فوائد المورينجا للنساء

كتابة ابراهيم الحكمي - تاريخ الكتابة: 14 نوفمبر, 2020 7:05 - آخر تحديث : 2 يناير, 2023 5:17
فوائد المورينجا للنساء


فوائد المورينجا للنساء ماهي بالتفصيل وماهي طرق استخدام المورينجا للبشرة والشعر واهم فوائد المورينجا .

فوائد المورينجا للنساء

– تساهم بذرة الموربنجا في إبطاء شيخوخة البشرة نظراً لقدرتها على محاربة أضرار الجذور الحرة التي تعتبر المسبب الرئيسي لشيخوخة البشرة.
– في البلدان التي يعيش فيها المورينجا، يعتبر هذا النبات مصدرا لتغذية الأمهات والرضع، وهو دواء للأسرة ومصدر للدخل أيضا، بالإضافة إلى ذلك، تعمل الأشجار كمصدات للرياح وتقلل من تآكل التربة.
– يعتبر زيت المورينجا مرطب رائع للبشرة وكما يمكن استخدامه كبلسم طبيعي للشفاه المتشققة والجافة.
– يساهم هذا المكون الطبيعي في نضارة البشرة وإشراقها لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية والفيتامينات الجيدة للجلد.
– يساعد هذا المكون الطبيعي الخارق في مكافحة حب الشباب بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا التي تعتبر المسبب الرئيسي لظهور حب الشباب على الوجه.
– يزيل السموم من الجسم والبشرة وبالتالي يخفف من ظهور البثور وحب الشباب، لأن وجود حب الشباب قد يدل على تراكم السموم في الدم. إن تناول مسحوق المورينجا أو بذور المورينجا قد يساعد على تنقية الدم الذي سينعم لى بشرتك بكل تأكيد.
– يقلل تطبيق زيت المورينجا أو بودرة المورينجا ظهور المسام الواسعة وبالتالي يقلل من ظهور الرؤوس السوداء ة والبثور ومن جهة أخرى يساهم في شد البشرة.
– يساعد زيت المورينجا في تنعيم الشعر الجاف وترطيبه.
– يقضي على القشرة الرأس والفطريات نظراً لخصائصه المطهرة.
– يقوي بصيلات الشعر ويمنحك شعراً قوياً ولامعاً.

فوائد المورينجا للصحة العامة

– تعمل على التقليل من أعراض انقطاع الدورة الشهرية، مثل الهبات الساخنة، وحدوث مشكلات في أثناء النوم.
– تساعد المورينجا على التقليل من الشعور بالقلق والاكتئاب، فتعمل على تحسين الحالة المزاجية، وتقلل من الشعور بالإرهاق.
– تعتبر المورينجا مناسبة في التخلص من اضطرابات المعدة، وخاصة، عند التعرض للإمساك، كما تعمل كمضاد حيوي للبكتيريا والأمراض، وتساعد على تسهيل عملية الهضم.
– في بعض الأبحاث، ظهر أن للمورينجا خصائص تساعد على منع تطور أمراض السرطان، وتساهم في الوقاية منها.
احتواء المورينجا على الفوسفور والكالسيوم يجعلها مثالية في الحفاظ على صحة وقوة عظام الجسم، ويتم استخدام مستخلص المورينجا في علاج التهابات المفاصل.
– تقي المورينجا من افصابة بأمراض القلب، كونها تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.
– تعتبر الوسيلة الأكثر مثالية في الحفاظ على الصحة العامة للجسم، وعلاج سوء التغذية، فتساهم المورينجا في زيادة قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية، وزيادة عدد خلايا الدم الحمراء.
– تعمل على تحسين وظائف الجهاز التنفسي، وتعتبر مناسبة لمرضى الربو، كونها تقلل من نوبات الربو وضيق التنفس.
– مشروب المورينجا يعمل على التخلص من حصوات الكلى والمثانة.

الآثار الجانبية وأضرار المورينجا

– المورينجا هى آمنة وممكن عندما تؤخذ عن طريق الفم، وقد تكون الأوراق والفاكهة والبذور آمنة عند تناولها كغذاء، ومع ذلك ، من المهم تجنب تناول الجذر ومقتطفاته، حيث تحتوي هذه الأجزاء من النبات على مادة سامة يمكن أن تسبب الشلل والوفاة.
– وقد استخدمت المورينجا بأمان في الجرعات تصل إلى 6 جرامات يوميا لمدة تصل إلى 3 أسابيع.
لا توجد معلومات كافية لمعرفة ما إذا كانت المورينجا آمنة عند استخدامها بكميات أم لا.

فوائد المورينجا في التخسيس

الكثير من الناس خاصة النساء يعانون من مشكلة السمنة وعادتا ما يلجئون إلى عمل نظام غذائي للحد من هذه السمنة ولكن للأسف يعد الاستمرار في هذه الأنظمة الغذائية أمرا قاسياً لا يطيقه المرء وسرعان ما يكسر هذا النظام في أغلب الأحيان، فإن كنت تعاني من مشكلة السمنة ونفذت عندك الحلول للتخلص من هذه المشكلة، فلا داعي للقلق فلديك عشبة المورينجا الذي يعد من النباتات ذات الفوائد المذهلة في التخسيس والنحافة والتخلص من الوزن الزائد لتحقيق الوزن الصحي الذي تحلم به، حيث يمكنك إعداد مشروب الشاي من أوراق نبات المورينجا، ولهذا المشروب دور كبير في حرق الدهون المتراكمة في أجزاء معينة من الجسم، فضلاً عن أنه يعمل على تنظيم وظائف الجهاز الهضمي والقضاء على الترهلات وخاصة في منطقة الفخذين والبطن، وعلاوة على ذلك فإنه يعمل على فقدان الشهية، وبالتالي الإقلال من الطعام وعدم تناوله بشكل مستمر وخاصة بين الوجبات، مما يكون له الأثر الكبير في التخلص من السمنة والحصول على الجسم الذي طالما حلمت به.

أضرار المورينجا

تناول المورينجا في بعض الحالات، من الممكن أن يكون له تأثيرات ضارلاة على الصحة العامة، ومن أهم هذه الحالات:
– لا يُنصح بتناول الموربنجا في حالة تناول أدوية لعلاج الغدة الدرقية.
– لا يمكن تناول المورينجا مع عقاقير خفض نسبة السكر في الدم، كونها تعمل على تحقيق ذلك بالفعل، وعدم اللجوء بها وحدها كعلاج دون استشارة الطبيب المختص.
– تعتبر المورينجا فعالة في خفض ضغط الدم المرتفع، ولذلك ينصح بتناولها بحرص شديد، حتى لا تاتي بنتائج سلبية.
– فوائد المورينجا المختلفة جعلتها توصف بالشجرة أو النبات “المعجزة”، كونها قادرة على أن تتعامل مع كثير من المشكلات الصحية، وتعتبر بديل طبيعي موثوق به.. جربيها واخبرينا بالنتيجة.



320 Views