كيفية تنسيق ألوان الملابس

كتابة نهى نبيل - تاريخ الكتابة: 29 مايو, 2018 11:32
كيفية تنسيق ألوان الملابس


كيفية تنسيق ألوان الملابس من المعروف ان تناسق الملابس تعطى اطلالة رائعة ومظهر منسق ومبهر لذلك يجب الاهتمام بتناسق الالوان مع بعضها البعض.

مفهوم اللون

اللَّون هو صفة الجسم من السواد والبياض والحمرة وغيرها، ولَوْنُ كلِّ شيء: ما فَصَلَ بينه وبين غيره.
هو ما نراه عندما تقوم الملونات بتعديل الضوء فيزيائيا بحيث تراه العين البشرية (تسمى عملية الاستجابة) ويترجم في الدماغ (تسمى عملية الإحساس التي يدرسها علم النفس) واللون هو أثر فيسيولوجي ينتج في شبكية العين، حيث يمكن للخلايا المخروطية القيام بتحليل ثلاثي اللون للمشاهد، سواء كان اللون ناتجاً عن المادة الصبغية الملونة أو عن الضوء الملون. إن ارتباط اللون مع الأشياء في لغتنا، يظهر في عبارات مثل “هذا الشيء أحمر اللون”، هو ارتباط مضلل لأنه لا يمكن إنكار أن اللون هو إحساس غير موجود إلا في الدماغ، أو الجهاز العصبي للكائنات الحية.

تنسيق الوان الملابس بالطريقة الصحيحة

١- استخدمي دائرة الألوان فى اختيار ألوانك وضعي فى اعتبارك أن كل لونين متقابلين عليها يمكنك تنسيقهما معا فى إطلالتك مثل الأزرق والبرتقالي أو البنفسجي والأصفر أو الأخضر والأحمر، وهكذا. كما أن كل لون يتناسب أيضا مع اللونين المجاوين للون المتمم (المقابل) له فى دائرة الألوان.
٢- أضيفي لون ثالث مختلف للملابس المونوكروم. عند ارتداء الملابس المخططة أو المقلمة باللون الأبيض X الأسود، احرصي على إضافة لون ثالث زاهي لهما مثل الأخضر أو الأزرق أو الأصفر المستطرده او أي لون من اختيارك.. هذا سيجعل إطلالتك متميز ومختلفة.
٣- قطعة واحدة نيون تكفي. فى حالة ارتداء الملابس النيون، فيفضل أن يتم اختيار قطعة واحدة فقط فى مجمل أزياء إطلالتك، ولتكن على سبيل المثال فى البلوزة أو التنورة أو الطرحة. عندما يزداد النيون فى إطلاتك فإن هذا خطأ وتسبب الضيق للأخرين.

كيفية تنسيق ألوان الملابس للمحجبات

-لا بد من أن تكون الألوان مختارة من ضمن العديد من الألوان المنسجمة مع بعضها البعض من خلال التنسيق بين لونين متقابلين مع بعضهما البعض، فاللون الأخضر يتناسب مع الأحمر، والبنفسجي مع الأصفر، والأزرق مع البرتقالي، بالإضافة إلى الألوان الحيادية التي تنسق مع كافة الألوان مثل الرمادي، والبيج، والأسود، والأبيض.
-عند القيام بارتداء القطعة العليا مثل المعطف، أو القميص، أو البلوزة، لا بد من التأكد من وجود العديد من الرسومات والألوان التي يجب تنسيقها مع لون واحد للحجاب، بحيث يكون خالٍ من وجود مزركشات، بالإضافة إلى أنه يجب اختيار لون هادئ ومتوافر على ألوان القطعة العليا، ومن الممكن ارتداء القطعة العليا بوجود لون واحد فقط، وتنسيق حجاب يحتوي على أكثر من لون.
-عند القيام بارتداء الملابس المخططة بشكل عرضي أو طولي، أو حتى الملابس المقلمة بالأسود والأبيض من الممكن أن يتميز الحجاب في هذه الحال بلون مميز، مثل الزهر أو الأحمر الذي يضيف التميز والجاذبية إلى كامل اللباس، مما يجعل الإطلالة أكثر سحراً.
-من الأفضل أن يكون لون الحذاء من نفس لون القطعة السفلية مثل التنورة أو البنطان، أو أن يكون لون الحجاب من نفس لون الحذاء، ويجب تجنب ارتداء حذاء وحجاب ذات ألوان شاذة.
-عند القيام بتنسيق الملابس، لا بد من الانتباه إلى ارتداء قطعة واحدة فقط مزركشة أو مشعة، سواء كانت الحجاب، أم القميص، أم التنورة، ومن الأفضل الابتعاد عن القيام بتنسيق الألوان الجريئة بطريقة مبالغ فيها، ويجب التركيز على انتقاء القطعة الصغيرة بلون جريء، وانتقاء باقي ألوان الملابس من الألوان المحايدة والهادئة.

