كيف أزيد فرص الحمل

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 24 مايو, 2018 2:32 - آخر تحديث : 9 يوليو, 2021 12:15
كيف أزيد فرص الحمل


كيف أزيد فرص الحمل سنقدم فى هذا الطرح الشامل طرق زيادة فرص الحمل وماهى افضل الطرق الطبيعية للحمل بسرعة والادوية المستخدمة لزيادة فرص الحمل واهم الاغذية التى تساعد على حدوث الحمل كل ذلك فى طرح شامل بهذه المقالة

الحمل ومفهومه

جعل الله -سبحانه وتعالى- التكاثر من اهم مظاهر حياة الكائنات الحية وخاصة الإنسان فهو الوسيلة لبقاء الجنس البشرى وحمايته من الإنقراض وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” تناكحوا تناسلوا فإني مباهٍ بكم الأمم يوم القيامة ” صدق رسول الله .
عمليه حدوث الحمل عملية مليئة بالإعجاز الالهى بداية من حدوث العلاقة الزوجية مرورا بتمام الإخصاب وحدوث حمل ناجح سوف نتناول ذلك بشىء من التفصيل حتى نكون على علم بعظمة الخالق سبحانه وتعالى , اسأل الله العظيم ان يرزقنا وإياكم بالذرية الصالحة .

كيف أزيد من فرص الحمل

مارسي الجماع بإنتظام
عليك في البداية سيدتي الإلتزام بشكل تام بممارسة الجماع والعلاقة الحميمة كل ثلاث أيام على الأقل، مع الحرص على ممارسة الجنس بشكل يومي قبل أيام الإباضة بثلاث أيام، وخلال فترة التبويض، لأن نسبة الخصوبة بهذه الفترة تكون عالية. احرصي أيضا سيدتي على إتباع الأوضاع الجنسية التي تحفز من حدوث الحمل وهم ثلاث أوضاع الوضع التقليدي، والوضع الجانبي، والوضع الخلفي. بعد إتمام العلاقة الحميمة، يجب عدم النهوض من على الفراش، بل انتظري لعدة دقائق وأنت رافعة لساقيكِ للأعلى وبأسفلكِ أكثر من مخدة.
ابتعدي عن المسكنات والمنبهات
من أبرز النصائح الهامة التي يمكنكِ اتباعها عزيزتي من أجل حدوث الحمل بسرعة كبيرة هي ضرورة إبتعادك عن تناول أدوية المسكنات، وخاصة المسكنات المضادة للإلتهاب، لأنها تعمل على ارتفاع مستويات هرمون البروستاجلاندين، والذي يقوم بدوره في تقليص الرحم، ويضعف حدوث الحمل.
اهتمي بنظافة المهبل بإستمرار
النظافة الشخصية ونظافة الجسد وخاصة الأعضاء التناسلية من أهم النصائح التي يجب أخذها بعين الإعتبار حتى تزداد فرص حدوث الحمل. عليك دائما سيدتي بتنظيف منطقة المهبل، والتخلص من الروائح الكريهة التي تنبعث منه، نتيجة الإلتهابات والافرازات المهبلية التي تصيب الجهاز التناسلي لديكِ. احرصي أيضًا على إرتداء الملابس الداخلية القطنية مع ضرورة تغييرها بإستمرار.
تجنبي إستنشاق المواد الكيميائية الضارة
عليك سيدتي تجنب استنشاق المواد الكيميائية الضارة التي توجد بمواد التنظيف والتطهير، فهذه المواد السامة تؤثر سلبياً على خصوبة المرأة وتضعف من حدوث الحمل. كما ولابد من الإبتعاد عن استنشاق الغازات والأبخرة النفاذة بما في ذلك المحاليل العضوية المختلفة والمبيدات الحشرية.
إهتمي بغذائكِ وبحالتك النفسية
من الخطوات الهامة جداً والتي تحفز من حدوث الحمل سيدتي هي ضرورة اهتمامك بالنظام الغذائي الصحي والسليم، وخاصة خلال فترة التبويض. فعليك أن تتناولي الأطعمة الغنية بالبروتينات و الفيتامينات الهامة والضرورية التي تعزز من حدوث الحمل وتلقيح البويضة. هذا إلى جانب تناول الخضروات والفواكه الطازجة بإستمرار.

وقت العلاقة الزوجية المناسب لحدوث حمل :

خلال فترة الدورة الشهرية للمرأة تحدث تغيرات هرمونية ودورة داخل المبيض تنتهى بخروج بويضة فى نهاية قناة فالوب فى الرحم تظل هذه البويضة لمدة من يومين إلى ثلاثة بانتظار وصول حيوان منوى لتخصيبها ومعنى ذلك انه يجب ان تكون العلاقة الحميمة التى ترتفع معها نسبة حدوث حمل خلال يومين إلى ثلاثة من خروج البويضة واى تأخير او تقديم عن هذه الموعد يصحبه فشل اتمام الاخصاب بنسبة كبيرة , هذه الوقت يكون قبل نزول دم الدورة الشهرية بـ 14 يوم وهى مدة ثابتة عند جميع النساء .

كيف يمكنكِ تحسين فرص الحمل إذا كانت دورتكِ الشهرية غير منتظمة؟

يجب عليكِ مبدئيًّا محاولة تنظيم الدورة الشهرية والتأكد من حدوث التبويض في كل دورة، ومن حسن الحظ أن الأمر أحيانًا يقتصر على تغيير بعض عاداتك الحياتية:

-تأكدي من انتظامك في الحصول على الطعام الصحي، احرصي على أن يتكون الجزء الأكبر من غذائك من الخضر والفاكهة والحبوب الكاملة.
-اتبعي نظامًا غذائيًا لتقليل وزنك في حالات السمنة، والوصول لوزن مرضي في حالات النحافة الشديدة.
-تناولي المكملات الغذائية، فهي تفيد جسمك وتهيئه للحمل كذلك، كما أنها يمكن أن تساعدك على حدوث التبويض.
-مارسي التمرينات الرياضية باعتدال.
-احرصي على تحديد وقت التبويض والحرص على حدوث علاقة زوجية في فترة حدوث التبويض أو الفترة السابقة لها، بحيث تتواجد الحيوانات المنوية داخل قنوات فالوب انتظارًا لخروج البويضة، وللتخلص من توتر وقلق تحديد موعد التبويض يفضل حدوث العلاقة الحميمة بصورة منتظمة لضمان حدوث الحمل.



417 Views