كيفية أخذ حقن سم النحل

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 9 يونيو, 2021 9:22
كيفية أخذ حقن سم النحل


كيفية أخذ حقن سم النحل، وهل يمكن أن يكون العلاج بأخذ حقن سم النحل خطيراً؟، وأسعار حقن سم النحل، واضرار العلاج بأخذ حقن سم النحل، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

كيفية أخذ حقن سم النحل

يريد البعض منا القيام بالشفاء من مرض ما عن طريق العلاج بأخذ حقن بسم النحل ولكن لم يعرف كيف تتم هذه الطريقة بالشكل الصحيح، ولكل مكان في الجسم أو مرض في الجسم له كيفية معينة لأخذ حقن سم النحل بطريقة معينة، حيث يتم الشفاء، لذلك سنقوم معًا بطرح أماكن أخذ حقن سم النحل بالتفصيل:
1. في بداية الأمر سم النحل هو عبارة عن سائل شفاف لي له طعم أو رائحة وغني بالمواد البروتين، وببعض أنواع الأحماض الأمينية ويعالج الكثير من الأمراض، ويعتبر طرق علاج شعبية.
2. قبل أن تقوم بعمل طريقة المعالجة عن طريق أخذ حقن سم النحل يجب عليك أولاً استشارة الطبيب وتتأكد بأن ليس لديك أي حساسية تجاه سم النحل، لأن إذا قمت بالعلاج عن طريق أخذ حقن سم النحل، ومن ثم اكتشفت أن لديك بعض أنواع الحساسية، فهذا سيؤدى بك في النهاية إلى المخاطرة بحياتك.
3. بعد أن تتأكد بأن لم يكن لديك أي حساسية تجاه سم النحل، قم الآن بغسل المنطقة جيدًا، وقم بتجفيفها ويجب أن لا تستعمل إحدى المطهرات الكحولية، لأنها تفقد مفعول سم النحل.
4. قم باستعمال النحل عن طريق السن ووضعه في المنطقة المراد أخذ الحقنة بها، وبعد أن تلسعك النحلة قم بدهن مرهم ما ليس له تأثير أو من الممكن أن تقوم بالدهن باستخدام العسل.
5. يجب أن تزيد حقن سم النحل بحيث تكون كل يوم لدغة أو أكثر وعندما تصل 10 لدغات يجب أن تقوم باستراحة جسمك لمدة 5 أيام.
6. يوجد بعض الأشخاص لا يتحملون حقن سم النحل، وهذا نتيجة شدتها لأنها قوية جدًا، ولكن باستخدام الثلج يمكنك أن خفف الألم قليلاً.

هل يمكن أن يكون العلاج بأخذ حقن سم النحل خطيراً؟

حتى الآن لا يوجد دليل علمي قوي حول فوائد هذه الطريقة وأيضا حول آثارها الجانبية السلبية.
ومع ذلك، فإن أحد أهم المخاطر التي يجب أن تكوني على دراية بها هو خطر حدوث رد فعل تحسسي شديد، مثل صدمة الحساسية ، والتي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة إذا لم يتم علاجها على الفور.
كذلك يجب أن نفكر في النحل، حيث أن وجود نحل العسل مهم للغاية وضروري لبيئتنا حيث يساهم في حوالي 80٪ من تلقيح الزهور والفواكه والخضروات، ولذلك يؤكد الخبراء أن المستهلكين بحاجة إلى النظر في التأثير الزراعي الذي يمكن أن تحدثه هذه العلاجات والمنتجات مع مرور الوقت، حيث أنه منذ أكثر من عقد من الزمان، لوحظ أن هناك انخفاضًا كبيرًا في عدد مستعمرات النحل، حيث ينتج عن العلاج اللاسع موتًا بطيئًا لنحل العسل على وجه التحديد، ولكن بعض التقنيات الحديثة للحصول على سم النحل كانت أقل إيلامًا وغير قاتلة مقارنة بالطرق الأصلية.

أسعار حقن سم النحل

1. أسعار حقن سم النحل بسيطة وفي متناول أغلب الأفراد، وإن كانت هناك بعض الأنواع المرتفعة السعر، وهو يتميز بفاعليته وقدرته على علاج العديد من الأمراض حسب بعض المصادر.
2. يكون متوسط سعر الأمبول الواحد من حقن سم النحل الذي يحتوي على حوالي 6 سم من مادة سم النحل بتركيز 1% يتراوح في حدود 30 جنية مصري، كذلك هناك بعض المراكز الطبية التي تقدم العلاج بسم النحل عن طريق لدغ النحل مباشرة، وهذه المراكز تختلف أسعار جلسات العلاج لديها اختلافات كبيرة.

اضرار العلاج بأخذ حقن سم النحل

1- أن يحدث حساسية شديدة لمركبات سم النحل.
2- أن يلاحظ على المريض ارتفاع شديد في درجة الحرارة و الإصابة بالإنفلونزا.
3- التعرض لأي من الاضطرابات في الجهاز الهضمي من الإسهال الشديد أو الإمساك.
4- التعرض للنزلات المعوية.
5- كما أنه يؤثر بالسلب على من يعاني من ارتفاع شديد في نسبة السكر في الدم أو انخفاض به.
6- كما تتسبب في حساسية شديدة جدا للأطفال الصغار وكذلك كبار السن لذا لابد من مراعاة السن عند العلاج بأخذ حقن سم النحل.
7- تسبب في ألم شديد في المكان الذي يحدث به اللسعة.
8- يتعرض المريض لصعوبة شديدة في البلع عند تناول الطعام.
9- من الممكن أن يتعرض المريض للكثير من المشاكل الجلدية والتي من بينها الطفح الجلدي مع الشعور بالحكة الشديدة ومن الممكن أن تكون شديدة في الكثير من الأحيان.
10- كما من الممكن أن يعاني المريض من الاضطرابات الشديدة مع حدوث ضيق في التنفس.



2154 Views