فوائد عصير الطماطم والبقدونس

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 5 يوليو, 2021 1:02
فوائد عصير الطماطم والبقدونس


فوائد عصير الطماطم والبقدونس فوائد عصير الطماطم لفقر الدم فوائد عصير الطماطم للرجيم أضرار عصير الطماطم فوائد أكل الطماطم على الريق تجدونهم في مقالنا هذا.

فوائد عصير الطماطم والبقدونس

١-يحافظ عصير الطماطم والبقدونس على صحة العظام، وتعزيز قوتها، ذلك لأنّ هذا العصير يتضمن نسب عالية من عنصر الكالسيوم في تركيبته، و يمنع من الإصابة بهشاشة العظام
٢- يساعد عصير الطماطم والبقدونس في الحفاظ على صحة الكلى، وعلاج مشكلة الإسهال، ذلك لأنّه يقي الجسم ويعقمه من جميع السموم التي يمكن أن تسبب الإسهال. عصير الطماطم يقوي النظر؛ لأنّه مليءٌ بالمغذيات النباتية مثل؛ البيتا كاروتين، واللوتين وزياكسانثين، بالإضافة إلى فيتامين سي المعروف بحمايته للعينين من المشكلات المختلفة مثل؛ الضمور البقعي المرتبط بالعمر، وإعتام عدسة العين.
٣- يعمل عصير الطماطم والبقدونس على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي في جسم الإنسان، فعصير الطماطم يعمل على حماية الجسم من التعرض للإصابة بمشكلة الإمساك، لذلك يُنصح بتحضير عصير الطماطم، وشربه بانتظام. يقي عصير الطماطم الجسم من التعرض للإصابة بالأمراض السرطانية، وبالأخص سرطان البنكرياس، ذلك لأنّه عصير طبيعيّ.
٤-يتضمن عصير الطماطم والبقدونس نسب عالية من مادة الليكوبين، ومادة البيتاكاروتين، اللتان تعملان على خفض نسبة تعرض الشخص للإصابة بالأمراض السرطانية.
٥- عصير الطماطم والبقدونس الجسم من التعرض للإصابة بتجلطات الدم، وتشير الدلائل المتزايدة من التجارب السريرية إلى أن تناول مادة الليكوبين قد يساعد في خفض الكوليسترول الضار، وأمراض القلب.
٦-يحافظ عصير الطماطم والبقدونس على صحة القولون، وخفض نسبة تعرض الشخص للإصابة بسرطان البروستاتا، وذلك لأنّ عصير الطماطم الطبيعي، يحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية.

فوائد عصير الطماطم لفقر الدم

١-تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين والتي لها أثر كبير في علاج فقر الدم، بالإضافة لذلك فإن العناصر التي توجد في الطماطم في عصير الطماطم تساع في إمداد الجسم بكل ما يحتاجه من عناصر وتسد النقص او العجز الموجود سواء فيتامينات أو معدان وغيرها وهذه العناصر تساعد في إعادة الدم واستعادته لدوريته الدموية من جديد.
٢-يساعد عصير الطماطم تعزيز وتحسين الصحة، وكذلك تعتبر الطماطم من أرخص العلاجات التي تساعد في علاج فقر الدم والأنيميا، ويرجع ذلك لاحتواء الطماطم على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والأحماض العضوية، كما انها غنية بالحديد والفيتامينات التي تساعد في محاربة الالتهابات، مما يؤدي لزيادة انتاج كريات الدم الحمراء ورفع معدل الهيموجلوبين في الدم.

فوائد عصير الطماطم للرجيم

١-الترطيب
يمد عصير الطماطم الجسم بالمياه التي يحتاجها، وهذا يُساعد على فقدان الوزن؛ فعندما يُعاني الشخص من الجفاف، تلجأ الكليتان لتخزين الماء في الجسم لتعويض الماء المفقود؛ مما يؤدي إلى زيادة وزن الجسم بالماء الذي يُفترض التخلّص منه، وفقًا لما أشارت إليه أندريا فينغر هيس أخصائية التغذية في جامعة ماريلاند الأمريكية.
٢-السعرات الحرارية المنخفضة
يُمكن أن يُساهم عصير الطماطم في التخسيس، إذ يحتوي 355 مل منه على *60 سعرًا حراريًا فقط، وهو مصدر جيّد للكالسيوم، وفيتامين سي والحديد وغيرها من المغذيات الصحّية، وفي المقابل فإنّ الوزن ذاته من الصودا المحلّاة يحتوي على 150 سعرًا حراريًا، دون أي مواد مغذية.
٣- التحكّم بالشهية
إنّ الطماطم والأغذية الحادّة الحمضية عمومًا تُساعد على الشعور بالشبع، وتُجنّب الشخص تناول الطعام عندما لا يكون جائعًا بالفعل؛ لذا يُنصَح بشرب عصير الطماطم أو تناول الطماطم عند الشعور برغبة لتناول الحلويات أو أي من الأطعمة الدهنية

أضرار عصير الطماطم

١-إنّ الطماطم سريعة الفساد كما أن لها القدرة على الإحتفاظ بالمواد الكيماوية المرشوشة السامة عليها ، لذلك يجب حفظ الطماطم داخل الثلاجة و غسلها جيدا قبل أكلها .
٢-تسبب تهيج بالقولون للأشخاص المصابين بالقولون العصبي . يفضل أن الأشخاص الذين يعانون من تضخم البروستات أن يتجنبوا تناول الطماطم وذلك لأنّها تزيد من التضخم .
٣-على الأشخاص الذين يعانون من حموضة بالمعدة و أصحاب المعدة الحساسة تجنب تناول الطماطم بكثرة و ذلك لحموضة الطماطم .
٤- إنّ تناول الطماطم خضراء اللون ” أي قبل أن تنضج ” تسبب الإسهال ، وارتخاء جفون العين .
٥-إذا طبخت الطماطم بأوعية نحاسية تسبب التسمم وذلك لأنّها تتفاعل مع النحاس ،و تصبح سامة من الدرجة الأولى.

فوائد أكل الطماطم على الريق

١- تحتوي على مضادات الأكسدة ومادة الليكوبين التي تساعد على حماية الجسم من كل أنواع السرطانات، كسرطان الرئة والقولون وغيرهم من السرطانات المنتشرة.
٢-احتوائها على نسبة عالية من الماء والألياف الغذائية وانخفاض سعراتها الحرارية يجعلها تساعد في عملية إنقاص الوزن.
٣- تحتوي على العديد من الألياف الغذائية التي تساعد في عملية الهضم، وتحمي الجسم من الإمساك وتساعد على امتصاص المواد الغذائية بطريقة سريعة وجيدة. احتوائها على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم يجعلها تساعد على حماية الكلى من الكثير من الأمراض التي قد تصيبها، وتساعدها في تصفية الدم.
٤-تحتوي على كميات متفاوتة من الحديد مما يجعلها تساعد على حماية البشرة من الأشعة الفوق البنفسجية الضارة.
٥-تمد الجسم بالكثير من الفيتامينات والمعادن. تساعد على الحد من الإصابة بالكثير من الأمراض.



716 Views