كيفية تطويل الأظافر طبيعياً

كتابة نهى نبيل - تاريخ الكتابة: 30 مايو, 2018 11:04
كيفية تطويل الأظافر طبيعياً


كيفية تطويل الأظافر طبيعياً الاظافر من الاشياء التى تجعل لليد مظهر رائه وجذاب ويجب الاهتمام بها وتليمها دائما والحفاظ عليها نظيفه .

مفهوم الاظافر

الأظفر مادة صلبة تغطي بنان أصابع أيدي وأقدامُ الإنسانُ. وتتكون أساس من مادة الكيراتين. وتوجد خمسة أظافر في كل يد وخمسة في كل قدم. وتصنف الأظافر كأعضاء إضافية في الجلد، وتنتج من خلايا موجودة في البشرة. وترقد أسفل الظفر منطقة طلائية تسمى بطانة الظفر (nail bed) غنية بالأوعية الدموية، مما يجعل الطبيب ينظر إلى الأظفر عند الفحص الطبي، حيث تبدوا هذه المنطقة من خلال الأظفر الشفافة بلون زهري فاتح في الأصحاء، ويتحول إلى اللون الأزرق في حالة نقص الأكسجين في الدم في حالات مرضية.

خلطة طبيعيّة فعّالة وسريعة تساعدك على تطويل أظافرك

خلطة زيت الزيتون مع الطماطم:
– فوائد الطماطم: تحتوي الطماطم على كمية عالية من البيوتين الذي يساعد الأظافر على النمو، ويجعلها سميكة ولامعة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الطماطم أيضاً على فيتامينات A و C التي لا غنى عنها للحفاظ على صحّة الأظافر والجلد المحيط بهذه المنطقة.
– فوائد زيت الزيتون: هو من أفضل المكوّنات الطبيعيّة التي تؤمّن الترطيب اللازم للأظافر ويُعزّز نموّها. يخترق عمق الجلد والأظافر، ويساعد على تغذية أظافرك. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا الزيت على فيتامين E، الذي يحسّن الدورة الدمويّة، ويساعد على إصلاح تلف الأظافر ويقوّيها.
خطوات تطبيق الخلطة:
– امزجي نصف كوب من عصير الطماطم وملعقتي طعام من زيت الزيتون في وعاء.
– انقعي أظافرك في هذا المزيج لمدة 10 دقيقة.
– كرّري هذا العلاج مرة واحدة يومياً حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

طرق تطويل الاظافر

1- زيت الزيتون :
يساعد زيت زيتون في تطويل الاظافر وجعلها تبدو مثالية وبراقة في مده قصيره لانه يحتوي على فيتامينات أ,ك,د,هـ. مما يكون له تأثير مضاد للأكسدة في جسم الإنسان.لذلك، نجد أن فوائد زيت الزيتون للجسم عديدة.
ببساطة امزجي زيت الزيتون مع عصير الليمون، وانقعي أظافرك فى المزيج لمدة 15 دقيقة و قومي بتدليكها بزيت الزيتون الدافئ. طبيقي هذه الطريقة يومياً وستلاحظي الفرق.
2- الأفوكادو :
اهرسي الأفوكادو مع ماء الورد، وضعي العجينه على أظافرك لمدة 15-25 دقيقة، ثم اشطفيه جيدا وضعي كريم مرطب اليد، إستعملي هذه الخلطه كل يوم حوالي أسبوعين.
3- الحليب :
ضعي الحليب الدافئ في وعاء، وانقعي أظافرك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه جيدا وضعي كريم مرطب اليد، كرري هذه العملية كل يوم حوالي أسبوعين.
4- الليمون :
الليمون يعمل كعامل تبييض طبيعي يزيل البقع ويترك الأظافر لامعة. انقعي أظافرك في عصير الليمون لمدة 5 دقائق، ثم اخلطي القليل من الخل والماء دافئ وافركي أظافرك بفرشاة الأسنان لإزالة الأوساخ والغبار، ثم أغسلي يديك بالماء الدافئ، استخدمى هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع وستلحظين الفرق.
5- زيت جوز الهند، زيت الزيتون وعصير الليمون :
زيت جوز الهند وزيت الزيتون لديهم العناصر الغذائية الهامة التي تعزز الأظافر والبشرة، الليمون يعمل كعامل تبييض طبيعي يزيل البقع ويترك الأظافر لامعة.
اخلطي ملعقه زيت جوز الهند وزيت الزيتون وعصير الليمون أظيفى إليها نصف ملعقه من الماء الدافئ، انقعي أظافرك لمدة 15 – 20 دقيقة، ثم اشطفيها جيدا وضعي كريم مرطب اليد. كرري الطريقة كل يوم حوالي أسبوعين للحصول على أفضل النتائج.

