فوائد مانجو فص عويس

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 18 أبريل, 2021 8:18 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 2:03
فوائد مانجو فص عويس


فوائد مانجو فص عويس نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ثم نذكر لكم أهم فوائد المانجو الصحية وكذلك جوانبها الجمالية للشعر والبشرة تابعوا السطور القادمة.

فوائد مانجو فص عويس

– تقوية الجهاز المناعي، وزيادة قدرته على مكافحة الأمراض المختلفة.
– تنظيم حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم والإخراج والحد من الإصابة بالاضطرابات الهضمية.
– تقوية العظام والعضلات.
– الوقاية من نزلات البرد.
– الحفاظ على نضارة البشرة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.
– تقوية الشعر وحمايته من التقصف والتساقط.
– مكافحة الالتهابات.
– الوقاية من بالسرطان.
– حماية السيدات من النزيف خلال الدورة الشهرية.

اهمية المانجو للصحة

-تعمل على وقاية الجسم من الاصابة بمرض الضمور البقعي الذي يمكن الاصابة بها بسبب التقدم بالسن لان المانجز تحتوي على مضادات الاكسدة التي تساهم في حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية التي تضر العين وتنتج الضمور البقعي
-كما تحمي وتقي المانجو من الاصابة بالربو لاحتوائه على البيتا كاروتين التي تحمي من تلك الاصابة لذا عليك تناولها بكميات كافية
احتواء المانجو على البيتا كاروتين يساعد على وقاية الجسم من الإصابة بعدة أنواع من مرض السرطان مثل سرطان البروستاتا وذلك وفقا لاحد الدراسات التي تمت من قِبل ادارة التغذية التابعة لكلية الصحة العامة في جامعة هارفارد.
-تساعد ثمرة المانجو على الحفاظ على صحة العظام لاحتوائها على فيتامين k الذي يحفز على امتصاص الكالسيوم
-وتمتد فوائد المانجو لتشمل مرضى السكري حيث كوب واحد من المانجو يحتوي على 3 جرام من الألياف التي تفيد مرضى السكري من النوع الاول والثاني, لان الالياف المستهلكة تكون مرتبطة مع انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم, كما يتم رفع مستوى الأنسولين في الدم بواسطة اوراق المانجو التي تساعد على ذلك, ويمكنك ذلك خلال نقع أوراق المانجو ليلة كاملة بعد غلي أوراقها ثم تناولها في الصباح, كما لا تحتوي ثمرة المانجو على كمية كبيرة من السكريات حيث تنخفض السكريات فيها نسبيا وتتراوح بين 41 الى 60
-إذا كنت تعاني من مشاكل عُسر الهضم فإن ثمرة المانجو تساعد على الهضم بشكل جيد لاحتوائها على الألياف والماء التي تحمي الجسم من الاصابة بالامساك بالاضافة إلى تحفيز أداء الجهاز الهضمي كما تحفز المانجو النظام الهضمي لأنها مصدر أساسي مرتفع لانزيمات تحطيم البروتينات
-تعمل على الوقاية من أمراض القلب بأنواعها وذلك لاحتوائها على الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات المختلفة التي تقوم بدوره في وقاية القلب من الأمراض, حيث يتم خفض ضغط الدم المرتفع عن طريق تناول البوتاسيوم المتوفر في المانجو والذي يساعد على تخفيض نسبة الصوديوم, وتحمي الجسم من السكتة الدماغية وتساهم في تهدئته
-تمتد فوائد المانجو حتى تنعكس فوائدها على المرأة الحامل حيث انها تقوم بإمداد الجسم بحمض الفوليك وهو أحد فيتامينات B المركب الذي له اهمية كبيرة للحامل حيث انها يساعدها على الحمل الصحي الذي يخلو من التشوهات الخلقية مثل فتحة الحلق او الشفة الارنبية كما يحميها من الاجهاض ويحميها من الاصابة بأمراض فقر الدم أو تكوُن خلايا الدم الحمراء بشكل أكثر من الطبيعي وكوب من المانجو يعمل على توفير 71 ميكروجرام حمض فوليك
-يعمل على تقوية وتعزيز الجهاز المناعي حيث تطور نظام المناعة وتجعله أكثر قوة لاحتواء المانجو على فيتامين A,C والكاروتينات.
-احتواء المانجو على حمض الستريك و التارتاريك بالاضافة الى احماض الفواكه المتنوعة يقي الجسم من الإصابة بالأمراض لأنها بذلك ترفع من قلوية الجسم
-ترفع المانجو من معدلات الأيض حيث تساهم في خفض وزن الجسم لأنها تحتوي على العناصر التي خلال يتم تعزيز وظائف الجهاز الهضمي, وايضا تعزيز الحرق للسعرات الحرارية فيساعد الجسم على خسارة الوزن الزائد بالاضافة الى المساعدة في زيادة حركة الأمعاء ومن ثم المساعدة على الهضم
-احتوائها على الألياف والبكتين وفيتامين C يساعدها في خفض وتقليل معدلات الكوليسترول بالدم.

