فوائد عصير الفواكه بالحليب

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 8 مارس, 2021 10:50
فوائد عصير الفواكه بالحليب


فوائد عصير الفواكه بالحليب نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم العصائر الهامة للجسم .

فوائد عصير الفواكه بالحليب

– يحتوى عصير الفواكه بالحليب على فيتامين سى وج وأ والفيتامينات الاخرى التى تعزز صحة الجهاز الهضمى وتحد من الالتهابات والقرح
– يعمل عصير على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الاصابة بالفيروسات والعدوى.
-يحتوى عصير الفواكه بالحليب على كمية كبيرة من الخصائص والفيتامينات التى تساعد على علاج نزلات البرد والأنفلونزا.
-يعمل على تعزيز صحة العظام والمفاصل والحد من الاصابة بهشاشة العظام.
– يعمل على خفض الكولسترول السيئ ومحاولة الحفاظ على ضغط الدم وبالتالي يعزز صحة القلب ويحميه من الجلطات.
-يعمل عصير الفواكه بالحليب على تعزيز صحة البشرة ونضارتها وحمايتها من البقع الداكنة والكلف ، كما انه يحد من ظهور حب الشباب على البشرة.
– يحتوى عصير الفواكه بالحليب على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الشعر وحمايته من التساقط والتلف وتعزيز فروة الرأس.
-يعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبى وحمايته من الجلطات والمشاكل التى يتعرض لها.
– نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من الفواكه والعناصر الغذائية المختلفة يعمل عصير الفواكه على الحفاظ على صحة الكلى والكبد وحمايتهم من الحصوات والالتهابات والأورام.

أفضل العصائر الطبيعية للجسم


عصير الطماطم :
تعد الطماطم من الأغذذية المفيدة للقلب ، وتقوية المناعة لذا ، كما تحتوي على البيتاكاروتين الليكوبين ، وفيتامين إي التي تعمل على الحفاظ على سلامة الجلد والعين ، وتعمل الطماطم كمضاد للالتهابات بشكل جيد .
عصير الأناناس :
يحتوي الأناناس على نسبة عالية من فيتامين سي المفيد في الوقاية من أمراض الشتاء ، وهو مدر للبول يمنع تكون حصاوي الكلى والمثانة ، يمنع ترسب الدهون على جدران الأوعية الدموية والشرايين ، مما يحمي من الإصابة بتصلب الشرايين ، وهو يقضي على عسر الهضم وينشط الكبد ، ويحتوي على الفلورايد الذي يحافظ على الأسنان من التسوس .
عصير الجوافة :
غني بفيتامين سي بنسبة مرتفعة تحمي من أمراض البرد والأنفلونزا ، تفيد الجوافة في الحماية من أمراض السرطان ، وهي غنية الكالسيوم ، وحمض الفوليك ، تتميز بأنها ذات سعارت حرارية منخفضة فهي مفيدة للرياضيين ومرضى السكري .
عصير المانجو:
من أحب العصائر وأكثرها شعبية ، يقبلها عليها الكثيرين ، بالاضافة لأنها تحتوي على مضادات أكسدة للحماية من الأمراض السرطانية ، كما انها تفيد مرضى الكوليسترول ، تفيد في تنظيم مستوى اسكر بالدم لمرضى السكري ، وضبط نسبة الأنسولين بالدم ، غنية بفيتامين سي .
عصير الرمان :
يعد الرمان كنز الفيتامينات والفوائد ، فهي غني بالحديد المعالج لفقر الدم ، يفيد القلب ، يحتوي على كم قليل من السكريات ، لذا فهو مناسب لمتبعي الحمية ، كما يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بمرض السرطان .
عصير التوت البري :
غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم وتؤخر الشيخوخة ، وفيتامين سي الذي يحمي الأنسجة من التلف ويعمل على تجددها ، والتئام الجروح ، ويساعد على امتصاص الحديد بشكل جيد ، التوت البري يساعد في علاج أمراض الكلى والمثانة ، كما أنه يقوي الذاكرة .
عصير البرتقال :
ونحن على أعتاب فصل الشتاء يصبح البرتقال السلاح الأمثل لمكافحة نزلات البرد ، فهو غني بفيتامين سي الذي يقوي المناعة ، ويفيد البشرة في تجديد خلاياها ويقوي العظام ، والأوعية الدموية ، وهو مصدر جيد للبوتاسيوم المفيد للقلب .
عصير التفاح :
يعد التفاح من الفاكهة الهامة التي تقي من الأمراض ، وتقوي الجسم اذ يقضي على فقر الدم وهو غني بكثير من المغذيات المفيدة للبشرة والجسم ، كما يحتوي على نسبة من الألياف المفيدة للأمعاء .
عصير العنب :
غني بالسكريات الطبيعية المفيدة اذ تمد الجسم بالطاقة ، ويحتوي على مضادات الأكسدة والألياف الملينة ، يذكر ان العنب يمنع الإصابة بأمراض القلب والشرايين ، ويعمل على خفض ضغط الدم المرتفع ويمنع مضاعفاته .
عصير الجزر :
يتميز الجزر بوجود نسبة كبيرة من فيتامين أ ، المفيد للتفقوية النظر ، وتحسين قوة الإبصار كما يعمل فيتامين أ على الحفاظ على الجلد ، والشعر  كما أنه يحتوي على فيتامين ب المعالج للالتهاب العصاب ، والأنيميا ، ويحتوي على الكالسيوم المقوي للعظام والأسنان ، لذا فهو من العصائر الهامة للأطفال في المراحل الصغيرة ، ويتضمن الجزر العديد من المعادن الضرورية والمفيدة للجسم .

