فيتامينات للجسم للرجال

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 7 يوليو, 2021 11:26
فيتامينات للجسم للرجال


فيتامينات للجسم للرجال أفضل مكمل غذائي متكامل أفضل اختيار نوع فيتامين للرجال وكذلك  أفضل فيتامين للرجال فوق الأربعين تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا.

فيتامينات للجسم للرجال

١- فيتامين B 12
يساعد فيتامين بي 12 في الوقاية من الاكتئاب والخرف، خاصة عند الرجال كبار السن، نظراً لأهميته للجهاز العصبي والذاكرة. حمض الفوليك يُعتبر حمض الفوليك من الفيتامينات المهمة للرجال والنساء، فالحصول على كمية مناسبة منه بشكل يومي (400 ميكروجرام يومياً) يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. ويمكنك الحصول على تلك الكمية عن طريق تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك أو تناول المكملات، لكن يجب الحذر عند تناول المكملات، ويُفضل استشارة الطبيب.
٢-فيتامين د
فيتامين د من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجميع، ويمكن الحصول عليه بسهولة عن طريق أشعة الشمس، لكن عدد كبير من الرجال يمارسون وظائف لا تجعلهم يتعرضون لكمية كافية من أشعة الشمس، وبالتالي قد لا يحصلون على الكمية اللازمة (1000 وحدة دولية يومياً). ويساعد فيتامين د الرجال في عملية امتصاص الكالسيوم، والتي تساعد بدورها في حماية العضلات والعظام وخاصة مع تقدم العمر. كما أن فيتامين د قد يقلل من احتمال الإصابة بـ سرطان القولون، والتعرض للنوبات القلبية.
٣-فيتامين C
يساعد فيتامين C في تقليل ظهور علامات الشيخوخة، كما يمكن أن يساعد في حماية الجسم من آثار الجذور الحرة الضارة.
٤-فيتامين A
يحتاج الرجل لـ فيتامين أ للحفاظ على قوة الرؤية، ويساعد أيضاً في تقوية الجهاز المناعي ضد العدوى والبكتيريا، ولكن احرص على عدم الإفراط في تناول كمية كبيرة منه لعدم التعرض لأي آثار جانبية مثل الغثيان أو القئ.

أفضل مكمل غذائي متكامل

١-للرجال
يلجأ الكثير من الرجال إلى تناول أفضل مكمل غذائي فيتامينات حتى يستطيعوا أن يقوموا بكل المهام التي يتطلب عليهم عملها مثل الذهاب إلى العمل و القيام بالواجبات في المنزل، من أكثر أنواع المكملات التي يلجأ إليها الرجال هي مقويات الأعصاب التي تكون موجودة على هيئة كبسولات تحتوي على فيتامين الاوميجا 3 و زيت كبد الحوت و غيرهم من الفيتامينات. يلجأ أيضا معظم الرجال إلى تناول المكملات غبتي تحتوي على البروتين حتى تقوي العضلات لديهم و يكون الجسم عندهم رياضي و العضلات بارزة
٢-للنساء
يعد أفضل مكمل غذائي فيتامينات يمكن أن تأخذه النساء هو الكالسيوم و فيتامين د والحديد كذلك و هذا بالطبع بسبب كمية هذه الفيتامينات التي تفقدها السيدة كل شهر بسبب الدورة الشهرية و أيضاََ بسبب عملية الحمل و الولادة. يفضل أخذ هذه الفيتامينات بعد استشارة الطبيب بسبب إختلاف طبيعة جسم الإنسان،أيضاََ يفضل أن تهتم السيدة بالغذاء الطبيعي أن يكون كامل و ملئ بالخضار و الفواكه حتى تعوض ما يفقده الجسم .

أفضل اختيار نوع فيتامين للرجال

١-يجب وضع السن و الجنس والحالة المرضية في الاعتبار، فالملتي فيتامين منها مئات الأنواع والأصناف، وكل نوع من الملتي فيتامين به تركيبة ونسب من الفيتامينات والعناصر الغذائية كالكاسيوم والماغنيسيوم وغيرها وكل نوع منها بتركيبته يناسب سن وجنس معين.
٢-يجب أن يكوت الملتي فيتامين لشركة أو براند معروف، وابتعد كل البعد عن المصادر المجهولة من الملتي فيتامين مهما كان هناك من مغريات من ناحية السعر القليل أو المميزات التي قد تغريك للشراء.
٣- بقدر الامكان حاول أن تختار ملتي فيتامين به كل العناصر الغذائية ويكون من مواد عضوية غير كيميائية، فهذا افضل كثيراً من المواد الكيميائية.
رابعاً : تأكد من وجود الفيتامينات والمعادن بالنسب التي يحتاج إليها جسمك يومياً بحيث تحصل على كل عنصر من هذه العناصر بنسبة 100% من احتياج جسمك.

