فوائد اللوبيا الحمراء للحامل

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 7 أغسطس, 2021 7:42
فوائد اللوبيا الحمراء للحامل


فوائد اللوبيا الحمراء للحامل فوائد الفاصوليا الخضراء للحامل والجنين فوائد الفاصوليا الحمراء للرجال القيمة الغذائية للفاصوليا الحمراء تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد اللوبيا الحمراء للحامل

– خلال فترة الحمل، يزيد حجم دمك، لذا تكونين بحاجة إلى مزيد من الحديد لإنتاج مزيد من الهيموجلوبين، واللوبيا الحمراء يمكنها أن ترفع مستويات الحديد لديك، وبالتالي القضاء على نقص الحديد، كما أنها تساعد على نمو الجنين بشكل عام، وتعزز نمو المشيمة.
– اللوبيا الحمراء غنية بالأنثوسيانين أو مضادات الأكسدة الطبيعية، وهي مفيدة لبشرتك أنت والجنين الذي ينمو، ويمكن أن تقلل اللوبيا الحمراء أيضًا من خطر الإصابة بسكري الحمل.
– تحتوي اللوبيا الحمراء على ألياف غذائية تحافظ على مستويات الكوليسترول في الدم في أثناء الحمل.
– تحتوي اللوبيا الحمراء أيضًا على نحو ثمانية أحماض أمينية حيوية، المهمة في بناء البروتينات وكوسيط في عملية التمثيل الغذائي، يمكن أن تعزز هذه الأحماض الأمينية أيضًا مناعتك وتكافح الأمراض والالتهابات المختلفة، كما أن البروتينات التي تنتجها هذه الأحماض الأمينية ضرورية لبناء أساس ممتاز لخلايا جسم الجنين وللأم أيضًا.
– تقضي اللوبيا الحمراء على الأحماض الصفراوية التي تسبب غثيان الصباح أو الغثيان الذي تعانيه معظم النساء الحوامل في الصباح.
– النحاس الموجود في اللوبيا الحمراءيقلل من الالتهابات ويعزز النشاط الإنزيمي في الجسم، كما أنه يحافظ على الطبيعة المرنة للمفاصل والأوعية الدموية والأربطة في أثناء الولادة.
– الكمية الوفيرة من المغنيسيوم تخفف من التعب، عن طريق إرخاء الأوعية الدموية والعضلات والأعصاب في أثناء الحمل.

فوائد الفاصوليا الخضراء للحامل والجنين

1-تحتوى الفاصوليا الخضراء على نسب عالية من الألياف الطبيعية والتى تحسن من عملية الهضم وتسهل من حركة الأمعاء وتنظمها فهى تقى الحامل من الإصابة بـ الإمساك وأيضا تحد من مشكلة إلتهابات المعدة .
2-تحتوى الفاصوليا على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ك والعديد من المعادن مثل معدن الكالسيوم وهما من الأشياء المهمة لتقوية عظام الحامل وحمايتها من الإصابة بهشاشة العظام .
3-تحتوى الفاصوليا الخضراء على حمض الفوليك والذى يقوم بمنع تراكم الهوموسيستين فى الجسم ذلك الهرمون الذى يعمل تراكمه على منع وصول الدم إلى المخ فيشعر الحامل بالإكتئاب .
4-تعمل مادة الفلافانويد وهى من مضادات الأكسدة والتى تقوم بدور قوى فى تقليل إلتهابات الجسم بالإضافة لدورها الفعال فى الحد من إرتفاع ضغط الدم والحماية من تصلب الشرايين والأوعية الدموية ، كما أن تناول الفاصوليا الخضراء تحمى القلب من الأمراض فهي تحتوي على الأوميجا 3 والتي تعمل على توازن مستوى الكوليسترول في الدم .
5-يعمل تناول الفاصوليا الخضراء على تحسين صحة العين لدى الحامل نظراً لإحتوائها على الكاروتينات والتي تقوم بتحسين الرؤية لدي الحامل والحماية من فقدان البصر .

فوائد الفاصوليا الحمراء للرجال

1-الفاصوليا الحمراء مصدر صحي للبروتين
البروتين مصدر حيوي لكثير من العمليات في الجسم مثل تجديد أنسجة الشعر والبشرة و الأظافروالتي تعتمد علي البروتين . وأيضا البروتين عنصر هام لبناء العضلات والجلد . ويحتوي البروتين علي كافة الأحماض الأمينية الأساسية التي تحسن وظائف الجسم .
2-تعمل الفاصوليا الحمراء علي إستقرار مستوي السكر في الدم وفوائد فقدان الوزن
إذا كانت كل الفوائد الصحية التي قمنا بذكرها أعلاه لا تجعلك تقتنع بأن تدرج البقوليات وتحديداً الفاصوليا الحمراء في نظام غذائك اليومي ، تعمل الألياف والكربوهيدرات التي توجد في الفاصوليا الحمراء علي تنظيم مستوي السكر في الدم . مما يجعل الفاصوليا الحمراء غذاء جيد للأشخاص الذين يعانوا من مقاومة الأنسولين أو نقص السكر في الدم. وعند تنظيم مستوي السكر في الدم يساعد البدناء الذين يعانوا من زيادة الوزن في معركتهم ضد الدهون الزائدة في الجسم وتقليل الأنسولين في البنكرياس . وبالتالي تساعد في تقليل الوزن
3-تحتوي الفاصوليا الحمراء علي مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من أمراض الشيخوخة
ترتبط العديد من الفوائد الصحية للفاصوليا الحمراء ليست فقط بإحتوائها علي الألياف وحمض الفوليك بل أيضاً لأنها تحتوي علي مضادات الأكسدة . ويُعرف عن مضادات الأكسدة أن لها خصائص قوية مضادة للأكسدة وتقلل من ضرر الجذور الحرة . وبالتالي تعمل علي تحسين صحة الجلد والجسم عموماً علي المدي الطويل من أثارالعوامل البيئية والأطعمة الغير صحية
4-الفاصوليا الحمراء مصدر جيد للألياف
يمد كل 1/2 كوب من الفاصوليا الحمراء الجسم بحوالي 6 جرام من الألياف .ووفقاً لمركز مكافحة الأمراض فهي تحتوي علي الألياف القابلة للذوبان والغير قابلة للذوبان . وتعمل الألياف القابلة للذوبان علي إمتصاص الكوليسترول . وتعمل الألياف الغير قابلة للذوبان علي تنظيم حركة الأمعاء وبالتالي تسهل عملية الهضم .

القيمة الغذائية للفاصوليا الحمراء

1-تحتوي الفاصوليا الحمراء على مستويات عالية من الألياف الغذائية، وحمض الفوليك، والفوسفور، والنحاس، والبروتين، والحديد، والماغنيسيوم، والبوتاسيوم، والموليبدينوم، وفيتامين B1.
2-كوب واحد من هذه الفاصوليا يمثل ما لا يقل عن 20٪ من الاحتياجات اليومية لهذه المواد الغذائية، وأكثر من 40٪ من الاحتياجات اليومية لبعض هذه المعادن والفيتامينات الأساسية.



666 Views