير عنب الثعلب هو عظيم الرعاية للشعر الهندي! هذا الخليط المدهش يساعد فعلا في علاج الشيب المبكر ويبقى شعرك لين وسهل التحكم

أغذية مفيدة للشعر

إكليل الجبل:
هو أحد الأطعمة العشبية التي قد تكون خيارك الجيد للحصول على فوائد صحية. إذا كان الأمر يتعلق بصحة الشعر، فقد يكون هذا اختيارًا ذكيًا لك. يعتبر الروز ماري من الأطعمة العشبية التقليدية التي يمكن أن تعالج شعرك بطريقة أكثر فعالية. يمكن أن يكون هذا الطعام وسيلة جيدة لتوفير المستوى المطلوب من الفيتامينات والمعادن التي تساعد فروة الرأس بشكل كبير. يساعد إكليل الجبل أيضًا في الدورة الدموية التي تحمل الأكسجين إلى الأنسجة والخلايا المختلفة، كما أنه يحتوي على حمض روزمار يني الذي يسمى “بولي فينول” ويمكن لهذا “البولي فينول” أن يثبط الجذور الحرة التي تضعف وظيفة الأنسجة. لذلك يمكن أن يكون هذا علاجًا طبيعيًا جيدًا لشعرك عندما تواجه هذه المضاعفات الصحية ويمكن أن يكون أحد الأطعمة الجيدة لنمو الشعر.
البطاطا الحلوة:
البطاطا الحلوة حلوة المذاق وهي من الأطعمة الجيدة التي لها فوائد صحية عديدة. يمكنك الحصول على فوائد صحية رائعة للبطاطا الحلوة إذا كنت معتادًا على الاحتفاظ بهذا الطعام. إذا كنت قلقًا بشأن تساقط الشعر، يمكن أن يكون هذا الطعام خيارًا رائعًا لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل البيتا كاروتين وكمية عالية من فيتامين ج وفيتامين ب والنحاس والحديد. لهذه الفيتامينات والمعادن دور رائع في الحفاظ على صحة الشعر. بالإضافة إلى ذلك، فإن بيتا كاروتين لها دور قوي في نمو الشعر الصحي حيث تعمل على علاج فروة الرأس التي تعمل بشكل أفضل عندما يتم تناول البيتا كاروتين من خلال الأطعمة التي يمكن أن توقف تساقط الشعر.
اللحوم:
سيقول معظم المهنيين الصحيين أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء يمكن أن يكون ضارًا بالصحة. لكن تناول هذا الطعام يعني أنك تحصل على كمية عالية من الحديد اللازم لتقوية خلايا الدم الحمراء. عندما تؤدي خلايا الدم الحمراء أداءً جيدًا، يصبح نقل الأكسجين ممكنًا للوصول إلى كل الخلايا والأنسجة. تساهم هذه العملية كثيرًا في صحة الشعر. يعتبر تساقط الشعر عند النساء شائعاً بين معظم الفتيات المراهقات اللواتي يواجهن هذه المضاعفات بسبب فقر الدم أو الدورة الشهرية ويفقدن الكمية المثلى من الحديد والتي بدورها تساقط الشعر أمر شائع بينهن. حيث أن هذا الطعام هو مصدر كبير للحديد الذي يمكن أن ينتج بروتين خلايا الشعر. بصيلات الشعر هي أيضًا عامل مهم ولكن نقص الحديد قد يسبب تساقط الشعر.



294 Views