فوائد حمض الستريك للشعر

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 6 يوليو, 2021 12:26
فوائد حمض الستريك للشعر


فوائد حمض الستريك للشعر حمض الستريك للبشرة أضرار الليمون للشعر مصادر حمض الستريك ف الطعام تجدوهم في مقالنا هذا

فوائد حمض الستريك للشعر

1-يعمل مسحوق حامض الستريك على تطبيع التوازن بين الماء والقلويات ، بحيث يصبح الشعر محصنًا من تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية والرياح والصقيع والأجهزة الحرارية والمصففات وغيرها من المهيجات.
2-يكمن تفرد الليمون في خصائصه المضادة للجراثيم والمضادة للالتهابات. لذلك ، غالبًا ما يستخدم الحمض لعلاج الزهم بجميع أنواعه ، والقشرة ، والفطريات الأخرى في فروة الرأس.
3-يسمى محلول حمض الستريك والماء بالحمض بسبب مذاقه الخاص. هذا يعني أنه من الضروري شطف الشعر الدهني من أجل فتح المسام والتخلص من المقابس الدهنية ، وكذلك تطبيع إنتاج الدهون.
4-يعمل المسحوق بطريقة دافئة على فروة الرأس. بعد التطبيق ، تتحسن الدورة الدموية ، تحت تأثير الحرارة ، تدخل جميع العناصر الغذائية إلى المصابيح وتوقظها للنمو. على هذه الخلفية ، يصبح الشعر أكثر سمكًا ، ويلاحظ زغب من شعر جديد على الرأس.
5-مؤشر على استخدام الليمون للشعر هو مظهر منهك من تجعيد الشعر. يغلف الحمض كل شعرة ، ويخلق حجمًا أساسيًا ويزيد الكثافة حقًا وبصريًا.
6-يحتوي الليمون على فيتامينات تعمل على تنعيم قشور الشعر وتقليل التأثير الساكن ومنع زغب الشعر. حمض الستريك فعال في علاج قشرة الرأس والزهم.
7-حمض الستريك غني بالفيتامينات B1 و B2 ، وهما ضروريان لإعطاء النعومة وتأثير التقشير. يتم تنظيف فروة الرأس ، ويظهر حجم قاعدي ، وينخفض ​​المقطع العرضي على طول الطول وفي النهايات.

حمض الستريك للبشرة

1- يساعد استخدم حمض الستريك علي الحصول علي بشرة شديدة اللمعان وذو ملمس ناعم وجذاب.
2-يساعد حمض الستريك علي التخلص من حب الشباب الذي يسبب الكثير من المشاكل والقلق للشباب.
3-يعمل علي تخليص البشرة من الخلايا الميتة التي تتسبب في جفاف البشرة.
4- الاستخدام المتكرر له يساعد في توحيد لون البشرة والتخلص من التصبّغات.
5- يقضي على حب الشباب بشكل نهائي، فهو يحتوي على خصائص تسهم في التخلص من هذه المشكلة.
6- يمنح البشرة الصفاء والنقاء، إضافة إلى أنه يزيد من إشراقة البشرة وحيويتها.

أضرار الليمون للشعر

1-تظهر اضرار وضع الليمون على الشعر في حالة استخدامه بشكل مفرط، فيصبح الشعر جافًا وهشًا، لذا يجب الاعتدال في استخدام الليمون للحصول على فوائد الليمون للشعر وتجنب الأضرار.
2-تأكد من عدم تحسس بشرتك من استخدام الليمون أو أحد مكونات الخلطات، عن طريق تطبيق الخلطة على منطقة صغيرة من ساعدك قبل تطبيقها على فروة رأسك.
3-لا تقم بتطبيق وصفات الليمون للشعر في حالة وجود جروح في فروة الشعر.
4-قد يعمل الليمون على تفتيح لون الشعر خاصة لذوي الشعر البني حال تطبيقه على الشعر لأكثر من 10 دقائق دون إدخال عناصر أخرى تحد من تأثيره، لذلك التزم بعدد الدقائق ومقادير كل وصفة للحصول على فوائد الليمون للشعر وتجنب الأضرار.

مصادر حمض الستريك ف الطعام

1-الحمضيات
تحتوي ثمار الحمضيات على أعلى المستويات من حمض الستريك ، بالإضافة إلى حمض الأسكوربيك و فيتامين C ، و هذه الفاكهة لها نكهة حادة و يمكن أن تكون حامضة ، و تشمل فواكه الحمضيات الجريب فروت و البرتقال و الليمون و الليمون الحامض ، الكلمنتين و البرتقال الذهبي و غيرها من بين جميع الحمضيات ، كما يحتوي الليمون و البرتقال على نسب أعلى من حمض الستريك ، فتصل نسبته إلى حوالي 4 جرام من الحمض لكل 100 غرام من الفاكهة.
2-الفواكه الاستوائية
الأناناس من أكثر الثمار عالية الحمضية ، و هناك العديد من الفواكه الاستوائية التي تحتوي على نسب جيدة من الأحماض ، و الأناناس و التمر الهندي من أكثر الفواكه الاستوائية التي تحتوي على حمض الستريك ، و وجود الستريك في الأناناس يمكن أن يكون له نكهة منعشة و حادة ، حيث أن مائة غرام من الأناناس تحتوي على حوالي 1 غرام من الحمض.
3-التوت
التوت الأزرق يحتوي على حمض سيتريك بنسبة أقل من التوت الآخر ، و يحتوي التوت على نسبة أقل من حمض الستريك من باقي الحمضيات ، كذلك يحتوي التوت الأزرق على أدنى مستوى حمض السيتريك ، حيث يحتوي على 0.6 غرام من الحمض لكل 100 غرام من التوت ، و الجدير بالذكر أن وجوده في التوت يجعله أكثر انتعاشا ، على عكس تلك الحدة الموجودة في الحمضيات ، و التي تشمل الفراولة و العليق و التوت و المشمش.
4-ثمار حمضية منخفضة
يحتوي المانجو على حامض الستريك و لكن أقل بكثير من العديد من الفواكه الأخرى ، و قد تم العثور على حمض الستريك في الكرز و التفاح الحلو و الخوخ و المانجو و التين و الزيتون ، و على الرغم من وجود حمض الستريك في هذه الفاكهة ، إلا أنه بمستويات أقل بكثير من العديد من الثمار الأخرى ، و على سبيل المثال يحتوي 100 غرام من الكرز على أقل من 0.1 غرام من حمض الستريك.



737 Views