فوائد الليمون للمرأة

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 25 مايو, 2021 6:28
فوائد الليمون للمرأة


فوائد الليمون للمرأة سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد الليمون للمرأة وما هي الأطعمة المفيدة للمرأة أثناء الدورة الشهرية، وما هي الأطعمة المضرة للمرأة الحامل.

فوائد الليمون للمرأة

التخلص من الندبات الموجودة بالوجه
فان مزيج عصير الليمون و عصير الخيار على البشرة لمدة من 5 ل 10 دقائق يوميا ثم غسله و تكرار المحاولة يوميا يساعد في اخفاء و ازالة الندبات من البشرة نهائيا .
القضاء على الخلايا الميتة بالبشرة
فان اخد شريحة من الليمون و فرك البشرة بها مباشرة يساعد في نشاط البشرة و توهجها و نضارتها و كما ان الانزيمات و السكر التي به تساعد في القضاء على الخلايا الميتة .
فقدان الوزن بسهولة
فان شرب كوب ممزوج من ماء دافئ و عصير ليمون و عسل يوميا على الريق بانتظام ينقص الوزن و بسرعة ، فان الليمون يساعد في عملية الهضم و يساعد الكبد في التخلص من الشوائب ايضا .
تفتيح المناطق الداكنة في الابطين و الركب و الاكواع
فانه عند فرك هذه المناطق الداكنة بالليمون فان حمض الستريك المركز الموجود به يساعد في قتل البكتيريا و يقلل من تصبغات الجلد لان الليمون مبيض قوي للجلد و مقشر .
الليمون مفيد ايضا لنضارة الجسم
فان عمل ماسك من عصير الليمون و الحليب و الكركم قبل الاستحمام ب 15 دقيقة يساعد على تجدد الدورة الدموية و توهج الجسم و نضارته كما انه يعمل كمبيبض و مقشر للمناطق الداكنة بالجسم .
للحصول على اظافر قوية
فان نقع الاظافر قي عصير الليمون لمدة 10 دقائق ثم فركها بعد ذلك بفرشاة الاظافر و هى مغموسة في كوب به ماء و خل فانه يساعد على تقويتها .
للحد من دهون الشعر
فان شطف الشعر بليمون مذاب في لتر ماء يحد من دهونية الشعر .
التخلص من قشرة الراس
فان فرك الراس بنصف ليمونة و تركها 10 دقائق ثم غسل الشعر بعدها و مع تكرار هذه المحاولة فان القشرة ستختفي .
وقف تساقط الشعر
فان مزج عصير ليمونة مع اربع ملاعق من حليب جوز الهند و وضعهم على الشعر اسبوعيا يوقف تساقط الشعر نهائيا .

فوائد الليمون للدورة الشهرية

-غالبًا ما تعاني النساء ذوات الطمث الغزير من فقر الدم، ولذلك فإن شرب عصير الليمون، الغني بفيتامين ج، يساعد في علاج فقر الدم إلى جانب الأدوية أو المكملات الغذائية ويخفف من أعراضه، إذ إنّ فيتامين ج يساعد في تحسين امتصاص الحديد في الأمعاء
-الليمون، وغيره من الحمضيات، تساعد على تخفيف التقلبات المزاجية المصاحبة للدورة وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الماء والعناصر الغذائية التي تنتقل مباشرة إلى مجرى الدم بعد تناولها، كما أنه يساعد على تخفيف الغثيان ويعطي الشعور بالانتعاش والحيوية، لكن يجب عدم زيادة الكمية المتناولة من الليمون وتخفيفه بالماء حتى لا يُسبب حموضة المعدة

أكلات تفيد المرأة خلال الدورة الشهرية

الخضروات الورقية
خلال الدورة الشهرية تفقد المرأة الحديد مما يجعلها أكثر عرضةً للإصابة بنقص الحديد، لتعاني بعدها من التعب العام في الجسم والإرهاق والدوخة، وتناول الخضروات الورقية مثل السبانخ المحتوية على نسبة حديد مرتفعة يساهم في تعويض القليل من نقص الحديد.
الشكولاتة الداكنة
تعدُّ الشكولاتة الداكنة من الوجبات الخفيفة وفي نفس الوقت المفيدة؛ فهي غنية بالحديد والمغنيسيوم، ويساعد المغنيسيوم على التقليل من شدة أعراض الدورة الشهرية، لذلك يُنصح بتناولها باعتدال خلال الدورة الشهرية.
المكسرات
يُنصح بتناول المكسرات مثل اللوز والجوز بسبب احتوائها على نسبة مرتفعة من حمض الأوميغا 3، وتناولها كوحبة خفيفة خلال اليوم يحدُّ من الشعور بالانتفاخ.
الفواكه
ساعد تناول الفواكه مثل البطيخ على المحافظة على ترطيب الجسم، كما أنَّ تناول الفواكه ذات الطعم الحلو يساعد على تناول السكر المفيد الموجود في الفواكه بدلًا من السكر المكرر.
الزنجبيل
يمكن أن يساعد تناول الزنجبيل على التقليل من الغثيان وتسكين آلام العضلات، كما أنَّ له آثار مضادة للالتهاب، وتناوله باعتدال يمكن أن يخفف من أعراض الدورة الشهرية.

أطعمة تضر المرأة الحامل

الكافيين في الحمل
تجنبي الشاي والقهوة والنسكافيه والمشروبات الغازية، حيث تحتوي على نسب عالية من الكافيين الذي يؤثر على النمو وجهاز الجنين العصبي.
الملح في الحمل
تناولي الملح بكميات معقولة وابتعدي عن الأطعمة المالحة وعلى رأسها المخلل، حيث تتسبب زيادة الملح في تسمم الحمل.
الخضروات والأعشاب في الحمل تجنبي البقدونس والزعتر والشبت والقرفة أو الحلبة أو النعناع، حيث تُعد من منشطات الرحم وأطباق السلطة المعلبة تجنبًا للبكتيريا.
الأسماك في الحمل
تُعد الأسماك مصدرًا للبروتين والأوميجا 3، ولكن يجب تجنب الأسماك التي تحتوي على الزئبق بنسبة عالية، مثل سمكة أبو سيف وسمك الماكريل، حيث يؤثر الزئبق على نمو الجهاز العصبى للطفل، أيضًا الأسماك النيئة وغير المطبوخة جيدًا، مثل المحار والسوشي والفسيخ والرنجة.
التمر في الحمل
لا يفضل للحامل تناول التمر في الثلث الأول من الحمل، إذ إنه قد يتسبب في الإجهاض لأنه ينشط الرحم ويسهل الولادة
فوائده وأضراره البيض النيئ في الحمل احرصي على عدم تناول البيض النيئ غير المطبوخ جيدًا، أو الذي يدخل في صنع الكوكيز أو الكعك لاحتوائه على بكتيريا السالمونيلا.
اللحوم المصنعة
في الحمل اللحوم والدواجن النيئة أو غير الناضجة، مثل اللانشون والبسطرمة السلامي والببروني والروست بيف والهوت دوج والبرجر.
العصائر المعلبة في الحمل تجنبي العصائر والحليب غير المبستر فقد يحتوي على بكتيريا “إي كولاي”، كما تحتوي العصائر الجاهزة على نسبة عالية من السكر، فمن الأفضل استبدالها بالعصائر والحليب المبستر.



379 Views