فوائد النعناع للبشرة الدهنية والحبوب

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 27 مايو, 2021 9:57 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 7:23
فوائد النعناع للبشرة الدهنية والحبوب


فوائد النعناع للبشرة الدهنية والحبوب نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم وصفات النعناع للبشرة.

فوائد النعناع للبشرة الدهنية والحبوب

النعناع من أهم النباتات العشبيّة التي لها العديد من المزايا الفريدة، ومن أهمّ هذه المزايا المذاق المميّز والرائحة الطيّبة، كما أنّ له العديد من المزايا الصحيّة والعلاجيّة والتجميليّة، فهذه النبتة تدخل في تركيبة العديد من مستحضرات التجميل التي تعمل على ترطيب البشرة وتعقيمها، كما أنّ النعناع يدخل في بعض المستحضرات التي تعالج الهالات السوداء، والتي تنظف البشرة وتخلّصها من الحبوب، والرؤوس السوداء، وخاصّة تلك التي تتركز في منطقة الأنف، ولمنقوع النعنع قدرة على التخلّص من بقايا الماكياج، ومحاربة علامات التقدّم في السن، والتخلّص من لمعان البشرة، وتقليل نسبة الدهون فيها، والمساهمة في القضاء على مشكلة المسامات الواسعة.

ماسكات للبشرة الدهنية

ماء الورد
ماء الورد مصنوع بالفعل من الورد، يمكنك شراؤه أو صنعه بنفسك، فهو ينظف ويقوي ويهدئ البشرة، فضلاً عن أنه إضافة رائعة لمياه الاستحمام وكذلك لأقنعة الوجه ويمكنك مزج ماء الورد مع ماسك بياض البيض، أو ماسك الزبادي، أو ماسك الطمي، للحصول على بشرة نضرة وخالية من الحبوب، فضلاً عن أنه قابض للمسام وبالتالي يقلل من إفراز الدهون التي تتراكم على البشرة، وتجعل مظهرها غير لائق.
الطماطم
من المسكات المفاجئة التي يمكنك صنعها في المنزل، والحصول على أفضل نتيجة للبشرة الدهنية بشكل خاص، حيث تساعد الفيتامينات الموجودة في الطماطم على تلاشي البقع وتنعيم الجلد، وبناء الكولاجين للحفاظ على مرونة الجلد والمساعدة في ترطيب بشرتك كل ما عليكِ مزج الطماطم مع الليمون أو العسل حسب احتياجات بشرتك، ووضعها على البشرة لمدة 10-15 دقيقة على الأكثر، ثم شطفها بالماء الفاتر، على أن تكرر العملية مرة أو مرتين فقط في الأسبوع.
الكركم
الكركم هو المكون الذي يتم استخدامه في إزالة حب الشباب وتهيج الجلد، بالإضافة إلى قدرته على تنعيم البشرة والتخلص من التصبغات وعلاج حروق الشمس ولصنع قناع وجه من الكركم، كل ما تحتاجين إليه هو الكركم والعسل والزبادي، ووضع القناع على البشرة لمدة 10-15 دقيقة على الأكثر، ثم شطفها بالماء الفاتر.

