فوائد النشا للبشرة الدهنية

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 22 مايو, 2021 4:43 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 8:43
فوائد النشا للبشرة الدهنية


فوائد النشا للبشرة الدهنية، ووصفات ماسك النشا للبشرة الدهنية، والأخطاء الشائعة عند استخدام ماسكات النشا، نصائح للعناية بالبشرة الدهنية، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

فوائد النشا للبشرة الدهنية

هناك العديد من الفوائد التي يقدمها النشا للبشرة الدهنية ومنها ما يلي:
1. يمنح النشا الجمال والنضارة للبشرة الدهنية لأنه يحتوي على العديد من المركبات الطبيعية التي تعمل على تبيض البشرة.
2. يعمل النشا على التخلص من الدهون الزائدة حيث أن النشا يمتلك القدرة على امتصاص أكبر قدر من الزيوت الموجودة في البشرة الدهنية.
3. يتخلص النشا من البثور والرؤوس السوداء للبشرة الدهنية حيث أن النشا يعمل على تنظيف البشرة بشكل عميق ويزيل التراكمات والأوساخ الموجودة في البشرة الدهنية.
4. يعالج النشا البثور الدهنية حيث أن البشرة الدهنية أكثر عرضة من غيرها لظهور البثور الدهنية التي تتكون نتيجة تراكم الزيوت والدهنية.
5. يعالج النشا حساسية البشرة الدهنية حيث أن البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة حساسية ويعتبر النشا معالج طبيعي لهذه الحساسية.
6. يعالج النشا الطفح الجلدي في البشرة الدهنية حيث أن النشا يمتلك العديد من الخصائص العلاجية التي لها القدرة على علاج الطفح الجلدي.
7. يحمي النشا البشرة الدهنية من الالتهابات: حيث أن النشا يمتلك العديد من المركبات التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الالتهابات الجلدية في البشرة الدهنية الناتجة عن تعرض البشرة لعوامل خارجية كالرطوبة التي تعد بيئة مناسبة لنمو البكتريا على الطبقة الخارجية من البشرة.
8. ينعم النشا البشرة الدهنية حيث أن النشا يعمل على تقشير الخلايا الجلدية الميتة وبالتالي يساعد ذلك في تنعيم البشرة.
9. يضيق النشا المسام الواسعة في البشرة الدهنية من المعروف أن البشرة الدهنية تمتلك مسام واسعة أكثر من الأنواع الأخرى حيث أن النشا يساعد في تضيق هذه المسام وبالتالي تقليل الزيوت التي تظهر على البشرة.
10. ينظف النشا البشرة الدهنية يعتبر النشا منظف طبيعي للبشرة الدهنية، ويعمل على إزالة الأوساخ منها بشكل عميق.

وصفات ماسك النشا للبشرة الدهنية

– ماسك النشا والبيكنج صودا

المكونات
– ملعقة كبيرة من النشا.
– ملعقة صغيرة من العسل.
– ملعقة صغيرة من البيكنج الصودا.
– ملعقة كبيرة ونصف من ماء الورد.
طريقة التحضير
1. إحضار طبق عميق ووضع النشا والبيكنج صودا وتقلبيهم.
2. إضافة العسل وماء الورد ومزجهم حتى تصبح العجينة ملساء.
3. وضع مقدار مناسب من الماسك على الوجه وتدليكه لمدة 5 دقائق.
4. ترك الماسك على الوجه ربع ساعة، ثم شطف الوجه بالماء، وتجفيفه برفق.
– ماسك النشا والحليب

المكونات
– ملعقة كبيرة من الحليب البودرة.
– ملعقة كبيرة من النشا.
– ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
– ملعقة صغيرة من زيت اللوز.
طريقة التحضير
1. وضع الحليب مع النشا في طبق وتقلبيهم جيدًا، ثم إضافة الزيوت والخلط.
2. تطبيق الماسك على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء.

