كلمة عن التعاون للاذاعة المدرسية

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 28 أغسطس, 2021 6:34
كلمة عن التعاون للاذاعة المدرسية


كلمة عن التعاون للاذاعة المدرسية المقدمة سوف نتحدث عن فقرة القران الكريم فقرة الحديث الشريف فقرة حكم واقوال فقرة هل تعلم الخاتمه تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كلمة عن التعاون للاذاعة المدرسية

محتويات الاذاعه
1- المقدمة
2-فقرة القران الكريم
3-فقرة الحديث الشريف
4-فقرة حكم واقوال
5-فقرة هل تعلم
6-الخاتمه

المقدمة

الحمد لله الذي أنشأ وبرى , وخلق الماء والثرى ، والصلاة والسلام على النبي المصطفى ، وعلى آله وصحبه خير من في الورىأما بعد :
مديري الفاضل آبائي المعلمين زملائي الطلاب يسعدنا نحن طلاب/……………. أن نقدم لكم إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم/……. الموافق: /

فقرة القران الكريم

ورتل القرآن، فلا يوجد أفضل من كلام الله عز وجل لنفتتح به برنامجنا الإذاعي اليوم، حيث يتلو عليكم الطالب … ما تيسر من سورة القصص. بسم الله الرحمن الرحيم ” وَأَخِي هَارُونُ هُوَ أَفْصَحُ مِنِّي لِسَانًا فَأَرْسِلْهُ مَعِيَ رِدْءًا يُصَدِّقُنِي إِنِّي أَخَافُ أَنْ يُكَذِّبُونِ * قَالَ سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ وَنَجْعَلُ لَكُمَا سُلْطَانًا فَلَا يَصِلُونَ إِلَيْكُمَا بِآيَاتِنَا أَنْتُمَا وَمَنِ اتَّبَعَكُمَا الْغَالِبُونَ “.

فقرة الحديث الشريف

رسول الله -عليه أفضل الصلاة والسلام- هو قدوتنا التي نسير على خطاها، لذا دعونا نستمع سوياً للحديث الشريف قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :”مَنْ نَفَّس عَنْ مُؤْمِنٍ كُرْبةً منْ كُرب الدُّنْيا نفَّس اللَّه عنْه كُرْبةً منْ كُرَب يومِ الْقِيامَةِ، ومَنْ يسَّرَ عَلَى مُعْسرٍ يسَّرَ اللَّه عليْهِ في الدُّنْيَا والآخِرةِ، ومَنْ سَتَر مُسْلِمًا سَترهُ اللَّه فِي الدُّنْيا وَالآخِرَةِ، واللَّه فِي عَوْنِ العبْدِ مَا كانَ العبْدُ في عَوْن أَخيهِ، ومَنْ سَلَكَ طَريقًا يلْتَمسُ فيهِ عِلْمًا سهَّل اللَّه لهُ به طَريقًا إِلَى الجنَّة. وَمَا اجْتَمَعَ قَوْمٌ فِي بيْتٍ منْ بُيُوتِ اللَّه تعالَى، يتْلُون كِتَابَ اللَّه، ويَتَدارسُونهُ بيْنَهُمْ إلَّا نَزَلَتْ عَلَيْهِمُ السَّكِينةُ، وغَشِيَتْهُمُ الرَّحْمةُ، وحفَّتْهُمُ الملائكَةُ، وذكَرهُمُ اللَّه فيمَنْ عِندَهُ. ومَنْ بَطَّأَ بِهِ عَملُهُ لَمْ يُسرعْ به نَسَبُهُ”.

فقرة حكم واقوال

1-من الممكن تشبيه التعاون بانه النفس الذي نحيا به، فإذا قل التعاون فيما بيننا فنكون أكثر عرضة للاكتئاب.
2-التعاون يكون على الخير ويكون أيضا لدفع الشر والضرر.
3-لا على الإثم والعدوان يكون التعاون.
4-التعاون من الصفات التي تميز شخصية الإنسان عن غيره، لذلك نجد أن التعاون ضروري وهام في حياتنا من أجل بناء مجتمع متكافل يُشعر بغيره.
5-وعلى الرغم من أن كثير منا لا ينظر للتعاون على أنه هام وضروري إلا أن التعاون له القدرة على زيادة المحبة والشعور بالراحة والطمأنينة ويعمل على نبذ العنف والتطرف والإرهاب.
6-كما أن الفرد لا يمكنه الشعور بلذة التعاون إلا بعد القيام به، حيث يعمل على تبادل المهارات والأفكار والخبرات من أجل بناء وازدهار المجتمع.
7-فضلاً على أنه يساعد جدياً في التخلص من التوتر العقلي والخوف وليس هذا فحسب بل يساعد على استبدال هذه المشاعر بالثقة والتحكم في النفس.
8-أن التعاون من الصفات التي تساعد على تحسين الحالة النفسية عند الإنسان.
9- أن تعاون القلوب يخفف الهموم وتعاون السواد يخفف الأحمال
1- أن اجتماع الأيدي في عمل ما يخفف من الجهد ويقلل المجهود ويبني الوطن.

فقرة هل تعلم

1- هل تعلم أن مساعدة الآخرين تعالج التوتر النفسي
2- هل تعلم أن اجتماع السواعد يبني الوطن و اجتماع القلوب يخفف المحن
4- هل تعلم أن النبي عليه الصلاة والسلام يوصي بمساعدة الآخرين وقضاء حوائجهم
3- هل تعلم أن وحدنا يمكننا أن نفعل القليل ، ومعاً يمكننا أن نفعل الكثير

الخاتمه

وبهذا تكون قد انتهت إذاعتنا اليوم ولعل نكون قد قمنا بتقديم مجموعة رائعة ومحببة لكم من الفقرات الإذاعية، وانتظرونا غداً في فقرات جديدة، تظهر من خلالها مواهب الطلاب، وإذا رغبتم في أي معلومة أو سؤال يمكنكم أن تقوم بمشاركتنا عبر تعليق قصير.
كان معكم الطالب …….



386 Views