العوامل التي تُساهم في بُطءِ نُموّ الأظافر

هناك العديد من العوامل التي تُؤثِّر في نُموّ الأظافر، ويمكن تلخيصها في النِّقاط الآتية:
-قَضْم الأظافر: إذا كنتِ من أولئك الذين يقومون ب قَضْم أظافرهم بشكلٍ دائم ومُستمِرٍّ، فقد حان الوقت حتى تتوقفي؛ لأنّ هذه العادة تُؤدّي إلى الكثير من الالتهابات البكتيريّة؛ والتي تُؤدّي بدورها إلى بُطءٍ في نُموّ الجِلد، والأظافر في تلك المنطقة؛ لذلك حاولي أن تقومي بطلاء أظافرك بشكلٍ مُستمِرّ؛ حتى تنتبهي إلى عدم قَضْمِهم.
-عدم وضع طِلاء الأظافر الأساسيّ: لا تتجاهلي وضع طِلاء الأظافر الأساسيّ عندما تقومين بطلاء أظافرك؛ لأنّ هذا الطِّلاء الأساسيّ يعمل كطبقة حامية، تَفصِلُ بين طِلاء الأظافر المُلوَّن، والطبقة العُليا لأظافرك.
-تقشير طِلاء الأظافر: عندما تقومين بتقشير طِلاء أظافرك، فإنَّكِ غالباً ما تقومين أيضاً بتقشير الطبقة العُليا لأظافرك؛ ممّا يجعل أظافرك ضعيفةً، ورقيقةً؛ لذلك يجب عليك أن تتجنَّبي القيام بهذه الحركة.
تطويل الأظافر بالثوم
نقشر فصوص من الثوم بحيث تكون الكمية كافية، ثم نعصرها ونضع العصير الناتج على الأظافر قبل النوم، ونكرر العملية لأكثر من مرة.
تطويل الأظافر بالليمون
نعصر ليمونة ونضعها في طبق، ثم ننقع الأظافر لمدة 5 دقائق، وبعدها نمزج ماء دافئ مع كمية قليلة من الخل الأبيض، ثم ننقع فرشاة أسنان بالمزيج ونفرك بها الأظافر، ثم نغسل اليدين بالماء الفاتر، ونكرر العملية 2 مرة بالأسبوع.
تطويل الأظافر بأسرع وقت
1- نسخن كمية مناسبة من زيت الزيتون، ونتركه حتى يصبح دافئاً، ثم نغمر قطعة من القطن بالزيت ونمسح الأظافر بلطف ونتركها لمدة 4 دقائق ثم نغسل اليدين بالماء، ثم نغمر قطنة أخرى بماء الورد وننمررها على الأظافر، ونكرر العملية يومياً لنحصل على النتائج المرجوة.
2- نخفق صفار بيضة جيداً مع العسل ورشة من الملح، ونفرك الأظافر بالخلطة لمدة 30 دقيقة، ثم نخلط ماء بارد مع القليل من الملح ونغسل الأظافر بها.
3- نسخن 1/2 1 ملعقة كبيرة من العسل، ثم نضيف إليه 10ملاعق كبيرة من ماء الورد، و4 ملاعق كبيرة من الجليسرين، و1/2 ملعقة كبيرة من خل التفاح، ونضع المزيج في علبة زجاجية ونغلقها بإحكام ونحفظها في الثلاجة، ثم نأخذ من الزجاجة كمية مناسبة من الخلطة ونطبقها على الأظافر يومياً.
تطويل الأظافر وتبييضها
نخلط 3 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 1/2 2 ملعقة كبيرة من الملح الخشن، ثم ننقع الأظافر بالخلطة لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك نُحضر فرشاة أسنان ونفرك الأظافر بها جيداً ثم نغسل اليدين بالماء الفاتر.
تطويل الأظافر في 3 أيام
نسخن كمية مناسبة من زيت جوز الهند البكر، وبعدها ندلك الأظافر بحركات دائرية، فزيت جوز الهند يعالج الالتهابات الفطرية ويغذي الأظافر ويرطبها ويجعلها قوية وصحية، ونكرر الوصفة يومياً قبل النوم.



466 Views