كيف أستخدم خميرة الشعر

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 24 أغسطس, 2021 1:59
كيف أستخدم خميرة الشعر


كيف أستخدم خميرة الشعر أضرار الخميرة للشعر خميرة البيرة لتطويل الشعر الفيتامينات الموجودة في خميرة البيرة حيل لنمو سريع للشعر تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا.

كيف أستخدم خميرة الشعر

1-الخميرة مع الحليب والعسل
تعد تلك الخلطة من أفضل الوصفات التي تعمل على معالجة الشعر، والتي يتم تحضيرها عن طريق مزج ثلاث ملاعق من خميرة البيرة صغيرة الحجم، بالإضافة إلى ملعقة من عسل النحل وملعقة من الحليب المسبق تدفئته، ثم يتم إضافة عشرين جراماً من الخميرة البيرة وتترك بمكان دافئ لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة، عقب ذلك يوضع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف ثم يتم لف الشعر بقناع بلاستيكي ومنشفة دافئة |أي مبللة بماء ساخن، ويترك تركه على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين ثم يغسل بشكل جيد ولايد من الحرص على تكرار استخدام الوصفة مرة كل أسبوع.
2-الخميرة والزبادي
تعمل تلك الوصفة على تغذية وتقوية الشعر المتساقط الضعيف وهو ما يتم عن طريق خلط نصف كوب من الحليب الدافئ مع ملعقة صغيرة من الخميرة الجافة ويتم تسخينها فوق النار الهادئة نصف ساعة تقريباً، وعقب رفع الخليط من على النار يضاف إليه بيضة أو بيضتين بالإضافة إلى ملعقة من الزيت النباتي كبيرة الحجم ويتم خلطهم بشكل جيد، ومن ثم يتم وضعه على جذور الشعر وأطرافه، يغطى الشعر بواسطة كيس بلاستيكي فوقه منشفة، ومن ثم يتم تركه على الشعر لمدة ساعة أو ساعتين، وعقب انتهاء المدة يغسل الشعر بالشامبو والماء.
3-الخميرة مع زيت الزيتون وصفار البيض
تعمل تلك الوصفة على علاج الشعر الجاف كما تساهم في سرعة نموه و تنعيم الشعر ومحاربة قشرة الرأس، وهو ما يتم عن طريق تسخين كوب واحد لبن الزبادي، مع إضافة مقدار مناسب من الخميرة البيرة، ثم يترك لمدة لا تقل عن الساعة بمكان دافئ. يتم مزج ملعقة من زيت الزيتون صغيرة الحجم بوعاء آخر مع صفار بيضة واحدة وبعد أن يتم مزجهما جيداً يضاف إليهم الخليط السابق إعداده من الخميرة والحليب، يليه وضع الخليط على الشعر كاملاً ابتداءً من الجذور إلى الأطراف ويتم لف الشعر بمنشفة دافئة لمدة أربعون دقيقة ثم يتم غسله بالماء الدافئ والشامبو.

أضرار الخميرة للشعر

1-في بعض الحالات قد يؤدي الإكثار من استعمال الخميرة الفورية على الشعر إلى إصابة الشعر بالجفاف، وذلك بالأخص في الحالات التي تقوم باستعمالها منفردة مع الماء، من دون إضافة لها بعض أنواع الزيوت المرطبة.
2-قد تصاب بعض السيدات بالحساسية تجاه المركبات الموجودة في الخميرة الفورية، وفي هذه الحالة فإنهم سرعان ما يصابون بالشعور بالحكة الشديدة في منطقة فروة الرأس، ويكون ذلك نتيجة إصابتهم بالحساسية، وفي هذه الحالة لا بد من التوقف عن استعمال الخميرة الفورية مباشرة وغسل الشعر جيدًا، وعدم تكرار استعمالها مرة أخرى.

خميرة البيرة لتطويل الشعر

1- تساعد الخميرة على تطويل الشعر بشكل فعال، وذلك لأنها تحتوي على عناصر غذائية تطول الشعر، مثل النحاس والحديد، بالإضافة إلى حمض البانتوثينيك، وحمض بارا، وأمينوبنزويك.
2- تساعد الخميرة البيرة في تكثيف الشعر.
3- تساعد الخميرة البيرة على تقوية الشعر من الجذور.
4- تعطي للشعر لمعانًا ومظهر صحي وجذاب.
5- تمنع الخميرة مشكلة تساقط الشعر.

الفيتامينات الموجودة في خميرة البيرة

1-فيتامين ب 5
ويُعرف أيضًا بحمض الباناثونيك، وهو من الفيتامينات التي تساعد على تقليل الضرر الذي يصيب الشعر من الحرارة التي يتعرض لها من خلال المكواة والسيشوار والشمس، ويعمل كذلك على علاج التقصف.
2-فيتامين ب 1
يزيد من تدفق الدم في الرأس، ما يساعد على تنشيط بصيلات الشعر فيزداد نموه، بجانب زيادة امتصاص الفيتامينات والمعادن المختلفة الموجودة في الخميرة بالفعل.
3-فيتامين ب 7
المعروف بالبيوتين، وهو من المغذيات الأساسية للشعر، إذ يقوي بصيلاته وخصلاته ويمنع تساقطه.
4-فيتامين د
ينظم تدفق الدم ويساعد على امتصاص المغنيسيوم والكالسيوم، ويساعد أيضًا على تكوين بصيلات جديدة للشعر وزيادة نموه ومنع تساقط.
5-العديد من العناصر المفيدة الأخرى
مثل الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم، وكلها معادن مهمة لصحة الشعر ولمعانه وقوته.

حيل لنمو سريع للشعر

1- اعتني بغذائك ينصح بتناول بعض الأغذية لتعزيز نمو الشعر. تناولي الأسماك الدهنية والتونة، وأيضاً الزيوت النباتية والحبوب.
2- اختاري شامبو مناسب لنوع شعرك (سواء كان جافاً أو دهنياً أو مصبوغاً، الخ) واستخدميه بالتناوب مع شامبو لطيف.
3-تناولي المكملات الغذائية للحفاظ على الشعر اتبعي علاج لمدة ثلاثة أشهر، عند كل تغيير للمواسم. استخدمي الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والأملاح المعدنية التي تغذي الشعر. استشيري الطبيب أولاً قبل البدء بالعلاج.
4-قومي بوضع قناع مغذي للشعر كل أسبوع على الأطراف الجافة، لأنه يجب العناية بالشعر الطويل الجميل كله وليس فقط الجذور.



359 Views