قائمة مسلسلات رمضان 2023 السعودية

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 30 يناير, 2023 9:07
قائمة مسلسلات رمضان 2023 السعودية


قائمة مسلسلات رمضان 2023 السعودية كما سنذكر كذلك مسلسلات رمضان 2023 الخليجية وما هي أهم مسلسلات رمضان 2023 كما سنذكر كذلك مسلسلات سورية رمضان 2023 كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

قائمة مسلسلات رمضان 2023 السعودية

1-مسلسل طاش ما طاش 19
من مفاجآت شهر رمضان المبهجة، أعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، عن عودة المسلسل الشهير “طاش ما طاش”، خلال شهر رمضان 2023، والذي دام توقفه لمدة تتجاوز العشر سنوات.
ومن جديد عاد أبطال العمل إلى الساحة الفنية، للاستعداد لشهر رمضان 2023، وذلك بعد قرار “آل الشيخ”، فيمنتصف شهر نوفمبر، عبر “تغريدة” على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعب “إنستغرام”، تتوسطها صورة اجتماع بطلي العمل: ناصر القصبي وعبدالله السدحان، وغرد فيها: “التحضير لطاش ما طاش.. رمضان القادم مع العملاقة mbc، وبرعاية الترفيه”، ليتأكد بذلك عودة “طاش” بجزء جديد هو “طاش 19”.
2-مسلسل سكة سفر 2 الموسم الثاني
من المقرر أن يشارك في مسلسل سكة سفر 2 الموسم الثاني، ثلاث من الشخصيات الرئيسية للمسلسل، أما باقي ضيوف العمل، فهم من ضيوف شرف وفقًا لطبيعة حلقات المسلسل، أما عن مشاركة المواهب الشابة والممثلين المشاركين، فسيشارك في المسلسل سعد عبد العزيز والنجم صالح ابو عمرة الممثل محمد الشهري.
3-علوم الاولين
وهو من المسلسلات الدرامية، التي تدور حول قصص التراث الشعبي والأبيات الشعرية والأمثال المختلفة، وذلك لتذكير الشعب بالمبادئ والقيم والأخلاق وعلوم الأولين، وسيكون من إﺧﺮاﺝ: عبدالله أبو طالب.
4- مسلسل شباب البومب الموسم 11
حقق المسلسل نجاحا مهما وعظيما خلال شهر رمضان الماضي، حيث تفوق على الكثير من المسلسلات السعودية والخليجية، لذا يستعد منتجون مسلسل شباب البومب الموسم 11 لتجهيز وعرض المسلسل في الماراثون الرمضاني 2023.
5-المسلسل السعودي بردوكات
تدور أحداث المسلسل عن العديد من القضايا الاجتماعية في المجتمع السعودي، في عدد من الحلقات منفصلة متصلة في قالب درامي كوميدي، ومن المقرر أن يكون المخرج هو منير الزعبي.
6-مسلسل استديو 23
يحكي المسلسل عن قصة قناة فضائية يمر صاحبها بالعديد من الأزمات ومفارقات بينه وبين العاملين بها، وذلك في إطار اجتماعي كوميدي، ومن المقرر أن يتم عرضه خلال شهر رمضان 2023.

مسلسلات رمضان 2023 الخليجية

1-مسلسل قرة عينك حياة الفهد رمضان 2023
تقدم حياة الفهد مسلسلها “قرة عينك” لينافس ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 المنتظرة، ويشاركها في بطولته سعاد علي وبشير الغنيم وشيماء علي وعبد العزيز النصار، من تأليف محمد وعلي شمس، وإخراج سعود بوعبيد، وهو عن سيدة تقضي عقوبة في السجن عن جريمة ارتكبتها، ويتم تقديم القصة في قالب كوميدي.
2-مسلسل بطن وظهر رمضان 2023
يأتي مسلسل “بطن وظهر” ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 التي يغلب عليها الطابع الكوميدي وتدور في إطار اجتماعي يتخلله المواقف والتحديات، وهو من بطولة أحمد الجسمي وسعاد علي وزينب كرم وروان الطويرقي ومبارك المانع، وتأليف عثمان الشطي وإخراج سعود بوعبيد.
3-مسلسل البوشية رمضان 2023
تدور قصة مسلسل “البوشية” في مكان يحمل طابع تراثي في الكويت، ويركز على تعاقد وتشابك العلاقات الاجتماعية بين الأسر الثرية والمكافحة، ويقوم ببطولته مريم الصالح وسلمى سالم وعبد الرحمن العقل وجاسم النبهان، من تأليف فايز العامر وإخراج حسين أبل.
4-مسلسل حياة لا تشبهني رمضان 2023
من اسم المسلسل “حياة لا تشبهني” الذي يأتي ضمن قائمة نسلسلات رمضان 2023 يمكننا أن نتوقع القصة، التي تدور في الثمانينات من القرن الماضي، وتركز على عائلة كبيرة يعيش أبناؤها وزوجاتهم حياة لا تشبه ما كانوا يحلمون به أو يطمحون إلى تحقيقه لأنفسهم، وهو من إخراج عبد الله التركماني وبطولته أيضا بمشاركة سماح وهبة الدري وحسين المهدي، ومن تأليف أنفال الدويسان.
5-مسلسل مجاريح سعاد عبد الله رمضان 2023
يشارك مسلسل “مجاريح” في قائمة مسلسلات رمضان 2023 ويقوم ببطولته سعاد عبد الله وأسمهان توفيق وعبد الإمام عبد الله وهنادي الكندري، من تأليف جمال سالم، وإخراج عيسى ذياب، ويقدم قيمة مساندة السيدات لبعضهن البعض وأبرز المشكلات والتحديات التتي يواجهنها.
6-مسلسل منزل 12 رمضان 2023
يستعرض مسلسل “منزل 12” تفاصيل الحياة الاجتماعية وتحدياتها في الكويت والخليج بداية من أزمة سوق المناخ وحتى الآن، ويقوم ببطولته سعد الفرج وفاطمة الحوسني وأحمد العونان ومحمد الرمضان، من تأليف محمد النشمي، وإخراج مناف عبدال.