المانجو للبشرة

تتعدد فوائد المانجو فيما يخص العناية بالبشرة وإليك أهمها:
الترطيب:
المانجو من الفواكه المليئة بمضادات الأكسدة التي تلعب دورًا مهمًا في تغذية البشرة وترطيبها بالإضافة إلى احتوائها على البوتاسيوم وفيتامين “ه” اللذين يعملان على ترطيب خلايا البشرة.
التفتيح:
لا تقتصر أهمية مضادات الأكسدة الموجودة بالمانجو على ترطيب البشرة فقط ولكن تفتيح لونها كذلك، إذ تعمل على تحسين لون البشرة وتوحيد لونها والتخلص من البقع الداكنة.
التغذية:
تحتوي المانجو على كم هائل من العناصر المفيدة لبشرتنا من فيتامينات ومعادن تعمل على تغذية البشرة بصورة مثالية عند وضعها موضعيًا على الجلد، كجزء من نظام العناية بالبشرة لتعمل جميعها للحصول على بشرة أكثر صحة وإشراقًا ونعومة.
منع ظهور حب الشباب:
إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية وتعانين من ظهور البثور والبقع، أنصحك باستخدام مستخلص المانجو الغني بفيتامين سي وعنصر المغنيسيوم إذ يعمل فيتامين سي على تقليل الالتهابات التي يسببها حب الشباب بينما يساعد المغنيسيوم على تقليل إفراز البشرة الدهنية للزيوت المسببة لظهور البثور، كما أن المانجو غني بخصائص قابضة مطهرة.
تقوية المناعة:
عند استخدام المانجو موضعيًا على الجلد، تساعد العصارة المستخرجة منها على دعم نظام المناعة الصحي للبشرة، باختراقها البشرة وعملها مباشرة على تغذية البشرة من الداخل وتقويتها.

المانجو للشعر

تقدم فاكهة المانجو للشعر فوائد عديدة، التي تجعله يُستخدم بأكثر من طريقة، ومن هذه الفوائد الآتي: علاج القشرة: تحتوي المانجو على فيتامين “أ” الذي يقلل القشرة، ويضفي لمعانًا على الشعر، ويحمي فروة الرأس من الأمراض الجلدية المختلفة.
زيادة نمو الشعر:
احتواء المانجو على فيتاميني “ج” و”أ” يزيد نمو الشعر ويجدد خلاياه ويصلح الخصلات التالفة منه، ويمكن أن يساعد مريضات السرطان اللائي يحصلن على العلاج الكيماوي أيضًا. التئام الجروح وتخفيف الالتهابات:
المانجو غنية بمعدن النحاس:
المفيد في تطهير فروة الرأس والتئام جروحها، بالإضافة إلى احتوائها على عناصر مضادة للأكسدة والالتهابات. ترطيب الشعر: بسبب وجود الأحماض الدهنية بالمانجو، وكذلك تزيد امتصاص الشعر للمواد المغذية المختلفة.
تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس:
احتواء المانجو على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، يحسن الدورة الدموية بالرأس، ويجدد خلايا الشعر.
منع تساقط الشعر:
الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية كلها عناصر تغذي الشعر وتقويه وتمنع تساقطه، وكل هذا يوفره زيت بذور المانجو.
تأخير ظهور الشعر الأبيض:
هذه الفائدة في حاجة لمزيد من الدراسة، ولكنها مرجحة بفعل تأثير زيت بذور المانجو الذي يجعل الشعر أكثر بريقًا ولمعانًا وأقوى لونًا.



1238 Views