فوائد اللبن الحامض

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 26 يوليو, 2021 7:44
فوائد اللبن الحامض


فوائد اللبن الحامض وما هي فوائد اللبن قبل النوم وما فوائد الحليب للرجال
وكذلك سنجيب على سؤال ماذا افعل باللبن الحامض وما هي فوائد اللبن قبل النوم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد اللبن الحامض

١-المساهمة في الحد من زيادة الوزن؛ إذ إن تناول اللبن الرائب يمنح الشعور بالشبع، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، بعكس البيتزا والحلويات، التي تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية التي لا يُحبذ تناولها قبل النوم مباشرة.
٢-يمنح جسمك مزيدًا من الراحة والهدوء عند النوم؛ وذلك بفضل احتواء اللبن الرائب على مركب التريبتوفان، الذي يعرف بأنه حمض أميني يُساعد على الاسترخاء، كما أن اللبن الرائب يحفز على انتاج مُركبي الميلاتونين والسيروتونين اللذان يشتهران بتأثيرهما المهدئ على الدماغ.
٤- يتميز اللبن الحامض بمحتواه الغني بالبروتينات، وعند تناوله قبل النوم فإنه يحمي من فقدان العضلات أثناء النوم، ويسهم في الحفاظ عليها.
٤- يفيد تناوله في التقليل من أعراض مشاكل الجهاز الهضمي؛ وذلك لكونه يُسهل عملية الهضم وغني بالمغذيات المهمة، وتجدر الإشارة إلى أن مشتقات الألبان- كاللبن الرائب- تُعد من الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك أو البكتيريا المفيدة للجسم أيضًا.

فوائد اللبن قبل النوم

١-علاج الإمساك والإسهال
٢-تعزيز عمل الجهاز الهضمي، وتحسين عملية الهضم
٣-علاج سرطان القولون
٤-تعزيز وتقوية الجهاز المناعي بالجسم، وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة العدوى
٥-علاج التهابات الأمعاء
٦-علاج جرثومة المعدة والوقاية من خطر الإصابة بسرطان المعدة
٧-تنظيم الشهية والتحكم في الوزن، وتحفيز إنتاج الهرمونات التي تكسب الشعور بالشبع
٨-مفيد لعملية تخثر الدم والتئام الجروح
٩-حماية العظام والأسنان، والحفاظ على صحتهم وقوتهم
١٠-زيادة معدل حرق السعرات الحرارية بالجسم، وتنشيط عملية الأيض
١١-إمداد الجسم بفيتامين د اللازم للجسم
١٢-الحماية من الإصابة بالجفاف، خاصة في فصل الصيف
١٣-الحفاظ على توازن ضغط الدم بالجسم
١٤-الحفاظ على توازن نسبة الكوليسترول بالجسم
١٥-علاج عسر الهضم والشعور بالتخمة

فوائد الحليب للرجال

١-الحليب مفيد للجسم.
٢-يمكن أن تحتوي هذه المنتجات على هرمونات مضافة من شأنها أن تحسن من إنتاج الجسم الطبيعي للهرمونات.بالإضافة إلى الكالسيوم في نظامك الغذائي، ويقال أن له تأثيرًا يعزز الرغبة الجنسية.
٣-الحليب يساعد الرجال على الحصول على دافع جنسي صحي.
٤- غني بالعناصر الغذائية ويوفر طاقة فورية
٥-الحليب مفيد للجسم، يمكن أن يرفع مستويات هرمون التستوستيرون وعدد الحيوانات المنوية.
٦-الألبان هي محفز الدافع الجنسي المؤكد.

ماذا افعل باللبن الحامض

١-الجبن الكريمي
لعمل جبن كريمي في المنزل، يصفى اللبن الرائب “القاطع”، و يوضع في الكبة مع إضافة القليل من الماء، و 2 ملعقة كبيرة ( ملعقة الطعام ) من الزبدة و 1/2 كوب كبير من القشطة و يخلط المزيج جيدا.
٢-المعجنات
يستخدم اللبن الرائب “القاطع” في المعجنات بدلًا من اللبن السائل، و لا يوجد أي فرق يذكر بينهما، استخدميه في
البيتزا، والمخبوزات، والكيك بأنواعه،والرواني،والبسبوسة، وكل أنواع المعجنات،والحلويات.
٣- الجبن القريش
يمكنك تحويل اللبن القاطع إلى جبن قريش بكل سهولة، فقط نضع عليه ملح ثم نضعه في شاش، ويربط حتى يصفي كل ما به من مياه.

فوائد اللبن قبل النوم

١-علاج فعال للحموضة
تزداد الحموضة مع الاستلقاء نتيجة ارتجاع الحامض المعدي، ويساعد تناول كوب من الحليب البارد في الليل على علاج مشكلات المعدة الشائعة، كالحموضة والانتفاخ والإمساك. إذ يساعد محتواه من الكالسيوم على معادلة الحامض المعدي، ما يقلل من تأثيره، ويمنحكِ نومًا هادئًا دون حموضة.
٢-تحسين جودة النوم
يساعد تناول الحليب قبل النوم على تحسين جودة نومك بشكل ملحوظ، إذ يحتوي على “التريبتوفان” و”الببتيدات” النشطة، وهي من المركبات التي تؤثر بشكل إيجابي في نمط النوم، وتساعد على الاسترخاء والاستغراق في نوم عميق يصل لثماني ساعات يوميًّا.
٣-تعزيز مستوى الطاقة في الجسم
إذا كنتِ تشعرين بالخمول ونقص الطاقة في الصباح، فإن تناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم، يؤثر بشكل كبير في يومك التالي، لأنه يمد الجسم بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية التي يحتاجها، ما يساعد على تعزيز الطاقة والاستيقاظ بنشاط.
٤-تعزيز المناعة
يساعد النظام الغذائي الصحي على تعزيز المناعة، وحماية الجسم من الأمراض، وقد يقي تناول كوب من الحليب الدافئ يوميًّا من نزلات البرد المتكررة، وللحصول على فوائد مضاعفة منه، أضيفي إليه قليلًا من الكركم، إذ تعمل خواصه المضادة للأكسدة على تسريع عملية الشفاء والوقاية من الأمراض.
٥-تقليل التوتر
تناول المشروبات الدافئة بصفة عامة قبل النوم يساعد على تقليل التوتر، والحليب بصفة خاصة من المشروبات التي لها تأثير مضاد لهما، إذ يحتوي على بروتين “اللاكتيوم” الذي يهدئ الجسم عن طريق خفض ضغط الدم، وإرخاء العضلات، وخفض مستويات الكورتيزول (هرمون يفرزه الجسم عند وقوعه تحت ضغط)، وقد يؤثر “اللاكتيوم” على مستقبلات الدماغ للمساعدة في السيطرة على التوتر والقلق.
٦-تعزيز الهضم الصحي
يرتبط الحليب بتعزيز أداء الجهاز الهضمي، ويساعد مزيج الحليب الدافئ والعسل على تنظيم حركة الأمعاء والإخراج، ونمو البكتيريا المفيدة، ما يعزز أداء الجهاز الهضمي بصفة عامة.



733 Views