كيف أغير روتين حياتي مع خطيبي

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 23 أغسطس, 2021 10:40
كيف أغير روتين حياتي مع خطيبي


كيف أغير روتين حياتي مع خطيبي تجنب الملل في الدردشة ازاى اجدد علاقتي مع خطيبي كلام يقال في فترة الخطوبة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيف أغير روتين حياتي مع خطيبي

1-امرحا معاً
معظم المخطوبين يقضون أوقاتهم في المطاعم والمقاهي مما يسبب الملل مع الوقت، فالأكل والأرجيلة والحديث ليست الحزمة المثالية دوماً لقضاء وقت ممتع. احرصا على قضاء وقت كاف بالمرح معاً، فالمرح يقتل الملل ويخلق جواً إيجابياً مفعماً بالصداقة والحب والقرب. ارقصا معاً، غنيا معاً في السيارة، اركضا على الشاطيء، شاهدا فيلماً كوميدياً، مارسا الرياضة سوياً، اخرجا في نزهة في الحديقة، اذهبا برحلة ليوم كامل، قوما بحضور فعاليات موسيقية أو مسرحية أو غيره، تبادلا النكات وتحدثا عن أطرف ذكرياتكما واستغلا كل فرصة ممكنة للترفيه عن النفس.
2-ترجما اهتماماتكما وهواياتكما إلى أفعال
شاركا بعضكما الاهتمامات والهوايات، تحدثا عنها وترجماها إلى أفعال. اقرآ نفس الكتاب بنفس الوقت وناقشاه معاً، العبا بلاي ستيشن، شاهدا مباراة كرة قدم أو أي مباراة رياضية يحبها أحدكما على التفاز أو في الملعب، تابعا نفس المسلسل، اشتركا بنفس العمل التطوعي، سجلا في دورة رقص أو يوغا أو برمجة عصبية أو أي مجال آخر يستهوي كليكما.
3-لا تغيرا ما يهمكما ويفرحكما
نعم أنتما الآن مخطوبان، كلاكما مشغولان بتحضيرات الزفاف وبقضاء وقت كاف معاً للتعرف أكثر على بعضكما، لكن هذا لا يعني أن يترك كل منكما ما اعتاد عليه دوماً ما دام لا يؤثر سلبياً على علاقته بشريكه. ففي اللحظة التي يبدأ الشخص بالتخلي عما يهمه ويحبه من أجل الطرف الآخر، يبدأ الملل والانزعاج وعدم الارتياح باختراق العلاقة. إن كنت على سبيل المثال معتاداً عزيزي على قضاء كل يوم سبت بالسهر مع أصدقائك والترفيه عن نفسك، فلا داعي لإلغاء هذه العادة من جدولك إلا في حال طرأ التزام مهم لعلاقتكما في أحد أيام السبت. وأنت عزيزتي، إن كنت مثلاً مرتبطة بعمل تطوعي يهمك فلا داعي لإلغائه ما دام لا يأخذ كامل وقتك!
4-غيرا بعض ما اعتدتما عليه معاً
اكسرا الروتين، لا داعي لاتباع نفس الجدول أسبوعياً، غيرا ما اعتدتما عليه من وقت لآخر، فأحياناً تغيير القليل يغير الكثير! قررا مثلاً أن تقوما أسبوعياً بنشاط مختلف لم تقوما به من قبل، مثلاً زيارة منطقة أثرية لأول مرة، ممارسة رياضة ما لأول مرة، تذوق وجبة ما لأول مرة .. إلخ.

تجنب الملل في الدردشة

1-عليكم أنتم الاثنين تغيير الحديث مع بعضكم البعض تحدثوا في أمور جديدة واذهبوا إلى أماكن جديدة اكتشفوا العالم من جديد واكتشفوا الحب من اول وجديد
2-كما انه من المهم ان لا يحمل أي طرف المسئولية في تبلد الشعور للأخر ويجب ان تتكاتفوا سويا من اجل قتل الملل بداخلكم
3-على الطرفان ان ينظران إلى الطرف المضيء في العلاقة في حالة الشعور بالملل والنفور حاولوا ان تفكروا في مدى الحب بينكم وتذكروا المواقف الجميلة التي جمعتكم سويا وهذا كفيل بأن يقتل الملل ويطرده من حياتكم بالكامل
4-ابتعدوا عن الحديث الممل حول عمله وحول دراستك وحول هذه الأمور التي أصبحت محفوظة ولكن اهتموا جيدا ان لا تقوموا بتجديد العلاقة فيما لا يتجاوز مع شرع الله والوقوع في الخطأ

ازاى اجدد علاقتي مع خطيبي

1-قرب المسافات لأن ابتعادكما عن بعض يدمر العلاقة جربوا أشياء جديدة خارج الروتين المعتاد حتى لا تصبح العلاقة مملة على المدى الطويل. اخرجوا لأماكن جديدة أو نزهات لطيفة كل فترة .وحتى بداخل المنزل,جربوا مشاهدة فيلم معا…الخ
2-اطرح بعض الأسئلة المهمة فى البداية حتى تكون معالم العلاقة واضحة مع وضع المعايير الأساسية قد يكون هذا من الصعب سؤاله قبل الارتباط ولكنه سيوفر عليكما العديد من المشاكل فيما بعد .
3-تجنبوا نزعة التحكم حتى و ان كانت علاقتكما منذ وقت طويل ,لا يجب أن يتحكم أحدكما بحياة الآخر . طالما يريد كل منكما الاستمرار فى العلاقة ستراعون مشاعر بعضكما و تسود العلاقة التقدير و الاعتزاز و يجب أن تبنى العلاقة على الثقة و تجنب الشكوك و الظنون إلا أن يثبت العكس. و تجنب اتهام شريكك دائما بدون مبرر أو دليل و اعطاء مساحة شخصية لممارسة حياته الاجتماعية بشكل مناسب.
4-الحفاظ على الطاقة الايجابية و عدم التركيز على الجوانب السلبية أمر ضرورى للحفاظ على نجاح العلاقات طويلة الأمد حتى وان كانت تفصلكما مسافات طويلة استغلا الفرصة لتطوير الأمور المهنية . نقطة ايجابية أخرى أنك لا تختبر مشاعرك وجها لوجه و يدفعك ذلك لمحاولة التواصل مع شريكك بكافة الطرق و التعبير عن مشاعر الاشتياق.

كلام يقال في فترة الخطوبة

أحبك.. دومًا أرددها..طالما هناك وقت.. وطالما هناك حب.. وطالما أتنفس.. وطالما أنطق اسمك.. سأظل أحبك.. لأني أحبك.. أكثر من أيّ شي بالعالم”.
“خطيبي أراك طفلي عند الحب.. وأبي عند ضعفي.. وأخي عند شجاري بمزاح.. وكل البشر عندما أشعر بأني وحيدة، لذا أحبك كثيرًا”.
“أشرقت شمسك في سماء حياتي . . وكنت نورًا غطى على أحزاني وبدّلها.
. . لقد أصبحت الحياة جميلة بوجودك معي . . بابتسامتك التي ترتسم على محيّاك الجميل . . كم هي رائعة عيناك التي أرى بهما الحياة . . حفظك اللـــه لـي، ومتّعك بالصحة والعافية . . . ودمت لــــي ” و “أنت حياتي و روحي وموطني، وعالم لم أرَ له مثيلًا”.



971 Views