فوائد حمض اللينوليك للبشره

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 21 مايو, 2023 3:47
فوائد حمض اللينوليك للبشره


فوائد حمض اللينوليك للبشره سوف نتحدث كذلك عن كيفية اختيار أفضل زيت يحتوي على حمض الأوليك واللينوليك المتوازن لنوع البشرة وما هي مصادر حمض اللينوليك؟ وكيفية دمج حمض اللينوليك في روتينك كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد حمض اللينوليك للبشره

-تحتوي الزيوت على كميات عالية من الأحماض الدهنية الغنية بالمغذيات، وهي السبب الرئيسي وراء توفير الزيوت النباتية فوائد ممتازة للعناية بالبشرة، ولكل حمض دهني فوائده للبشرة ودوره في العناية بالبشرة.
-يعزز وظيفة الوقاية الصحية للبشرة للحصول على بشرة ناعمة وممتلئة، حيث يتم تصنيع حمض اللينوليك من الزهم البشري، وتنتج الغدد الدهنية الزهم الذي يشكل حاجزًا شحميًا واقيًا على سطح الجلد، مما يحبس الرطوبة والمواد المغذية في الجلد، ويمنع المواد الضارة من الخروج.
-كذلك حمض اللينوليك هو مكون متعدد الوظائف للعناية بالبشرة وهو فعال بشكل خاص في موازنة دهون الجلد، بحيث يظل بإمكانه حماية الجلد دون انسداد المسام، وفي هذه الفقرة نوضح فوائد حمض اللينولينك للبشرة.
-ومع ذلك، بسبب التأثيرات البيئية وعملية الشيخوخة، يصبح حاجز الجلد أقل فعالية مع تقدم العمر، وعندما يكون الحاجز الواقي ضعيفًا وغير كافٍ، يميل الجلد إلى فقدان الرطوبة ويصبح جافًا وخشنًا، وأكثر عرضة للإصابة.
-يساعد على حماية البشرة من التلف والجفاف، ويترك البشرة ناعمة ونضرة وممتلئة ومرنة عندما تتم معالجة الجلد جيدًا عند ترطيبه، وأكثر مقاومة لعلامات الشيخوخة والأضرار الأخرى.
-تؤدي السموم والجذور الحرة إلى وجود التجاعيد والخطوط الدقيقة، عند استخدامه مع الزيوت النباتية الغنية بحمض اللينوليك والأحماض الدهنية الأخرى، فإنه يجدد حاجز البشرة.

كيفية اختيار أفضل زيت يحتوي على حمض الأوليك واللينوليك المتوازن لنوع البشرة

يمكن أن تساعد فوائد حمض اللينوليك البشرة بعدة طرق ومع ذلك ، مثل معظم مكونات العناية بالبشرة ، لا يعمل حمض اللينوليك بشكل أفضل من تلقاء نفسه ، ولكن بالاشتراك مع الأحماض الدهنية الأخرى لمنتجات العناية بالبشرة.
عند اختيار زيت ستستخدمه على الوجهه ، من المهم بشكل خاص محتواه من حمض الأوليك مقابل حمض اللينوليك ، في الواقع ، تحدد هذه النسبة ما إذا كان الزيت أكثر ملاءمة للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب أو للبشرة الجافة والحساسة والمتقدمة في السن.
إذا كانت البشرة عادية أو مختلطة ، استخدمي زيتًا يحتوي على نسبة متوازنة من حمض الأوليك-لينوليك ، مثل الجوجوبا ، والباوباب ، والتامانو ، وزيت الأرجان ، إلخ.
-للبشرة الجافة ، يمكن تجربة الزيتون ، بذور عباد الشمس ، المارولا ، الأفوكادو ، المكاديميا ، زيت نبق البحر ، إلخ.
-إذا كانت البشرة دهنية ، فإن الزيوت التي تحتوي على كميات عالية من حمض اللينوليك هي زيت بذور السمسم ، وزيت بذور القنب ، وزيوت القرطم ، وورد الورد ، وزهرة الربيع المسائية ، وزيوت فول الصويا ، وبذور العنب ، وزيت الماراكوجا ، إلخ.

ما هي مصادر حمض اللينوليك؟

يمكن العثور على حمض اللينولينيك في العديد من المصادر الغذائية مثل: زيت بذور الكتان. بذور الشيا. زيت الكانولا.

كيفية دمج حمض اللينوليك في روتينك

إذا كانت فوائد حمض اللينوليك مثيرة للاهتمام ، فسوف يسعدك معرفة أنه يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من المنظفات والمرطبات الخاصة بالوجه.
من الآمن استخدامه مرتين يوميًا ، حسب الحاجة”، أبدأ باختبار جزء من الجلد للتأكد من أنك لست حساسًا لحمض اللينوليك أو أي مكونات أخرى في المنتج.
يمكنك العثور على علاجات حب الشباب باستخدام هذا المكون ، مثل Jori Acne & Oil Control Primer ، الذي يعمل بواجب مزدوج لمنع وعلاج التشققات مع تقليل اللمعان وسد المسام.
يتم الاختبار عن طريقة وضع كمية صغيرة من منتج للعناية بالبشرة على منطقة غير ظاهرة على الوجه وتركها لمدة 48 ساعة لتحديد ما إذا كان هناك أي تهيج أو رد فعل.



64 Views