فوائد قشر القهوة للرجال

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 19 ديسمبر, 2020 8:32 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 6:32
فوائد قشر القهوة للرجال


فوائد قشر القهوة للرجال نتحدث عنها في هذا المقال ونتعرف أيضا على فوائد قشر القهوة العامة وأهم أضرارها وابتكارت جديدة لاستخدامها.

فوائد قشر القهوة للرجال

علاج العقم لدى الرجال
حيث تعتبر قشور القهوة الحل الأمثل لعلاج مشاكل العقم وعدم الإنجاب وتزيد من معدل الخصوبة وتزيد كمية السائل المنوي للرجل.
التقليل من أعراض الاكتئاب
يصيب الاكتئاب الرجال والنساء، كما أنه لا يقتصر على مرحلة عمرية محددة وجدت دراسة علمية أن تناول قشر القهوة من قبل المصابين، رجالًا ونساءً، له دور في التقليل من الأعراض المرافقة للمرض.
المساعدة في الهضم
من أقدم استخدامات قشر القهوة أنه يستخدم كملين خفيف، فشرب كوب من اليانسون عند الشعور بالإمساك يمكنه تحفيز حركة القولون وتخفيف أعراض الإمساك.
زيادة عدد الحيوانات المنوية
قشر القهوة له دور قوي في زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال.
زيادة الرغبة الجنسية
حيث تعتبر قشور القهوة منشط جنسي قوي وذلك لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تزيد من الهرمونات المسئولة عن الخصوبة لدى الرجال وتزود من النشاط والحيوية والطاقة للرجل وتعالج البرود والفتور الجنسي كما تزيد من عدد الحيوانات المنوية بشكل ملحوظ.
علاج مشاكل الرجال من سرعة القذف وغيره
يساهم قشر القهوة في التخلص من مشاكل كبيرة يعاني منها الرجل مثل سرعة القذف وضعف الانتصاب.

فوائد عامة لقشر القهوة

– يعمل قشر القهوة على تنظيف الرحم من الدم الفاسد الذي يبقى عالقا فيه، لذلك ينصح بشرب مشروب قشر القهوة في فترة الحيض، وفي فترة ما بعد الولادة.
– يساعد على تقليل الوزن وحرق الدهون الزائدة، وذلك لاحتوائه على مركبات تعمل على زيادة العصارة الهضمية التي تقوم بدورها بحرق الدهون المتراكمة.
– يتم استخدام قشر القهوة للتنحيف بطحنها جيداً ومن ثم غليها، ويضاف لها القليل من الزنجبيل، والقليل من القرفة، ويشرب هذا المشروب مرة يومياً.
– يعمل قشر القهوة على إدرار البول، فعند شرب ماء نقع قشر القهوة يؤدي ذلك إلى إدرار البول وتخليص الجسم من التورم والانتفاخات الناتجة من تجمع السوائل في أطرافه.
– يفيد قشر القهوة جداً الجهاز الهضمي، ويعمل على تخليص الأمعاء من الفضلات، ويُخلص المعدة من المغص، وأيضا يساعد على الهضم ويطرد الغازات المزعجة من الأمعاء.
– مفيد للجهاز العصبي، فهو قادر على تهدئه الأشخاص المتوترين والأشخاص دائمي العصبية.
– يخلص الدم من السموم الضارة بالجسم، فهو يعمل على تصفية الدم ويخلصه من المواد السامة وأيضاً يخلصه من الجراثيم الضارة.
– الحماية من أمراض القلب والشرايين، حيث يعمل على تقوية عضلة القلب، ويمنع تراكم الدهون في الشرايين وانسدادها، وأيضاً يقوي سرعة الدم الذي يسري في الأوعية الدموية.
– مسكن طبيعي من آلام الرأس ومن الصداع الشديد بشكل خاص، والآلام المختلفة في الجسم بشكل عام.
– قشر القهوة يمد الجسم بمضادات الأكسدة التي تحميه من المواد المؤكسدة الضارة التي تسبب العديد من الأمراض والسرطانات.

