كثرة شرب الحليب للحامل

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 10 يوليو, 2021 7:18
كثرة شرب الحليب للحامل


كثرة شرب الحليب للحامل وما هي فوائد شرب الحليب قبل النوم للحامل كذلك فوائد شرب الحليب البارد للحامل و الفتيمانات الموجوده في الحليب تجدون تلك الموضاعات من خلال مقالنا هذا

كثرة شرب الحليب للحامل

1-يساعد في نمو الجنين
أثبتت بعض الدراسات التي قام بها مجموعة من العلماء، أن الأطفال المولودين لأمهات كُنّ يشربن كميات مناسبة من الحليب خلال الحمل كانوا أكثر وزنًا وطولًا، مقارنة بالأطفال المولودين لأمهات لم يشربن أي حليب خلال فترة الحمل، أو كُنّ يشربن كميات قليلة.
2-مصدر غني للكالسيوم وفيتامين “د”
حصولك على الكمية المناسبة من الكالسيوم وفيتامين “د” خلال فترة الحمل يحافظ على سلامة عظامك وأسنانك، كما أثبتت بعض الدراسات أن الحصول على الكميات المناسبة من فيتامين “د” خلال فترة الحمل تقي الطفل بعد الولادة من أنواع عديدة من الحساسية، كما تقي الطفل من بعض الأمراض الأخرى في المستقبل كالكساح وهشاشة العظام والتصلب المتعدد.
3-يساعد في نمو الجهاز العصبي للطفل
إذ يحتوي الحليب على الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية والبروتين اللازم لنمو الجهاز العصبي، كما أنه يحتوي على اليود الذي يساعد في نمو مخ الجنين.
4- يقي الجنين من مرض السكري في المستقبل
إذ تكون مستويات هرمون الأنسولين أعلى في دم الأجنة الذين تشرب أمهاتهم الحليب خلال فترة الحمل.
5- يبقي الحامل رطبة ويقاوم الجفاف
إذا شعرت بالعطش أو التوتر، فكوب من الحليب قد يكون كافيًا.

فوائد شرب الحليب قبل النوم للحامل

1-يحتوي اللبن على جرعات كبيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم وهذه يستفيد منها الجسم خلال الليل، وهي مفيدة لصحة العظام والمفاصل.
2-كما يعمل اللبن قبل النوم على تعزيز المناعة ضد الأمراض، وهي كل ما تحتاجه الحامل في فترة الحمل لها وللجنين.
3-يحافظ على رائحة الفم ذكية ومنعشة.
4-ويعمل اللبن الزبادي على تقليل الالتهابات المهبلية، ويقي الحامل من داء المبيضات.
5-ويعمل اللن الزبادي على أن ينتظم ضغط الدم خاصة أن ضغط الدم عادة ما يرتفع في ساعات المساء وخلال الليل.
6-يعمل اللبن على تهدئة أعصاب الحامل، وخلودها للنوم.
7-يفضل تناول اللبن المصنع من الحليب القليل الدسم أو اللبن اليوناني.
8-يخفف من أعراض الاسهال عند الحوامل والذي يعتبر من أكثر المشاكل التي تشكو منها الحامل خلال الحمل.
9-يحافظ اللبن الزبادي قبل النوم على الوزن المثالي للحامل، ويمنع تكوين الكرش بعد الولادة حيث يخلصها من دهون البطن” تسطيح البطن”.
1-ويفضل ألا تتناول الحامل اللبن الذي يحتوي على قطع الفاكهة لأن كمية كبيرة من السكر تضاف له، وبالتالي يسبب زيادة في الوزن.

فوائد شرب الحليب البارد للحامل

التقليل من الاكتئاب
يُعدُّ الحليب المدعّم أحد مصادر فيتامين د، ويمكن لهذا الفيتامين أن يؤثر إيجاباً في المزاج، إذ إنَّه يزيد من النواقل العصبية أحادية الأمين (بالإنجليزية: Monoamines) في الدماغ، إذ إنَّ انخفاض مستويات فيتامين د قد يؤدي إلى الشعور بالاكتئاب، أنّ زيادة استهلاك منتجات الألبان قليلة الدسم تُقلل من أعراض الاكتئاب.
2- تقليل خطر الإصابة بسرطانات القولون والمبيض
يُمكن لفيتامين د الموجود في الحليب أن ينظّم نمو الخلايا، ويُقلل من خطر إصابتها بالسرطان،أنَّ خطر الوفاة بسبب سرطان القولون والمستقيم يزداد في المناطق الجغرافية التي لا تتعرض لضوء الشمس بشكلٍ كافٍ،بالإضافة إلى ذلك فقد أشار المعهد الوطني للسرطان (بالإنجليزية: The National Cancer Institute) إلى أنَّ زيادة تناول الكالسيوم، واللاكتوز من منتجات الألبان، يساعد على التقليل من خطر الإصابة بسرطان المبيض (بالإنجليزية: Ovarian cancer).
3- احتمالية تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني
قد يُقلل اتباع نظام غذائي غني بمنتجات الألبان قليلة الدسم من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، أنّ اتباع نظام غذائي غني بمنتجات الألبان قليلة الدسم من قِبَل النساء اللواتي في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، ويُعانين من السمنة، قد يُقلل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني لديهن.

الفيتامينات الموجوده في الحليب

1-فيتامين E
يظهر محتوى فيتامين E في الحليب في جداول المحتوى الغذائي. فيتامين هـ هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون له نشاط مضاد للأكسدة. المركبات التي تحتوي على نشاط فيتامين E هي توكوفيرول وتوكوترينول. يحتوي الحليب على كمية صغيرة من فيتامين E والذي يزداد مع زيادة محتوى الدهون من منتجات الألبان. تحتوي حصة 8 أوقية من الحليب كامل الدسم على 1 ٪ من فيتامين E و 8 أوقية من 2 ٪ من الحليب تحتوي على 0.5 ٪ فقط من DRI لفيتامينE
2-فيتامين ب2
الريبوفلافين هو فيتامين قابل للذوبان في الماء وهو عامل مساعد إنزيم يشارك في تفاعلات نقل الإلكترون. الحليب هو مصدر موصى به للريبوفلافين و 8 أوقية من 2 ٪ من الحليب يوفر ما يقرب من 35 ٪ من DRI للريبوفلافين.
3-فيتامين ب12
فيتامين ب 12 هو فيتامين قابل للذوبان في الماء يشارك في استقلاب البروتين ووظائف الدم. الحليب هو مصدر موصى به لفيتامين ب 12. يحتوي 8 أونصة من 2٪ من الحليب على حوالي 47٪ من DRI لفيتامين B12.
4-فيتامين ج
يظهر محتوى فيتامين ج في الحليب في جداول المحتوى الغذائي. فيتامين ج هو فيتامين قابل للذوبان في الماء وهو أحد مضادات الأكسدة الهامة. له دور في تكوين الكولاجين في الأنسجة الضامة ويساعد في امتصاص الحديد وشفاء الجروح والإصابات. هناك كمية لا تذكر من فيتامين ج في الحليب، ولبن يحتوي على أقل من 1 ٪ من DRI لفيتامين C.



792 Views