فوائد زيت الليمون لتفتيح المناطق الحساسة

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 28 مايو, 2021 8:03
فوائد زيت الليمون لتفتيح المناطق الحساسة


فوائد زيت الليمون لتفتيح المناطق الحساسة اضرار زيت الليمون للمنطقة الحساسة طريقة استخدام زيت الليمون للبشرة كل ذلك في هذه السطور التالية.

فوائد زيت الليمون لتفتيح المناطق الحساسة

يعتبر زيت الليمون وزيت الورد من أكثر الزيوت الفعالة في علاج مشاكل المنطقة الحساسة، حيث يعملان على:
القضاء على الالتهابات والفطريات الموجودة في المنطقة الحساسة، وبالتالي القضاء على الرائحة غير المحببة والمزعجة في هذه المنطقة.
الاستعمال المستمر لزيت الورد وزيت الليمون على المنطقة الحساسة يساهم في تفتيحها بشكل ملحوظ.

استخدام الليمون لتفتيح المناطق الحساسة

1_ يتم خلط كمية متساوية من عصير الليمون مع زيت اللوز وبودرة الحليب والعسل، ويقلبوا جيداً مع بعضهم البعض بشكل جيد، ثم يتم وضع الخليط في المنطقة المراد تفتيحها والتخلص من الإسمرار بها، واتركية لمدة 15 دقيقة متواصل، وبعدها يشطف بالماء الدافئ والحصول على نتائج فعالة، وللحصول على نتائج جيدة يجب تكرار هذه الخلطة أكثر من مرة حتي تجد النتيجة المرغوب بها.
2_ يتم خلط كمية من عصير الليمون مع كمية قليلة من العسل أو والكركم، ويمزجوا مع بعض جيداً حتي تصبح عجينة، ثم وضعها على المناطق الحساسة التي ترغب في تفتيحها بتلك الخلطة، وتترك لمدة 15 دقيقة تقريباً، ثم يتم غسلها بالماء البارد والتجفيف جيداً، ويتم تكرار هذه الطريقة بشكل يومي للحصول على بشرة بيضاء فاتحة اللون.
3_ فرك المناطق التي تريد تفتيحها وتبيضها بقطعة ليمون طازج، ثم قم بالاستحمام بالماء الدافئ، ودهن المناطق التي تم فركها بالليمون بكريم مرطب مناسب لك، وذلك بسبب أن الحمض قد يتسبب في جفاف البشرة.
4_ يتم فرك المنطقة الحساسة بالليمون الطازج ، ثم ضع القليل من النشا على المنطقة التي فركت، والانتظار لمدة 3 دقائق تقريباً، وبعدها يتم استخدام قطعة من المنديل أو القماش النظيف لفرك النشا، وفي هذهِ اللحظة سوف يلاحظ تغير لونه الأبيض إلى لون داكن وذلِكَ بسبب تقشير الجلد، وبعدَ الانتهاء تُغسل المنطقة بالماء الدافئ لإزالة بقايا النشا والليمون، ويجب تجفيفها جيّداً، ومن الضروريّ تكرار هذهِ الطريقة حتّى تظهر النتائج الإيجابية، وتزول البُقع الداكنة بشكلٍ نهائيّ.

تجربتي مع زيت الليمون

– يتميز زيت الليمون بالعديد من الخصائص التي تجعله من أكثر الزيوت الهامة للصحة والجمال، حيث يحتوي على أكثر من عنصر مفيد في مكوناته، والآن إليكم تجربتي مع زيت الليمون.
– تقول إحداهن أن زميلتها استبدلت الزيوت العادية بالمذكور اعلاه للطبخ ورأت فارق كبير جدا وخففت وزنها بشكل واضح.
– تقول إحدى السيدات أنها فقدت عدة كيلوغرامات خلال خمس ايام بعد استهلاكه وتضمينه في جدولها الغذائي ولكن لظروف العمل توقفت عن استخدامه ورجع وزنها للازدياد.
– ذكرت فتاة أنها استمرت عليه لمدة شهر فقط وفقدت 6 كيلوغرامات.
– تقول اخرى، ليس بالضرورة شربه فأنتي تستطيعين رشه على السلطة واستهلاكه وبالتالي تفقدين الوزن.
هنا احد طرق الاستهلاك المفيدة والتي تساعد في إنقاص وزنك:
– نصف ملعقة متوسطة قبل كل وجبة بحوالي 15 إلى 20 دقيقة بكوب ماء بارد او دافئ حسب الرغبة.

فوائد الليمون العديدة

– يستخدم للعناية بالجلد، فهو يزيد من لمعان البشرة الباهتة، كما يستخدم مطهر ومقشر طبيعي، ويساعد على التخلص من البثور، واضطرابات الجلد، كما يخلصك من الدهون الزائدة عن الجلد وبالتحديد بالمنطقة الحساسة.
– زيت الليمون فعال في تطهير الشعر، ويستخدمه العديد من الناس للحصول على شعر قوي، صحي، وبراق، كما يستخدم في التخلص من القشرة.

طرق استخدام الليمون لتفتيح المناطق الحساسة

إليكِ الطرق التالية التي ستساعدك على استخدام الليمون لتفتيح المناطق الحساسة:
الليمون مع الحليب لتفتيح المناطق الحساسة
قومي بخلط مقادير متساوية من عصير الليمون الطازج والحليب البودرة وزيت اللوز والعسل، وبعد أن تحصلي على خليط ناعم ومتجانس، قومي بدهنه على المنطقة التي ترغبين في تفتيحها، واتركيه لحوالي 10 دقائق، بعدها اشطفيه جيداً بالماء الدافئ. حتى تحصلي على نتائج سريعة ومرضية، قومي بتكرار الخلطة أكثر من مرة خلال الأسبوع حتى تلاحظين تفتيح هذه المناطق.
الليمون لتفتيح المناطق الحساسة
في حال كنتِ على عجلة من أمرك، قومي بقطع حبة الليمون إلى نصفين، وافركي المنطقة الحساسة بالليمون لدقائق، بعدها خذي دوش ساخن واشطفي المنطقة جيداً، وأخيراً رطبي المنطقة بالكريم حتى لا تصاب بالجفاف بسبب الليمون.
الليمون والكركم لتفتيح المناطق الحساسة
اخلطي العسل وعصير الليمون والكركم بكميات مناسبة حتى تحصلي على عجينة ناعمة ومتماسكة، بعدها قومي بتطبيقها على المنطقة الحساسة التي ترغبين بتفتيحها، واتركيها لمدة 10 دقائق تقريباً، بعدها اشطفي المنطقة الحساسة جيداً بالماء، وجففيها. كرري العلاج كل يوم حتى تحصلي على النتائج المرضية والتفتيح المطلوب.
الليمون والنشا لتفتيح المناطق الحساسة
افركي المنطقة الحساسة بالليمون الطازج، بعدها ضعي نشا على المنطقة، واتركيها لمدة دقيقتان تقريباً، بعدها افركي المكان جيداً بقطعة من القماش النظيف حتى تلاحظين أن القماش أصبح لونه داكناً بفعل عملية التقشير التي أزالت الجلد الميت والداكن، ومن ثم اتبعيها بشطف المنطقة جيداً بالماء الدافئ. كرري العلاج أكثر من مرة في الأسبوع حتى تحصلي على النتائج المرغوبة.



2293 Views