فوائد شاي البابونج للتخسيس

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 29 سبتمبر, 2020 9:08 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 1:32
فوائد شاي البابونج للتخسيس


فوائد شاي البابونج للتخسيس من أبرز المشروبات التي تساعد على خسارة الوزن بكل أمان هو شاي البابونج يعد فعال في حرق الدهون بخلاف فوائده الأخرى المميزة سنتعرف عليها بشكل تفصيلي.

فوائد شاي البابونج للتخسيس

1- لحرق الدهون نعمل على جلب ملعقة بابونج، وملعقة من الزيزيفون، وملعقة من إكليل الجبل مع لتر من الماء، ونضعهم فيه، ونغلي المكونات حتى تصبح قريبة من الشاي، ونصفيه ونشربه وهو ساخن، وعندها سيبدأ بحرق الدهون في الجسم.
2-نحتاج إلى قليل من البابونج بمقدار ملعقتين، وإلى كوب من الماء، نضع الماء على النار حتى يغلي ثم نضع عليه ملعقتين من البابونج، وننتظر حتى ينقع البابونج بالماء جيدا، والآن نصفي الشاي من البابونج حتى يتصفى تماما، ثم نشربه ونستطيع أن نضيف إليه حمض الليمون قليلا لإعطائه طعما مقبولا، وعندها سيشعرنا هذا البابونج بالإحساس بالشبع.
3- لإزالة الدهون عن منطقة الخضر والبطن نحضر طريقة تتكون من ملعقة من الشاي الأخضر، وملعقة من الزنجبيل المطحون، وملعقة من النعناع الناشف المطحون، وملعقة من البابونج مع لترين من المياه المعدنية، ونغلي المكونات جميعا، وبعد ذلك نتركه حتى يبرد، ثم نقوم بشرب الشاي الناتج عن الطريقة بعد تصفيتها ثلاث مرات قبل الأكل بنصف ساعة.

فوائد البابونج الصحية

1- تعزيز صحة القلب :بما أن شاي البابونج يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، فهذا يعني أن تناوله يساهم في تعزيز صحة القلب ،يكون ذلك من خلال خفض ضغط الدم المرتفع، ومستويات الكوليسترول السيئة والمرتفعة، وبالتالي حماية القلب من الإصابة بالأمراض المختلفة.
2-تحسين عملية الهضم:
وجدت بعض الدراسات العلمية المختلفة، أن شاي البابونج يعمل على حماية الجهاز الهضمي من الإصابة بالعديد من المشاكل، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على صحة عملية الهضم حيث لوحظ أن شاي البابونج يساهم في الحماية من الإصابة بالإسهال، وقرحة المعدة، وحموضة المعدة، وبالتالي تعزيز عملية الهضم بشكل ملحوظ ،إن كنت تعاني من تهيج في المعدة أو غثيان أو تراكم الغازات في الجسم، قم بتناول شاي البابونج لمساعدتك في التخلص من هذه المشاكل.
3-حفاظ على مستوى السكر في الدم: من شأن شاي البابونج أن يساعد في خفض مستوى السكر في الدم، وبالتالي الحفاظ على مستوياته الطبيعية والسليمة، وهذا يساهم بدوره في حماية الخلايا الموجودة في البنكرياس، وبالتالي عملية إفراز الأنسولين.
4- الحماية من بعض أنواع السرطان:شاي البابونج يحتوي على نوع معين من مضادات الاكسدة، وهذه المادة تحديدًا تساعد في خفض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان ،حيث وجدت بعض الدراسات العلمية أن هذه المادة تحارب الخلايا الخاصة بسرطان الثدي، الجهاز الهضمي، الجلد، البروستاتا والرحم.

أنواع البابونج

1-بابونج ديسكويدا؛ ويقال له بابونج الأعشاب أو بابونج الأناناس.
2- بابونج المغرب.
3- بابونج النوبوليس؛ وتكون أزهاره بيضاء، وعند عملية التخزين تتحول هذه الأزهار إلى اللون الأصفر.
4- البابونج الأزرق؛ وهو المستخدم في شاي البابونج.
5- بابونج كارل ليونوس.