أفضل فيتامين للرجال فوق الأربعين

١- فيتامين دي
هناك دراسات قد أثبتت أهمية فيتامين دي للرجال لأنه يقوم بتقليل نسبة حدوث، أي مرض في منطقة القلب و الأوعية الدموية، خاصةً عند من يحصلون على هذا الفيتامين بكميات كبيرة، و قد أوضحت الدراسة فوائده الكثيرة على الرجال حتى أكثر من النساء، و أنه يساعد في الحفاظ على صحة القلب، و هناك أغذية طبيعية يمكن الحصول على فيتامين دي بتناولها، منها الاسماك مثل سمك ابو سيف و السردين، و سمك السلمون و سمك التونة، و يمكن شرب المشروبات الطبيعية مثل الحليب الذي يوجد فيه فيتامين د، أو عصير البرتقال الطازج الذي يمد الجسم بهذا الفيتامين .
٢-فيتامين e
هو من أهم الفيتامينات المهمة للرجل لأنه غني بخصائص مضادات الأكسدة، و هناك دراسات قد أثبتت أهمية هذا الفيتامين، للحفاظ على صحة الحيوانات المنوية، و قد أثبتت الدراسة أنه يساعد الرجال في تقليل فرص الإصابة بالعقم، و أن هناك مصادر طبيعية كثيرة لأخذ فيتامين e منها تناول المكسرات، و تناول البذور المختلفة، و التي تجعل الحيوانات المنوية عند الرجل نشيطة .
٣- فيتامين سي
هذا الفيتامين خاص بالرجال الذين يرغبون في الإنجاب، بعد تخطي سن الأربعين فهذا الفيتامين يحافظ على صحة الحيوانات المنوية مثل فيتامين إي، و تم إثبات ذلك عن طريق دراسة تم عملها في عام ٢٠١٢، قد تم عملها على رجال يزيد عمرهم عن الأربعة و الأربعين، و قد قاموا بأخذ كميات زائدة من فيتامين سي في اليوم، و لفترة محددة بعد هذه الفترة تم اكتشاف أن الرجال أصبحوا يتمتعون بنسبة أقل من خطر الإصابة، بأي خلل أو ضرر في الحمض النووي الخاص بالحيوانات المنوية، و يمكن الحصول على فيتامين سي من الأغذية الطبيعية، و أبرزها الفلفل و البرتقال و الفراولة و الكرنبيط، و ذلك بدلاً من أخذ علاجات تحتوي على هذا الفيتامين .
٤-فيتامين b٦
هذا الفيتامين يساعد الرجل بعد سن الاربعين، في تقوية الجهاز المناعي و منع حدوث عدد كبير من الأمراض، كما يقوم بتقليل خطر حدوث أي مرض في منطقة البروستات، و يحافظ على الرجل من مخاطر الجذور الحرة، و يساعد في تنشيط الدورة الدموية، و تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم، و ضبط مستوى الضغط، و يمكن الحصول على هذا الفيتامين من الأطعمة مثل، اللحوم الحمراء مثل الكبد و اللحم البقري، و الاسماك البحرية، و تناول البيض، و تناول بعض أنواع الفواكه مثل الافوكادو و فاكهة الموز .
٥-فيتامين b١٢
هذا الفيتامين له دور كبير في بناء و تجديد خلايا الدم الحمراء، و في بناء بطانة الجهاز التنفسي و بناء بطانة الجهاز الهضمي، كما يعمل على تجديد و تنشيط نخاع العظام عند الإنسان، و يجب الحفاظ على صحة الرجل بعد عمر الاربعين، و المحافظة على عدم نقص هذا الفيتامين في جسده، لأن نقصه في هذا العمر قد يؤدي لحدوث فقر الدم، كما يؤدي لحدوث ضعف في العضلات و ضيق في التنفس، و يمكن تناول الأطعمة الطبيعية الغنية بهذا الفيتامين، منها تناول البيض و كبد البقر و الدجاج، و تناول الأسماك مثل سمك التونة و سمك السردين، و شرب الحليب .



405 Views