الأخطاء الشائعة عند استخدام ماسكات النشا

1- عدم تجهيز الوجه للماسك
من الأخطاء الأكثر انتشارًا والتي تقع فيها المرأة عند استخدامها لماسك النشا هي أنها لا تقوم بتحضير وجهها لتطبيق الماسك أي أنها لا تقم بفتح مسام بشرتها من أجل الحصول على أفضل نتائج الماسك. يتم فتح مسام البشرة من خلال غسيل البشرة وتنظيفها عن طريق وضع زيت جوز الهند أو خل التفاح المخفف بالماء. يمكنكِ أن تقومي بعمل حمام بخار من الماء الدافئ لبشرتك وذلك من خلال وضع منشفة مبللة من الماء الدافئ على البشرة. احرصي أيضًا على تقشير بشرتك باستخدام مقشر اللوز بالليمون أو بصودا الخبز وباستخدام طين البحر الميت وذلك لكي تساعدي بشرتكِ على امتصاص الماسك. لابد من تحضير وجهكِ قبل وضع ماسك النشا كي لا يسبب جفاف للبشرة وحتى تستفادي من فوائد الماسك كاملة.
2- ترك الماسك لمدة طويلة
كذلك الأخطاء التي تقع فيها المرأة أثناء استخدام ماسك النشا هي أنها تترك الماسك على بشرتها لفترة طويلة اعتقادًا منها أنها سوف تأتي بنتائج فعالة أكثر ولكن هذا خطأ كبير وقد تتحول النتائج إلى نتائج عكسية ولن تستفادي من الماسك أكثر مما تتوقعين بل تتأثر بشرتكِ تأثيرًا سلبيًا. هذا لأن إطالة مدة ماسك النشا على بشرتكِ أكثر من الوقت المحدد يسبب جفاف للبشرة ويصيبها بالاحمرار والالتهاب فهدف الماسك الأساسي هو ترطيب وتغذية البشرة لذلك انتبهي عزيزتي جيدًا.
3- استخدام اليدين من دون غسلهما
من المعروف أن اليدين قد تكون ملوثة ومليئة بالبكتيريا والجراثيم وعندما توضع على البشرة فسوف تكون حاجزًا قويًا في عدم امتصاص الجلد لماسك النشا. هناك الكثير من السيدات يقعن في هذا الخطأ وقد يسبب مشاكل عديدة أخرى مثل التهابات الوجه وجفافه وعدم تأثير الماسك على البشرة. من الضروري غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون جيدًا قبل أن تلامسي وجهك وقبل تطبيق ماسك النشا على بشرتكِ.
4- طريقة تطبيق الماسك على البشرة
تقوم معظم النساء بوضع ماسك النشا على بشرتهن بطريقة خطأ وهي أنهن يقومن بتوزيع الماسك على بشرتهن دون الضغط على البشرة. أي لابد من استخدام طريقة الضغط أثناء تطبيق الماسك على البشرة وبأطراف أصابعكِ وبرفق شديد لكي يتمكن ماسك النشا من أن يتخلل مسام البشرة ويمنحها النتائج الصحيحة. عليكِ أن تتجنبي تمامًا وضع ماسك النشا على عينيكِ واكتفي بوضع شرائح الخيار لكي تتجنبي تورم وانتفاخ العيون. من الأخطاء أيضًا التي ترتكبها المرأة هي أنها تنسى أن تضع ماسك النشا على منطقة الرقبة والعنق فلابد من تطبيق الماسك على هذه المنطقة لكي يتوحد لون البشرة ويكون هناك تناسق.
5- طريقة غسل الوجه بعد الماسك
من الطرق الخاطئة عند غسل الوجه بعد الماسك هو غسيل البشرة بالماء الفاتر مما يسبب للوجه بعض الحساسية. الطريقة السليمة لغسيل الوجه بعد الماسك هو أن تقوم المرأة بفسل وجهها بالماء الفاتر لعدة مرات لكي تزيل ماسك النشا تمامًا. بعد ذلك تقوم بشطفه بالماء البارد لغلق المسام ثم تنشيفه برفق شديد وبحركات دائرية. احرصي على وضع كريم مرطب على بشرتكِ للحفاظ على رطوبتها ونضارتها.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

1. من الضروري استخدام التونر الخاص بالبشرة الدهنية حتى يساعد في إزالة الدهون على البشرة والتخلص من الزيت الذائد، وذلك لان استخدام نوع غير مناسب وخاصة للبشرة الدهنية يؤدى بالفعل الى تهييج البشرة والمزيد من الشوائب.
2. يجب ألا تنام المرأة ذات البشرة الدهنية بالمكياج، وذلك لأنه قد يؤدى الى أضرار كبيرة وإحداث مجموعة من المشكلات الجلدية، مثل انسداد المسام التي تؤدى الى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء أيضا، مما يسرع من عملية شيخوخة الجلد والعلامات المبكرة، وزيادة إفراز الزيوت.
3. ان تقشير الجلد من الخطوات المهمة والأساسية في العناية بالبشرة، وذلك لأنه يساعد على إزالة الدهون والجلد الميت والأوساخ، ولذلك من الضروري للأشخاص أصحاب البشرة الدهنية ان يقوموا بالتقشير بانتظام لضمان عدم انسداد مسام الجلد، وضرورة استخدام مقشر جيد للبشرة خصيصا للبشرة الدهنية، والانتباه وذلك لان التقشير العنيف يمكن ان يضر أكثر مما يفيد.



402 Views