فوائد متنوعة للبابونج

1-يعالج التهاب اللوز يعالج الهالات السوداء
تحت العين عن طريق وضع كمادات من البابونج لفترة من الوقت.
2- يعالج حالات التقرح في المعدة. يخفض حرارة الجسم ويبقيها ضمن المستوى الطبيعي.

3-يطرد الجراثيم والبكتيريا الضارة من الجسم.
4-يعالج حالات الاكتئاب والتوتر والقلق. يعالج الالتهابات ويعمل كمضاد حيوي طبيعي.
5-يقوي جهاز المناعة و التقليل من الإصابة بالأمراض.
6-يعالج بعض الآلام مثل آلام المغص في البطن والأمعاء.
7-يعالج الصداع المستمر والشديد. يعالج ضيق التنفس والربو.
8-يخفف من آلام الروماتيزم.
9-يخفف من آلام الدورة الشهرية لدى النساء.
10- يحل المشاكل وعيوب التي تحدث في المعدة.
11-يدخل في تصنيع مستحضرات التجميل. يعالج الالتهابات في اللثة والأسنان.
12-يطرد الغازات الموجودة في الجسم.
13-يعالج الالتهابات مثل الالتهابات الجلدية والتهاب المسالك البولية والتهاب الحلق.

فوائد البابونج للبشرة

1-يخفّف التجاعيد: كما تم الذكر سابقًا فإن البابونج يحتوي على مضادات أكسدة قوية تُحارب الشقائق والجذور الحرة، كما وتساعد في تجديد الخلايا والأنسجة، ويُساعد على شد المسامات الموجودة في البشرة فيقلل من علامات الشيخوخة.
2-يعالج الندوب: يمتاز البابونج بأن له مضادات أكسدة قوية ومضادات التهاب وخصائص مُطهّرة تُساعد في إزالة الندوب التي تحدث نتيجة الجروح أو مكان حبوب الشباب، إذا تمّ استخدامهُ موضعيًا.
3-حروق الشمس: يُساعد شاي البابونج على تخفيف آثار حروق أشعة الشمس الضارة على الوجه، كما ويُساعد في تهدئة البشرة.
4-التئام الجروح: قد بينت الدراسات أن استخدام المرهم الذي يحتوي على البابونج يُساعد في تعزيز التئام الجروح، فقد تبين أن البابونج يُساعد في تجفيف الجرح بسرعة، وتكوين خلايا لإغلاقهِ بشكل سريع.
5-يعالج الندوب: يمتاز البابونج بأن له مضادات أكسدة قوية ومضادات التهاب وخصائص مُطهّرة تُساعد في إزالة الندوب التي تحدث نتيجة الجروح أو مكان حبوب الشباب، إذا تمّ استخدامهُ موضعيًا.

خلطات البابونج للبشرة

1-البابونج وبياض البيض: يُنصح بخلط البابونج مع بياض البيض ووضعه على البشرة لمدة ربع ساعة مرة أسبوعيًا، سيُساعد هذا الماسك على شد المسامات وغلقها، وبالتالي التقليل من مشكلة حب الشباب.
2-بخار البابونج: يُنصح بوضع البابونج في ماء ساخن، والتعرض للبخار مرتين بالأسبوع، سيُساعد في إزالة الشوائب وتطهير البشرة الدهنية.
3-البابونج والعسل: يُفضل خلط كميات متساوية من البابونج والعسل وعصير الليمون وزيت الزيتون، ومزجه جيدًا ثم وضعه على البشرة لمدة عشرين دقيقة، سيُساعد هذا الماسك بتخفيف الزهم من البشرة الدُهنية والتقليل من حب الشباب.
4-البابونج وماء الورد وزيت اللافندر: يُفضل خلط منقوع البابونج مع ماء الورد وزيت اللافندر، ويُفضل استخدام رشات من هذا الخليط كل يوم صباحًا، سيُساعد في جعل البشرة الدهنية مشرقة ونضرة ومشرقة.



400 Views