مسلسلات رمضان 2023

1-قائمة المسلسلات الرمضانية 2023 الجزائر، مع بدء العد التنازلي لشهر رمضان المبارك والمتوقع أن يبدأ في 23 مارس 2023.
2- يستعد العديد من الفنانين والنجوم للمشاركة في ماراثون رمضان الذي يشهد منافسة بين النجوم. والمسلسلات كل عام.

مسلسلات سورية رمضان 2023

1-مسلسل سلسلة قلبي
يعتبر من الأعمال الدرامية الرومانسية التي يتم عرضها في موسم رمضان 2023 حيث كتب المسلسل فهد المرعي، وإخراج عمار تميم.
حيث تدور أحداث المسلسل حول جريمة قتل تمت في إحدى ليالي الزفاف، إلّا أنّ الأحداث تترابط وتتعقد في بداية الحلقات.
2-مسلسل ضيوف على الحب
يعد من بين المسلسلات الدرامية التي يتم عرضها في شهر رمضان 2023، وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الفتيات والشباب في مقتبل حياتهم، ينتقلون إلى مدينة دمشق من أجل البحث عن الوظيفة أو العمل، إلّا أنّهم يقيمون بحزمة من الطموحات في منزل سيدة، وتتوالى أحداث المسلسل في إطار تشويقي بحت.
تأليف سامر محمد إسماعيل، واخراج فهد وتجدر الإشارة إلى أنّ الهيئة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي هي الجهة المنتجة للمسلسل.
3-مسلسل سلسلة بعد عدة سنوات
يُعدّ هذا المسلسل أحد المسلسلات السورية التي تنضم إلى قائمة العرض في رمضان 2023. وتدور أحداث المسلسل بين زمنين مختلفين تبدأ الأولى في ثمانينيات القرن الماضي.
يخرج المسلسل المخرج عبد الغني بلاط، وتنتجه شركة الهيئة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.
4-مسلسل مربى العز
يُعدّ مسلسل مربى العز إحدى المسلسلات التي تدخل ضمن قائمة العرض في رمضان 2023، بتأليف معين صالح، وإخراج رشا شربتجي.
5-مسلسل للموت 3
يُعدّ مسلسل للموت 3 أحد المسلسلات التي أعلن عنها المنتج جمال سنان عبر حسابه الرسمي على تطبيق إنستقرام، حيث يتم عرض الجزء الثالث في رمضان 2023.
ويُعتبر المسلسل استكمال لحياة طفلتان تعيشان في ملجأ، حيث أفصح عن تلك الأحداث الجزء الأول من المسلسل، إلّا أن الجزء الثاني يتابع حياة الفتيات في مرحلة الشباب وتتوالى فيه الأحداث الشيقة.
6-مسلسل زقاق الجن
يعتبر من المسلسلات السورية التي سوف يتم عرضها في رمضان 2023، حيث أعلنت الفنانة السورية أمل عرفة عن مشاركتها في المسلسل، وتدور أحداث المسلسل في حقبة الخمسينيات في مدينة دمشق القديمة، حيث تسرد الحلقات أحداث من الخيال والرعب، وهو من تأليف محمد العاص، وإخراج تامر إسحاق.
7-سلسلة على قصدير ساخن
يعتبر هذا المسلسل من بين المسلسلات التي يتم عرضها على قناة دراما ابو ظبي، دراما سي بي سي، ولانا دراما في رمضان 2023. وتدور أحداث المسلسل حول عدّة قضايا تختص بالخلافات الإجتماعية التي تتعرض لها الأسرة السورية.
يُخرج المسلسل سيف الدين السبيعي، كما تشارك في إنتاج المسلسل كل من IC Media ، و Golden Line Art Production.
8-سلسلة عشاق الخريف
يعد من بين المسلسلات الدرامية التي تناقش مجموعة من القضايا الإجتماعية في المجتمع السوري، حيث يخرج المسلسل جود سعيد.
وتدور أحداث المسلسل حول قصة 3 من الشباب المناضلين يحاولون التغلب على ظروف الحياة بحزمة من التحديات في مختلف ظروف الحياة الاجتماعية والاقتصادية.



103 Views