كم استحقاق الضمان الاجتماعي المطور 1444 sbis.hrsd

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 30 يناير, 2023 9:38
كم استحقاق الضمان الاجتماعي المطور 1444 sbis.hrsd


كم استحقاق الضمان الاجتماعي المطور 1444 sbis.hrsd ايضا سنجيب عن كم يُصرف الضمان الاجتماعي الجديد للفرد 1444 وما هي أهم أهداف الضمان الاجتماعي كما سنذكر كذلك برنامج الضمان الاجتماعي المطور كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كم استحقاق الضمان الاجتماعي المطور 1444 sbis.hrsd

أعلنت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن نفاذ نظام الضمان الاجتماعي المطور بناءً على مرسوم ملكي كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- ومن ثم بدأت منصة الضمان المطور في استقبال طلبات التسجيل في البرنامج عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية لمن ينطبق عليهم شروط استحقاق الضمان الاجتماعي 1444.
وقد أوضحت طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور وفقاً للآلية الجديدة المعمول بها في الوقت الحالي والتي تعتمد على عدد أفراد الأسرة المقيمين في ذات المسكن، ومجموع إجمالي الدخل الشهري لكافة الأفراد، ويرجى العلم أن الضمان المطور ينظر لجميع الأفراد المقيمين سوياً في نفس المنزل على أنهم أسرة واحدة ذات عائل واحد.
وحددت الوزارة الحد الأقصى لقيمة المعاش المستحق في حال التأهل في البرنامج، فمن يرغب في معرفة الحد الأعلى لراتب الضمان الاجتماعي المطور 1444، بالإضافة إلى معرفة الحد المانع للضمان الذي لا ينبغي تجاوزه، يمكنه ذلك من خلال جدول الضمان الاجتماعي المطور الجديد التالي:
1-عدد افراد الأسرة 1 الحد المانع للضمان 1100 الحد الأعلى لقيمة المعاش 1100
2-عدد افراد الأسرة 2 الحد المانع للضمان 1650 الحد الأعلى لقيمة المعاش 1650
3-عدد افراد الأسرة 3 الحد المانع للضمان 2200 الحد الأعلى لقيمة المعاش 2200
4-عدد افراد الأسرة 4 الحد المانع للضمان 2750 الحد الأعلى لقيمة المعاش 2750
5-عدد افراد الأسرة 5 الحد المانع للضمان 3300 الحد الأعلى لقيمة المعاش 3300
6-عدد افراد الأسرة 6 الحد المانع للضمان 3850 الحد الأعلى لقيمة المعاش 3850
7-عدد افراد الأسرة 7 الحد المانع للضمان 4400 الحد الأعلى لقيمة المعاش 4400
8-عدد افراد الأسرة 8 الحد المانع للضمان 4950 الحد الأعلى لقيمة المعاش 4950
9-عدد افراد الأسرة 9 الحد المانع للضمان 5000 الحد الأعلى لقيمة المعاش 5500

شاهد ايضا: سحب طلب التقديم الضمان الاجتماعي المطور

كم يُصرف الضمان الاجتماعي الجديد للفرد 1444

1-يضم الجدول الحد الأدنى للمعاش الذي يتم على أساسه تحديد الاستحقاق من عدمه بناءً على عدد الأفراد المقيمين في المسكن الواحد، بالإضافة إلى الحد الأعلى لقيمة المعاش المحتسب بناءً على عدد أفراد الأسرة الواحدة، وليس بالضرورة أن يتم الحصول على الحد الأعلى بالكامل في حال تم قبول المستفيد، وإنما قد يحصل المستفيد على مبلغ أقل من الحد الأعلى، وهذا يتوقف على حالة المتقدم من حيث اليسر والعسر.
2-ويجب العلم أن الحد المانع يزيد بزيادة عدد الأفراد، ففي حال كانت الأسرة مكونة من 10 أفراد، فيتم إضافة 550 ريال إلى المبلغ المرفق عالية “5500 ريال، ليصبح الحد المانع لهذه الأسرة هو “6050 ريال، بينما يتوقف الحد الأعلى لقيمة المعاش عند هذا الحد 5000 ريال حتى وإن زاد عدد الأفراد على تسعة أفراد، وقد أقرت الوزارة راتب الضمان ليكون وفقاً للتالي
الفرد المستقل أو عائل الأسرة = 1100 ريال.
التابع أو المُعال = 550 ريال.
3-ويجب العلم أنه في حال الدخول إلى حسابك في نظام الضمان الاجتماعي ووجدت حالة الطلب لم تتم دراسة الأهلية مُسبقاً فهذا لا يعني الرفض أو عدم القبول، ولكن سيتم دراسة الاستحقاق والأهلية فيما بعد من جانب الوزارة، حيث أكدت على إعلان المقبولين تدريجياً على دفعات، وهذا يعني أنها ستقوم بدراسة الحالات أيضاً على دفعات، لذلك يجب التأكد من حالة الطلب والانتظار حتى تنتهي الجهة المختصة من دراسة الطلبات المقدمة.

أهداف الضمان الاجتماعي

1-يهدف الضمان الاجتماعي إلى تحقيق التكافؤ بين كافة مواطني المجتمع من خلال البحث عن الحالات الاكثر احتياجًا وتقديم الدعم لهم سواء كانت أسرة كاملة أو فرد بذاته.
2-تقديم خطة محددة لتحقيق الاستقرار المالية وإتاحة جميع المستندات للأسر الأشد احتياجًا، لتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم الأساسية.
3-إتاحة فرص التدريب والتأهيل للمواطنين القادرين علي العمل من الإناث والذكور تطوير مهارات القوي العاملة لمواكبة سوق العمل المتطور وتحقيق التنمية المستدامة.

شاهد ايضا: بدء انتقال مستفيدي الضمان إلى منصة الضمان الاجتماعي المطور

برنامج الضمان الاجتماعي المطور

1-برنامج الضمان الاجتماعي المطور هو أحد البرامج الاجتماعية التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، والذي يقدم المساعدة المالية والرواتب الشهرية لجميع المستفيدين من الوزارة ، من أجل مساعدتهم في الحصول على مساعدة مالية توفر لهم حياة كريمة لأنفسهم وأسرهم ، وأيضا تدريب وتطوير مهارات العديد من المستفيدين للحصول على وظيفة تساعدهم على كسب لقمة العيش.
2-يطمح العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية إلى الحصول على راتب الضمان الاجتماعي المحسن الذي أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة ، حيث لا تزال عمليات البحث عن رابط التسجيل للحصول على الضمان الاجتماعي المحسن مستمرة من قبل غير المسجلين في نظام الضمان الاجتماعي المحسن الجديد ، حيث أعلنت الوزارة أن التسجيل سيستمر.
3-من أجل الالتحاق بالبرنامج والاستفادة من الخدمات التي يقدمها البرنامج لجميع المستفيدين ، لعل أهم هذه الخدمات هي خدمة معاش الضمان الاجتماعي المعزز ، حيث يتم دفع الرواتب الشهرية لجميع المستفيدين وفقا لأوضاعهم المالية ، ويتم توفير الرواتب لضمان حياتهم الكريمة لهم ولأسرهم.



110 Views