فوائد شرب الحليب البارد للحامل

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 11 يوليو, 2021 4:55
فوائد شرب الحليب البارد للحامل


فوائد شرب الحليب البارد للحامل فوائد الحليب للحامل في الشهر الرابع وما هي فوائد الحليب للحامل في الأشهر الأولى و الفيتامينات الموجودة في الحليب تجدون كل ذلك من خلال مقالنا هذا

فوائد شرب الحليب البارد للحامل

1-يحتوي الحليب البارد على الكالسيوم مثلما يحتوي على البروتين، فمن الضروري أيضًا الحصول على ما يكفي من الكالسيوم للحفاظ على صحة الحمل ونمو الجنين بطريقة صحية، ويقوم جسمك باستخدام الكالسيوم للمساعدة في بناء عظام طفلك والأسنان والقلب والعضلات والأعصاب.
2-الحليب يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم الذي يساعد على بناء العظام والحفاظ عليها من الهشاشة، وهو من العناصر الأساسية التي يجب توافرها في نظامك الغذائي لفوائده في الحفاظ على صحة الأسنان، ومن أنواع الحليب الحليب البقري وهو غني أيضاً بفيتامين د.
3- تُعدُّ منتجات الألبان أحد مصادر فيتامين ب12، أو ما يُعرف بالكوبالامين (بالإنجليزية: Cobalamin) الذائب في الماء، والذي له دورٌ أساسيٌ في عمليات الأيض في الخلايا، وتكوين خلايا الدم الحمراء، وإنتاج الحمض النووي الصبغي (بالإنجليزية: DNA)، ووظائف الأعصاب.

فوائد الحليب للحامل في الشهر الرابع

1- يساعد على زيادة نشاط جسم المرأة الحامل والعمل على تخفيف الشعور بالتعب الذي يكون مصاحبا للحمل.
2-يحتوي على نسبة مرتفعة من الفوليك الأمر الذي يساعد على وقاية الجنين من تعرضه للعديد من المشاكل الخلقية.
3-يعتبر الحليب من الأغذية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين الأمر الذي يضمن نمو الجنين نموا صحيا ومتكاملا.
4- له فضل كبير في تقوية العظام والأسنان لديها والحد من إصابتها بهشاشة العظام ومن ثم تكسير الأسنان ويرجع الفضل في ذلك احتوائه على عنصر الكالسيوم.
5-الحليب له دور قوي في تحسين مزاج المرأة الحامل والحد من التقلبات التي تتعرض لها في خلال هذه المرحلة من الحمل.
6-يساعد الحليب على منح المرأة الحامل نوما هادئ خاليا من التوتر والقلق وبعيدا عن الأرق.
7-بقي المرأة من إصابتها باكتئاب الحمل والبعد عن الاضطرابات التي تصاب المرأة في فترة الحمل.
8-يقوم الحليب بوقاية الجسم من مرض الكساح نظرا لاحتوائه على فيتامين د.

فوائد الحليب للحامل في الأشهر الأولى

1- نمو عظام الجنين بشكل طبيعي، وهذا يحتاج إلى كمية من الكالسيوم يجب توفيرها يوميا من الحليب.
2- يوفر فيتامين د للجنين، وهذا ما يحميه من الكساح قبل وبعد الولادة.
3- يوفر البروتين للجنين؛ وهذا يعمل على زيادة تدفق الدم للجنين.
4- تغذية عقل الطفل وتطوره عندما يكبر.
5- يجب على المرأة الحامل أن تشرب حليبا معقما وذلك خوفا على صحة الجنين الذي سيستفيد من الحليب، وكذلك يجب على المرأة الحامل أن تشرب حليبا مدعما بالحديد ليكون غذاء كاملا.
6- يساعد على تعويض البروتين الفاقد جراء نمو عضلات المرأة الحامل.

الفيتامينات الموجودة في الحليب

1- فيتامين B1
هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون يشارك في الرؤية والتعبير الجيني والتكاثر والاستجابة المناعية. تسمى المركبات التي تحتوي على نشاط فيتامين أ بالريتينويدات وتوجد في الأطعمة بأشكال مختلفة عادةً ما توفر الأطعمة الحيوانية الريتينول وإسترات الريتينيل، والأغذية النباتية توفر جزيء كاروتين، وهو جزيء البدء (السلائف) لتوليف فيتامين أ. يحتوي الحليب على الريتينول وإسترات الريتينيل وبيتا كاروتين. تعتبر منتجات الألبان مصدرًا جيدًا لفيتامين أ، على الرغم من أن محتوى فيتامين أ يختلف باختلاف محتوى الدهون في المنتج. تحتوي حصة 8 أوقية من 2 ٪ من الحليب على حوالي 15 ٪ من المدخول المرجعي اليومي (DRI) لفيتامين أ.
2-فيتامين ج
يظهر محتوى فيتامين ج في الحليب في جداول المحتوى الغذائي. فيتامين ج هو فيتامين قابل للذوبان في الماء وهو أحد مضادات الأكسدة الهامة. له دور في تكوين الكولاجين في الأنسجة الضامة ويساعد في امتصاص الحديد وشفاء الجروح والإصابات. هناك كمية لا تذكر من فيتامين ج في الحليب، ولبن يحتوي على أقل من 1 ٪ من DRI لفيتامين C.
3-فيتامين  E
يظهر محتوى فيتامين E في الحليب في جداول المحتوى الغذائي. فيتامين هـ هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون له نشاط مضاد للأكسدة. المركبات التي تحتوي على نشاط فيتامين E هي توكوفيرول وتوكوترينول. يحتوي الحليب على كمية صغيرة من فيتامين E والذي يزداد مع زيادة محتوى الدهون من منتجات الألبان. تحتوي حصة 8 أوقية من الحليب كامل الدسم على 1 ٪ من فيتامين E و 8 أوقية من 2 ٪ من الحليب تحتوي على 0.5 ٪ فقط من DRI لفيتامين E.
4-حمض فوليك
يظهر محتوى حمض الفوليك في الحليب في جداول المحتوى الغذائي. حمض الفوليك هو أحد الفيتامينات B القابلة للذوبان في الماء. حمض الفوليك هو عامل مساعد للإنزيم مهم في عملية التمثيل الغذائي للبروتينات والأحماض النووية ووظائف الدم. هناك كمية صغيرة من حمض الفوليك في الحليب. يحتوي 8 أونصة من 2٪ من الحليب على 3٪ من DRI للفولات.
5- فيتامين ك
هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون يشارك في تخثر الدم واستقلاب العظام وتوليف البروتين. يحتوي الحليب على كمية صغيرة من فيتامين ك والتي تزداد مع محتوى الدهون في منتجات الألبان. تحتوي حصة 8 أوقية من الحليب على أقل من 1 ٪ من DRI لفيتامين K.



1373 Views