استخدامات مبتكرة لقشر القهوة

إصلاح خدوش الأثاث:
إذا كنتِ تمتلكين أثاثًا خشبيًا؛ فمن المحتمل أن يُخدش بسهولة، ويمكن أن تساعد المنتجات المختلفة في تقليل ظهور الخدوش، ولكن قبل أن تذهبي إلى المتجر، يمكنكِ تجربة قشر القهوة، من خلال صنع عجينة سميكة باستخدام قشر القهوة المطحون والماء، ثم افركي المعجون على الخدش باستخدام قطعة قطن، واتركيه لمدة 5-10 دقائق، ثم امسحيه بقطعة قماش قطنية، إذ يساعدكِ ذلك في تلميع الخدش وإخفائه عن طريق صبغ الخشب المكشوف بلونٍ بنّي غامق، واستمرّي في تدليك قشر القهوة في الخدش باستخدام قطعة قطن حتى يتحقّق اللون المطلوب، وانتظري بضع ساعات بين كل استخدام.
التقليل من ظهور السيلوليت:
السيلوليت هو حالة تعطي الجلد مظهرًا متكتلًا، ويحدث عندما تندفع رواسب الدهون عبر النسيج الضّام تحت جلدكِ، ويشيع ظهوره في الأرداف والفخذين، يصيب 80-90٪ من السيّدات البالغات، وعندما يُطبّق الكافيين الموجود في القهوة موضعيًا؛ فقد يساعد في تكسير هذه الدهون وزيادة تدفق الدم إلى المنطقة؛ وبالتالي تقليل ظهور السيلوليت، وببساطة اخلطي قشر القهوة مع الماء أو زيت جوز الهند، وافركيه لمدة 10 دقائق، ويمكنكِ تكرار ذلك مرتين أسبوعيًا في أيّ منطقة مصابة بالسيلوليت.
إزالة الروائح:
تحتوي قشور القهوة على النيتروجين؛ ممّا يساعد على التخلص من غاز الكبريت ذو الرائحة الكريهة من الهواء عندما يقترن بالكربون، بمعنى آخر، قد يساعد قشر القهوة في امتصاص الروائح والقضاء عليها، ويمكنكِ وضع وعاء من قشر القهوة في الثلاجة أو الفريزر ليتفاعل مع الروائح من الأطعمة الفاسدة أو ذات الروائح القوية ليُعادِلها، ويمكنكِ أيضًا ملء الجوارب القديمة أو الجوارب الطويلة بقشر القهوة وربطها لصنع مُعطّرات جوّ محمولة، ويمكنكِ وضعها في حذائكِ أو حقيبة الرياضة، أو في أدراج غرفة النوم، أو تحت مقعد السيارة، أو في أيّ مكان آخر قد يحتاج إلى إزالة الروائح الكريهة، ويمكنكِ حتى إبقاء قشر القهوة في الحوض واستخدامها لفرك يديكِ بعد تقطيع الثوم أو البصل؛ ممّا يساعد على إزالة الرائحة من يديكِ.

أضرار قشر القهوة

-مشروب قشر القهوة من المنبهات، وبالتالي فإن كثرة تناوله، سيسبب الأرق الشديد وما يصاحبه من قلق، توتر واكتئاب.
-تناول قشر القهوة في فترة الحمل قد يؤثر على الجنين، شأنه شأن القهوة ومحتويات الكافيين. الإكثار من تناوله، خاصة خلال الأشهر الأولى من الحمل قد يؤدي إلى الإجهاض.
-يسبب للحامل الضيق والألم نتيجة الإفراط في حركة ونشاط الجنين في الرحم، خاصة في الشهور المتقدمة في الحمل، ما قد يتسبب بالولادة المبكرة.
-يسبب تهيج الرحم والإصابة بالعقم المؤقت.
-يحدث طنيناً في الأذن.
-يسبب اضطرابات في المعدة، غثياناً وتقيؤاً، خاصة لمن يعاني من الحساسية.
– يضاعف من نسبة الكالسيوم في البول.



1422 Views