التنسيق مع الألوان الموحّدة

بالتأكيد إطلالتكِ اليوميّة لن تكون بألوان زاهية أو صارخة فقط، ستحتاجين يوماً إلى التغيير واختيار ملابس بألوان موحّدة وتنسيقها مع الزاهية، كأن تنتقي الأسود، الرماديّ أو البيج من الدرجات التي تتوافق مع معظم ألوان ملابسكِ. نسقي T-shirt أحمر مع بنطلون أو تنّورة باللّون الرماديّ وحذاء أبيض أو أسود، أو اختاري بنطالاً أسود اللّون مع قميص أخضر وطعّمي إطلالتكِ بعقد كبير الحجم.

كيفية تنسيق الحجاب بلون واحد مع طلتك

إذا تألقت بأزياء مشجرة أو تحتوي على أكثر من لون واحد، فنحن بلا شك ننصحك باختيار الحجاب السادة بلون واحد، على أن يكون اللون هادئا ومنسجما مع طلتك ككل، مثلا أعجبتنا طلة مدونة الموضة دينا طوكيو التي اختارت سترة طويلة تنبض باللون الأسود والأحمر والبنفسجي والأخضر الزيتي، وقد اختارت مع طلتها، الحجاب الأخضر الزيتي.

تنسيق الحجاب المشجر مع الأزياء

في حال أردت أن تختاري القطعة الفوقية بلون واحد، فمن الجميل جدا والمناسب أن تختاري حجابك بألوان مشجرة ومتداخلة، حيث تضفين بذلك على طلتك لمسة حيوية ونابضة بالحياة.

إطلالة اللون الواحد مع الحجاب

تعد الإطلالات المميزة بلون واحد فقط، من أكثر صيحات الموضة الدارجة هذا العام، ويمكنك أن تختاري الحجاب من نفس لون طلتك الكلية، أعجبتنا مثلا طلة مدونة الموضة مرمر، حيث تألقت بفستان أبيض مع حجاب وحذاء أبيض أيضا، واختارت بعض اللمسات الذهبية، لتضفي عليها طلة ناعمة وبراقة.

تنسيق الحجاب مع الاكسسوار

من الجميل أن تنسقي لون حجابك مع نفس لون الاكسسوار، اطلعي مثلا على طلة المدونة لينا الأسعد التي اختارت حقيبة زهرية ناعمة مع نفس لون الحجاب.

الألوان الثلاثيّة في تنسيق الألوان

يجب الانتباه إلى الألوان الثلاثيّة عند اختيار الملابس، وهذه الألوان هي:
-اللون الأساسي: هو اللون الرئيسي الذي يحتلّ معظم مساحة الزي، مثل البدلة السوداء الرسميّة.
-اللون الثانوي: من الممكن أن يكون اللون الثانوي قريباً من اللون الأساسي أو متبايناً بدرجة كبيرة عنه كارتداء قميص أبيض مع البدلة السوداء الرسميّة.
الألوان الفاتحة أو المشرقة: أكثر لون متناقض مع اللونين الأساسي والثانوي، حيث يُستخدم للتأكيد على أجزاء معينة من الزي ولفت النّظر إليها



485 Views