فوائد اليانسون للتنحيف

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 20 سبتمبر, 2020 12:18 - آخر تحديث : 5 يناير, 2023 7:52
فوائد اليانسون للتنحيف


فوائد اليانسون للتنحيف كثيرة ومتعددة حيث يعد اليانسون أحد الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في تنحيف الجسم وذلك لما لها من خصائص معينة تساهم في حرق الدهون وأما عن طريقة استخدام اليانسون ووصفاته المختلفة تابعوا المقال.

فوائد اليانسون للتنحيف

يحتوي اليانسون مجموعة من أهم الفيتامينات والمعادن الهامة لجسم الإنسان  مثل فيتامين ج وفيتامين ب3 وفيتامين ب9 ومن المعروف أن هذه العناصر الغذائية لها تأثير كبير جدا على إنقاص الوزن الزائد وهذه اهم فوائدة للتنحيف:
-تعزيز عملية الأيض في الجسم.
-يعمل على حرق الدهون في الجسم.
-يعمل على الشعور بالشبع.
-يعالج عسر الهضم.
-قليل السعرات الحرارية، وبالتالي ينقص الوزن.

استخدامات الينسون في الرجيم

يعتبر اليانسون  فعال لنحافة الجسم حيث من أكثر الأعشاب الحارقة للدهون والسعرات الحرارية بالجسم مما يجعل الجسم مستعد للتخلص من كافة السعرات الحرارية الزائدة ، كما يعمل اليانسون على طرد السموم والفضلات والدهون المتراكمة بالجسم عن طريق تحسين حركة الإخراج والجهاز الهضمي عامة ، كما يعمل اليانسون على تنشيط دور الكبد في أداء عملية التمثيل الغذائي والتخلص من السوائل المحتبسة في الجسم حيث تحتوي هذه السوائل على أملاح وترسبات ومن ثم فإنه يعمل على طردها بالكامل من الجسم.

 مشروب اليانسون للنحافة

يمكن لنا في المنزل بكل  سهولة تحضير مشروب اليانسون السحري للنحافة بإتباع الخطوات التالية:
1- الخطوة الأولى: خلط كميات متساوية من اعشاب الينسون مع أعشاب الريحان ووضعها في علبة زجاجية محكمة الغلق.
2- الخطوة الثانية : ثم أخذ ملعقة صغيرة من الخليط على كوب من الماء المغلي ويقلب ثم يغطى لدقائق معدودة ثم يصفى ويشرب دافئ.
3-  الخطوة الثالثة: وهي هامة للغاية حيث أنه من الضروري يتم شرب كوبين من هذا المشروب في الصباح والمساء، كما يفضل عدم إضافة السكر ويفضل إضافة ملعقة من عسل النحل فهذا المشروب قادر على خسارة الوزن .

وصفات اليانسون لخسارة الوزن

مشروب اليانسون وحبة البركة: ومقاديره على النحو التالي يجب الالتزام بالمعيار حتى لا يختل المشروب إليكم المكونات

  • 3 ملاعق كبيرة من اليانسون.
  • ملعقة كبيرة من الشبت.
  • ملعقة كبيرة من السنا.
  • 2 كوب ماء مغلي.
  • 3 ملاعق كبيرة من حبة البركة.

طريقة التحضير والاستخدام بالخطوات:ضعي جميع المكونات مع الماء المغلي، واتركيهم لمدة ليلة كاملة من المساء للصباح، صفي المزيج ثم ضعيه فى وعاء زجاجي محكم الغلق، واتركيه في الثلاجة، أضيفي كوب ماء مغلي على 3 ملاعق صغيرة من المزيج، وقلبي جيدًا واشربي منه 3 مرات يوميًا قبل الطعام.

مشروب اليانسون والكمون: أحد أهم المشروبات التي يدخل فيها عشبة اليانسون بقوة وتعمل على نحافة الجسم إليكم المكونات:

  • مقدار ملعقتان من اليانسون.
  • مقدار ½ ليتر من الماء.
  • مقدار ليمونة.
  • مقدار ملعقتان من الكمّون.

طريقة التحضير والاستخدام:  أولا نقوم تقطّع اللّيمونة لشرائح رفيعة، وبعدها الشرائح تنقع في الماء مع اليانسون والكمّون، على أن يترك المزيج 30 دقيقة منقوعاً ليتمّ تناول كوب صغير منه بعد كلّ وجبة لمدّة 3 أيّام, ولنتائج أفضل يفضل إتباع هذه الوصفة لمدة شهر ولكن من يعاني من قرحة بالمعدة أو مشاكل بالجهاز الهضمي عليهم أن يمتنعون عن تلك الوصفة.
مشروب اليانسون والليمون للنحافة: بخلاف خصائص الكمون لحرق الدهون يندمج معها خصائص الليمون المذهلة إليكم المكونات

  • مقدار ملعقة من اليانسون.
  • مقدار ملعقة كبيرة من عسل النحل.
  • مقدار ليمونة.
  • مقدار مج ماء.

طريقة التحضير والاستخدام:

 نقوم بوضع الماء و اليانسون  على النار حتى يغلي لمدّة 5 دقائق، وبعدها نقوم بتقشير الليمون وتقطيعه إلى شرائح ثم تضاف شرائح اللّيمون ويترك المزيج ليغلي لدقيقتين أخريين ليصبح بذلك المشروب جاهز، على أن يتم اً تناوله مرّتين في الصباح وقبل الخلود إلى النوم بعد تحليته بالعسل .
مع العلم أن كل وصفات اليانسون للنحافة ليست كافية فقط لخسارة الوزن فيجب إتباع نظام غذائي جيد لأنه يظل المشروب مهما عظمت فوائده عامل مساعد لخسارة الوزن وبذلك نكون تطرقنا معاً لمعرفة فوائد اليانسون والوصفات المختلفة له التي يمكننا الاعتماد عليها لخسارة الوزن، على الرغم من صعوبة الأمر في بداية أي نظام رجيم إلا إن الإرادة والتصميم وتناول المشروبات الصحية كالينسون وغيرها.
تجعل حلم خسارة الوزن صعب المنال يمكن تحقيقه فقط كل ما علينا الاستمرار للوصول إلى النتائج المرجوة مع ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة تابعونا نوافيكم بكل ما هو جديد في عالم الطب البديل طب الأعشاب المليء بالعديد من الأسرار والفوائد المذهلة التي قد يجهلها معظمنا في وقتنا الحالي بشكل كبير



428 Views