فوائد فاكهة التنين لمرضى السرطان

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 9 يونيو, 2021 8:59
فوائد فاكهة التنين لمرضى السرطان


فوائد فاكهة التنين لمرضى السرطان سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم وما هي الاغذية تقاوم السرطان وما الفواكه تحارب للسرطانات أهم الأعشاب التي تحارب القولون.

فوائد فاكهة التنين لمرضى السرطان

 

-تتمتع فاكهة التبن بخصائص مضاد للسرطان
-التين لديه سمعة في الطب التقليدي كعلاج للعديد من المشاكل الصحية ، بما في ذلك علاج السرطان ، و على سبيل المثال
– أظهرت دراسة أجرتها إدارة الكيمياء الطبية الطبيعية في جامعة الصين للصيدلة أن بعض العناصر الواردة في التين تكون سامة لمختلف خطوط الخلايا السرطانية البشرية ، و على الرغم من أن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث ، فهناك توصيات تشجع الباحثين على معرفة المزيد عن كيف يمكن لمركبات التين النشطة أن تقاوم المرض بسبب نجاح العديد من النتائج حتى الآن.

اغذية تقاوم السرطان

الشمندر
يعتقد أن المادة الغذائية التي تعطي الشمندر لونه الأحمر المميز، هي المادة ذاتها التي لديها خصائص مضادة للسرطان.
الطماطم
تشير بعض الدراسات إلى أن مادة الليكوبين الموجودة في الطماطم، لديها خصائص مضادة للسرطان، كما أن الطاطم مصدر جيد لفيتامين سي.
البروكلي
تمنحك حفنة من البروكلي المسلوق مجموعة من العناصر المغذية التي يمكن أن تعمل مع الإنزيمات في جسمك على مكافحة السرطان، هذا إلى جانب كون البروكلي مصدر ممتاز لبعض الفيتامينات مثل سي وكي.
الثوم
يحتوي الثوم على مركبات الكبريت التي يمكن أن تساعد في الحد من مخاطر تطوّر أنواع مختلفة من أمراض السرطان. والثوم أيضا مصدر جيد لفيتامين بي 6 والمنغنيز.
الذرة
تحتوي الذرة على بيتا-كريبتوكسانثين وحمض الفيروليك، وكلاهما قد يثبط نمو السرطان. ويمكنك استخدام الذرة بأي شكل من الأشكال، سواء كانت مسلوقة أو مشوية، أو “فشار”.

فواكه تحارب للسرطانات

الجزر
يحتوي على كمية وفيرة من فيتامين A ومادة الكاروتين المضادة للأكسدة فهو مانع للسرطان ويحد من انتشار خلاياه في الجسم.
الليمون
يحتوي على مادة الليمونين الكيميائي التي تقتل السرطان في الجسم، كما يساعد على حماية الجسم من الإصابة بالالتهابات وبعض الأمراض الأخرى.
التفاح
يعتبر من أهم الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي من شأنها قتل أنواع كثيرة من السرطان منها البروستاتا والثدي، وينصح بتناوله دون تقشيره، كما أنها تساعد على منع الكثير من الأمراض الأخرى.
البطيخ
يحتوي على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة ويقوي مناعة الجسم ليحارب السرطان.
الأناناس
يحد من نمو السرطان في الجسم لأنه يحتوي على إنزيم البروميلين ويمكن تناوله أو شرب عصيره دون سكر.
الشمندر
يطلق عليه البعض البنجر، ولديه قدرة هائلة على تنشيط الدورة الدموية وقتل خلايا السرطان لأنه يعزز إنتاج أكسيد النتريك في الجسم بشكل ممتاز.

فواكه تحارب السرطانات

الروزماري
يحتوي الروزماري على الكثير من مضادات الأكسدة كما أنه مكون يمكن أن يتواجد في المنازل حيث يستخدم في الكثير من أغراض الطهو لذلك لكي تقي من السرطان من المفيد إضافة الروزماري إلى وجباتك اليومية بكميات مناسبة أو تناول كوب شاي الروزماري
. الكزبرة
لكزبرة من المكونات الطبية الهامة في صناعة الأدوية كما أنها من المكونات المفيدة التي توضع على السلطات وفي أغراض كثيرة أثناء الطبخ ومن الخبر الجيد أن هذه العشبة الخضراء تقي من تكون الأورام داخل الجسم لأنه يحتوي على زيوت طبيعية تمنع من وصول الأغذية للخلايا السرطانية مما يساهم في موت الخلايا السرطانية
الزعتر
الزعتر له تاريخ طويل في الأغراض الطبية وكان الرومان القدمان يتناولونه شايه قبل الحرب لكي يعطيهم الشجاعة وقد أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن الزعتر يحتوي على خصائص مضادة للأورام السرطانية. الزعتر من الأعشاب التي تحتوي على الكثير من زيت الثيمول والتربين وهما من الزيوت التي تقي من السرطان كما أنه مطهر ومضاد للجراثيم وأحد مضادات الأكسدة القوية ويعالج التهابات الفم والحنجرة.
الكركم
تمت العديد من الدراسات المكثفة على قدرة الكركم في محاربة السرطان وقد وُجد أن هناك 10 عوامل في الكركم تجعله أحد لأعشاب الكثر فعالية في محاربة السرطان والتخلص من ضرر DNA ومحاربة الحمى واعادة توزيع الخلايا بشكل صحيح
النعناع
تعمل الزيوت في أوراق النعناع على منع إمداد الدم للخلايا السرطانية مما يؤي إلى موتها كما أنه النعناع يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات
الشبت
من الأعشاب ذات النكهة القوية كما أنه يحتوي على مركبات Monoterpenes. وMonoterpenes والتي تعتبر أحد المنشطات الطبيعية لانزيم الجلوتاثيون وترانسفيراز وهي إنزيمات فعالة جدًا في مقاومة السرطان والجذور الحر.



859 Views