طرق للحفاظ على الصحة لكبار السن

– شراء أحذية رياضية عالية الجودة وممارسة رياضة المشي
– ممارسة رياضة التوازن، لأنها أفضل طريقة لتجنب السقوط
– تحسين وجبة الإفطار وتقليل كمية السكر في الوجبات
– إزالة التوتر عبر طرق للسيطرة عليه غير مرتبطة بالطعام أو الكحول أو التدخين
– ممارسة تمرينات المقاومة للحفاظ على كتلة العضلات، من خلال رفع اللأثقال
– ملامسة الأرض فيحتاج كبار السن إلى التدرّب بانتظام للنزول على الأرض والوقوف مرة أخرى
-تحدي السرعة فقد تكون رياضة التنس رائعة مع تقدم العمر.
– الثقة بالنفس فأول شخص يجب أن تؤمن به هو نفسك
-اختر مشروعا يحمل قيمة بالنسبة لك وابدأ به ولا تفكر بعمرك
– العمل على تحسين الذات، فالعيش بأسلوب حياة صحي يتطلب التعلم المستمر.

أطعمة صحية تسبب زيادة الوزن

البطاطس
تحتوي البطاطس على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الألياف التي تحسن صحة الجهاز الهضمي، إلا أنها تعد مصدرا غنيا بالكربوهيدرات والسعرات الحرارية، ما يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ.
الشوكولاته الداكنة
تمتلئ الشوكولاتة الداكنة بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى، إلى جانب الكثير من السعرات الحرارية لمساعدتك على زيادة الوزن، يحتوي كل 100 جرام على حوالي 600 سعر حراري.
الفواكه المجففة
تعد الفواكه المجففة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف والبروتين، في حين تساهم في زيادة الوزن لاحتوائها على السكريات والسعرات الحرارية العالية على حد سواء.
المكسرات
تعتبر المكسرات والزبد المستخلص منها من أفضل الأطعمة الصحية التي يمكن تناولها، في حين تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية عند تناول كمية كبيرة منها، فعلى سبيل المثال، تحتوي مجموعة صغيرة من اللوز في حجم قبضة اليد على 18 جراما من الدهون الصحية.
اللحوم الحمراء
على الرغم من احتواء اللحوم الحمراء على البروتين والأحماض الأمينية والحديد، إلى جانب دورها في بناء العضلات والأنسجة، إلا أنها تحتوي على كمية وفيرة من الدهون والسعرات الحرارية، لذا يجب تناول الشرائح الخالية تماما من الدهون ضمن نظام غذائي متوازن.
الأفوكادو
الأفوكادو مليء بالدهون والعناصر الغذائية الصحية ويمكن إضافتها إلى العديد من الوجبات المختلفة أو تناولها بمفردها ولكن ثمرة واحدة فقط من الأفوكادو الكبير تحتوي 322 سعرة حرارية و29 جراما من الدهون و17 جراما من الألياف.



943 Views