طرق استخدام النعناع البشرة

هناك العديد من الطرق المختلفة التي من الممكن اللجوء إليها من أجل الاستفادة من فوائد النعناع للوجه والبشرة، ومن أبرزها:
ماسك الليمون والنعناع
تكمن أهمية استخدام ماسك الليمون والنعناع في علاج البشرة والوجه من حب الشباب.
المكونات
-ملعقة كبير من عصير الليمون.
-12-10 من أوراق النعناع.
طريقة التحضير
-يتم طحن أوراق النعناع بالمدقة والهاون، ومن ثم تتم إضافة عصير الليمون عليها.
-وضع هذا الخليط على أماكن حب الشباب، أو على حب الشباب نفسها، أو حتى على الأماكن التي من المتوقع احتمال ظهور حب الشباب فيها.
-ترك الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.
-الاستمرار بغسل الوجه والبشرة بالماء البرد.
-يتم تطبيق هذا الماسك عادةً مرةً واحدة في اليوم الواحد
ماسك الموز والنعناع
الذي يكمن أهميته في الحفاظ على لمعان البشرة وجعلها مشعةً أكثر مع مرور الوقت.
المكونات
-2 ملعقة كبيرة من الموز المهروس.
-10-12 من أوراق النعناع الطازجة.
طريقة التحضير
-خلط أوراق النعناع مع الموز المهروس ليتشكل في النهاية مزيجًا ناعمًا.
-وضع هذا المزيج على الوجه.
-تركه على الوجد لمدة لا تزيد عن 15-30 دقيقة.
-غسل الوجه بالماء البارد.
-تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع الواحد.
 الخيار وأوراق النعناع والعسل
عادةً ما يتم اللجوء إلى هذا النوع من الماسك من أجل القيام بتبيض البشرة.
المكونات
-1.27 سنتميتر من شرائح الخيار.
-12-10 من أوراق النعناع الطازجة.
-نصف ملعقة كبيرة من العسل.
طريقة التحضير
-طحن المكونات معًا من أجل الحصول على مزيج واحد ناعم.
-وضع هذا المزيج على الوجه.
-تركه على الوجه أو البشرة مدةً لا تقل عن 20 دقيقة.
غسله بالماء البارد بشكل مستمر.
-ينصح بالقيام بها مرتين على الأقل في الأسبوع الواحد.

نصائح لأصحاب البشرة الدهنية

استخدام واقى الشمس
من الأفضل للأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية الابتعاد عن واقى الشمس بزيت الماء وضرورة استخدام الرش أو واقى الشمس المعتمد على الجل.
استخدام العلاجات الطبيعية
تعد استخدام العلاجات الطبيعية هى الطريقة المثالية للحفاظ على البشرة الدهنية والعناية بها، مثل استخدام الوصفا الخاصة بعصير الليمون واللوز للتخلص من اللمعان والزيوت وتعزيز الجلد بشكل عام.
استخدام التونر المناسب
من الضرورى استخدام التونر الخاص بالبشرة الدهنية حتى يساعد فى إزالة الدهون على البشرة والتخلص من الزيت الذائد، وذلك لان استخدام نوع غير مناسب وخاصة للبشرة الدهنية يؤدى بالفعل الى تهييج البشرة والمزيد من الشوائب.
عدم النوم بالمكياج
من الضرورى ألا تنام المرأة ذات البشرة الدهنية بالمكياج، وذلك لأنه قد يؤدى الى أضرار كبيرة وإحداث مجموعة من المشكلات الجلدية، مثل انسداد المسام التى تؤدى الى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء أيضا، مما يسرع من عملية شيخوخة الجلد والعلامات المبكرة، وزيادة إفراز الزيوت
التقشير العميق
ان تقشير الجلد من الخطوات المهمة والأساسية فى العناية بالبشرة، وذلك لأنه يساعد على ازالة الدهون والجلد الميت والأوساخ، ولذلك من الضرورى للأشخاص أصحاب البشرة الدهنية ان يقوموا بالتقشير بانتظام لضمان عدم انسداد مسام الجلد، وضرورة استخدام مقشر جيد للبشرة خصيصا للبشرة الدهنية، والانتباه وذلك لان التقشير العنيف يمكن ان يضر أكثر مما يفيد.
عدم استخدام المكياج الكثيف
ان الحصول على لوك كثيف من المكياج ووضع طبقات متعددة على البشرة تؤدى الى زيادة افراز الدهون، ولذلك لابد من استخدام منتجات التجميل التى تدوم طويلا وتوفر تغطية كاملة، ولكن كونى حريصة على ان تكون خالية من الزيوت.
استخدام منظف للبشرة
يوصى أطباء الأمراض الجلدية بضرورة تنظيف الوجه مرتين فى اليوم باستخدام المنظف لإزالة الأوساخ من سطح الجلد، وينصح باستخدام منظف الوجه السائل والخفيف والمناسبة للبشرة الدهنية، والابتعاد عن المنظفات التى تحتوى على الأصباغ والعطور لأنها يمكن أن تؤثر على صحة الجلد ويسبب تهيجا .
استخدام المرطب المناسب
احرصي على استخدام المرطبات الخاصة بالبشرة الدهنية والابتعاد عن الكريمات والمرطبات التى تحتوى على الزيوت، وذلك لأنه قد يؤدى الى بقاء البشرة دهنية وظهور حب الشباب بشكل غير مرغوب فيه



377 Views