فوائد ماء جوز الهند للوجه

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 1 أغسطس, 2021 5:32
فوائد ماء جوز الهند للوجه


فوائد ماء جوز الهند للوجه وما هي فائدة ماء جوز الهند للشعر فوائد ماء جوز الهند للحامل طرق ووصفات حليب جوز الهند للشعر تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد ماء جوز الهند للوجه

1-ترطيب البشرة
إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة أو تتعرض بشرتك للجفاف في فصل الصيف أو الشتاء يمكنك اللجوء إلي ماء جوز الهند لترطيب البشرة . تستخدم معظم منتجات ترطيب البشرة ماء جوز الهند لذلك يمكنك عمل قناع ترطيب البشرة بإستخدام جوز الهند
2- توهج البشرة
يمكنك الحصول علي بشرة متوهجة من خلال مشروب ماء جوز الهند المنعش فهو يعطي توهج طبيعي وفوري علي الوجه . يمكنك غسل وجهك بماء جوز الهند بصورة يومية للحصول علي بشرة سلسة لا تشوبها شائبة .
3- الحصول علي بشرة ناعمة
لكي تحصلي علي بشرة ناعمة وصافية تماماً يمكنك عمل قناع من ماء جوز الهند مع الكركم وخشب الصندل للحصول علي عجينة متناسقة القوام ثم العمل علي تطبيق القناع علي الوجه وتركه حتي يجف لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد .
4-تنظيف البشرة
يمكنك تنظيف الوجه بماء جوز الهند للتخلص من الأوساخ والشوائب التي تتراكم علي الوجه عندما تكون خارج المنزل . يمكنك إضافة قطرات من عصير الليمون لكي يزيد من تألق البشرة وترطيبها بشكل جميل

فائدة ماء جوز الهند للشعر

1-التخلص من قشرة الرأس
شرب ماء جوز الهند أو إستخدامه في غسل الشعر يحسن من الدورة الدموية لبصيلات الشعر وبالتالي الحصول علي شعر متألق وقوي بطريقة طبيعية . تمتلك ماء جوز الهند خصائص مضادة للبكتريا ومضادة للفطريات وبالتالي تساعد ماء جوز الهند في علاج حكة الشعر وقشرة الفروة .
2-التحفيز علي نمو الشعر
نقص العناصر الغذائية يؤدي إلي ضعف نمو الشعر أو تساقطه ويعد ماء جوز الهند كنز صحي لا غني عنه لتوفير العناصر الغذائية التي تساعد علي نمو الشعر . يمكنك تدليك فروة الرأس بشكل منتظم بماء جوز الهند لكي تساعد في نمو الشعر .
3-التخلص من الشعر المجعد :
تدليك الشعر بماء جوز الهند بإنتظام يعمل علي ترطيب الجذور وتوفير الغذاء المتكامل لبصيلات الشعر لأنها بمثابة بلسم طبيعي ورائع
4-تألق ولمعان الشعر :
إذا كنت تبحث عن وسيلة طبيعية لزيادة تألق الشعر، أنت تحتاج إلي إستخدام ماء جوز الهند . فهو أفضل طريقة لتنعيم الشعر .

فوائد ماء جوز الهند للحامل

1-نمو الجنين
يحتوي ماء جوز الهند على العديد من العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن لازمة للجسم خلال فترة الحمل لتعزيز قوته ولمساعدة الجنين على النمو والتطور بالمعدل الطبيعي لذا ينصح الأطباء به مع الدخول في الثلث الثالث من الحمل، ويحتوي كوب من ماء جوز الهند على:
2-ترطيب الجسم
شرب ما يكفي من السوائل من أهم النصائح التي يتلوها الأطباء دائماً على الحامل حيث أن غثيان الصباح من الأعراض الشائعة التي تتسبب في فقدان الكثير من السوائل مما يؤدي إلى الإصابة بالجفاف وهو الأمر الذي يسبب الكثير من المضاعفات الخطيرة في الحمل، ويُعد شرب ماء جوز الهند من أفضل الاختيارات التي تساعد على ترطيب الجسم كما يجب.
3-علاج للحموضة
الحموضة كذلك من الأعراض الشائعة خلال فترة الحمل والتي تسبب إزعاجاً شديداً للمرأة خاصةً في الثلث الثاني والثالث من الحمل وتكون نتيجةً لارتفاع معدلات الهرمونات في الجسم، ووجدت الدراسات العلمية أن شرب ماء جوز الهند يخفف كثيراً من الشعور بالحموضة.
4- ماء جوز الهند للحامل
الحمية الغذائية التي تتبعها الحامل يجب أن تكون من أهم الأولويات حيث أنها ما يعزز من قوة وصحة الجسم ويساعد الجنين على النمو بشكل سليم، ومن الأطعمة المفيدة التي يمكن إضافتها إلى الحمية الغذائية ماء جوز الهند وخاصةً أنه آمن تماماً للحامل بشرط الالتزام بكوب واحد فقط في اليوم

طرق ووصفات حليب جوز الهند للشعر

1- حليب جوز الهند كبلسم للعناية بالشعر الجاف هذا البلسم يتكون من نصف ثمرة أفوكادو مهروسة جيدا وتمزج مع نصف كوب من حليب جوز الهند، ونضبف ثلاثة ملاعق طعام كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو، ومن ثم يوضع هذا البلسم على الشعر، يترك لحوالي النصف ساعة قبل غسله.
2-حليب جوز الهند لعلاج و دواء الصلع يمزج ربع كوب من هذا الحليب مع ملعقة طعام كبيرة من اللبن الرائب، ومن ثم يدلك الشعر بهذا المزيج، ومن المهم التركيز على تلك المناطق التي تعاني من الصلع، كما يجب أن يترك المزيج على الشعر حوالي الساعة قبل غسله بالماء الدافئ.
3- حليب جوز الهند لزيادة نمو الشعر والانتهاء والتخلص من قشرة الرأس يمزج حليب جوز الهند مع زيت دابر أملا بكميات متساوية وتوضع على الشعر مع الحرص على تدليك فروة الرأس جيدا لتحفيز نمو الشعر، وبعد أن تبقى على الشعر لحوالي النصف ساعة يغسل الشعر جيدا، وهذه الطريقة تساعد على الوقاية من شيب الشعر.
4- حليب جوز الهند لتنعيم الشعر نحتاج كوبا من حليب جوز الهند، مع ربع كوب من عصير الليمون الطازج، وبعد مزجهم سويا يحفظ الخليط في الثلاجة لثلاث ساعات، ومن ثم يرج جيدا قبل تدليك الشعر به، ويغسل بعد نصف ساعة من وضعه.



427 Views