فوائد بذور الكتان للرجال

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 22 أغسطس, 2022 12:26
فوائد بذور الكتان للرجال


فوائد بذور الكتان للرجال وسوف نتحدث عن فوائد بذور الكتان للنساء فوائد بذور الكتان للشعر ما هو بذور الكتان تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد بذور الكتان للرجال

1-مفيد لزيادة الرغبة الجنسية، هرمون التستوستيرون، وهو هرمون جنسي طبيعي معروف في جسم الإنسان والاستخدام المنتظم لبذر الكتان يساعد على زيادة هرمون التستوستيرون مما يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية والخصائص الجنسية الأخرى للذكور.
2-بذور الكتان هذه تحتوي أيضًا على أحماض دهنية، والتي تعتبر اللبنات الأساسية للهرمونات الجنسية.
3-يعزز الخصوبة عند الرجال، يعتبر زيت بذور الكتان من أفضل المكملات لتعزيز الخصوبة. يحتوي على L-Arginine وهو مفيد جدًا في تعزيز عدد الحيوانات المنوية.

فوائد بذور الكتان للنساء

1-تحسين أعراض انقطاع الطمث
يساعد تناول زيت بذور الكتان على تحسين الأعراض التي تنتج بعد انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة والتعرق الليلي، حيث أن بذور الكتان تعتبر مشابهة للعلاج الهرموني الذي يتم استخدامه في هذه الحالة.
2-الوقاية من سرطان الثدي
يعمل زيت بذور الكتان في الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي، وذلك لأنها تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة المسببة في ظهور سرطان الثدي.
3-تخفيف احتباس الماء في الجسم بعد انقطاع الطمث
يمتلك زيت بذور الكتان العديد من الخصائص المدرة للبول التي بدورها تساعد على التخلص من السوائل المحتبسة داخل الجسم.
4-تحسين وظائف الكلى
يساعد تناول بذور الكتان في تحسين وظائف الكلى للنساء المصابات بداء الذئبة.
5-تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام
يحتوي زيت بذور الكتان على كمية كبيرة من الكالسيوم والذي بدوره يعمل على تدعيم العظام، ويساعد في الوقاية من هشاشة العظام.
تقليل خطر الإصابة بالتقلصات الناتجة عن الحيض
6-تقليل علامات الشيخوخة
يحتوي زيت بذور الكتان على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي بدورها تعمل على محاربة الخلايا الضارة والميتة في الجلد، كما أنها تساعد في تنشيط عمل الخلايا الجلدية السليمة.

فوائد بذور الكتان للشعر

1-مصدر غني بفيتامين “هـ” تحتوي بذور الكتان على نسبة هائلة من فيتامين “هـ”، الضروري لصحة البشرة والشعر، إذ يساعد على حماية فروة الرأس من خلال مكافحة الشوارد الحرة التي قد تتسبب في تلف أنسجة الرأس. كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر وحمايته من التكسر، قد يساعد أيضًا على الوقاية من الشيب المبكر و مصدر غني بالأحماض الدهنية والأوميجا 3 تعد بذور الكتان من المصادر الغنية بالأحماض الدهنية والأوميجا 3، والتي تُعرف بخواصها الفعّالة لصحة البشرة والشعر، إذ تساعد على تغذية فروة الرأس وحماية الشعر من الجفاف الشديد، خاصة خلال الطقس البارد. وأثبت بعض الدراسات القدرات الفائقة للأوميجا 3 في تقليل تساقط الشعر وترققه، كما تساعد أيضًا على التخلص من القشرة المزعجة.
2-تغذية فروة الرأس يرجع ذلك إلى وجود المغذيات الأساسية من الفيتامينات والماغنسيوم والمنجنيز والسلينيوم والنحاس، ما يعمل على تحفيز نمو الشعر وتطويله. تهدئة فروة الرأس تساعد بذور الكتان على مكافحة التهابات فروة الرأس في كثير من الحالات مثل الإكزيما أو قشرة الرأس بفضل خواصها المضادة للالتهابات والفطريات.
3-توازن معامل حموضة الجلد pH الاستخدام المنتظم لبذور الكتان على الشعر يساعد على توازن معامل حموضة الجلد وتنظيم إفراز الزيوت، ما يساعد على تحفيز نمو الشعر والحفاظ على مظهره الصحي. كما تعمل كذلك على تنظيم عمل الغدد الدهنية المسؤولة عن الإفرازات الدهنية، ما يساعد على إفراز الكميات اللازمة من الزيت للحفاظ على معدل نمو صحي. التخلص من الهيشان تساعد العناصر الغذائية الموجودة في بذور الكتان على حماية الشعر من التكسر، بتعزيز مرونة خصلات الشعر. للحصول على أفضل النتائج، استخدمي جل بذور الكتان مباشرة على شعرك.

ما هو بذور الكتان

تأتي بذور الكتان من نبتة الكتان التي يصل طولها إلى حوالي 60 سنتمترًا، وتُعرف باللاتينية باسم “Linum Usitatissimum”، الذي يعني “الأكثر فائدة”، ومن المعروف أن شارلمان أو كارل الكبير ملك الفرنجة قد أمر أتباعه بتناولها بسبب خصائصها الصحية، ويرى الخبراء أن زراعة النبات ترجع في الأصل إلى مصر، بينما يشير خبراء آخرون إلى أن زراعة بذور الكتان بدأت في بابل حوالي 3000 سنة قبل الميلاد، لكن زراعتها انتشرت لتعم العالم فيما بعد، وقد استخدم النبات أساسًا لأغراض صناعة اللباس عند وصول النبات إلى أمريكا الشمالية، لإن نبات الكتان يُمكن استخدامه في النسيج بسبب أليافه التي تُعد أقوى من القطن بضعفين أو ثلاثة أضعاف، أما بذور الكتان، فبالإمكان تناولها مباشرة أو هرسها لإنتاج زيت الكتان، وقد دخلت فيما بعد في تصنيع الكثير من أنواع الخبز وحبوب الإفطار، حتى أن مجلس الكتان في كندا قد قدر بأن ما يقرب من 300 منتج جديد مشتق من الكتان قد انتشر في الولايات المتحدة وكندا في عام 2010 وحده



265 Views