كيف أقضي على الشيب

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 26 يوليو, 2021 10:43
كيف أقضي على الشيب


كيف أقضي على الشيب مكافحة الشيب بالغذاء ما هي أفضل خلطة للقضاء على الشيب و أسباب الشيب المبكر عند البنات تجدون كل ذلك من خلال مقالنا هذا

كيف أقضي على الشيب

1- طريقة الميرمية
وتكون بغلي أوراق الميرمية غليا جيدا، ثم تصفيتها وتركها حتى تبرد، ثم تتم إضافة ملعقة صغيرة من القرنفل البودرة، وملعقتان كبيرتان من الشاي المغلي جيدا، وملعقتان كبيرتان من مسحوق الحناء المذابة مع القليل من الماء، وتقلب تلك المقادير جيدا مع بعضها ثم توضع على الشعر وفروة الرأس وتترك لمدة نصف ساعة، ومن ثم تغسل جيدا بالماء الساخن.
2- طريقة الشاي
حيث يتم غلي كمية فنجان من الشاي غليا شديدا وبعدها تتم إضافة ملعقة كبيرة من الملح للشاي وتقلب جيدا حتى يذوب الملح تماما في الشاي، يتم وضع المزيج السابق على الشعر من الجذور وحتى الأطراف وتركه لمدة خمس وأربعين دقيقة، ومن ثم يغسل بالماء الفاتر، وهنا يجب عدم استخدام الشامبو بعد هذه الطريقة نهائيا.
3- طريقة السمسم
وذلك بغلي كوب من الماء ومن ثم إضافة ملعقتان كبيرتان من بذور السمسم وتركه ينقع لمدة نصف ساعة، بعدها يتم فرك فروة الرأس والشعر بها ثلاث مرات يوميا، وتكرر تلك الطريقة لحين اختفاء الشيب من الشعر نهائيا.

مكافحة الشيب بالغذاء

1- الشوكولاتة الداكنة
تحتوي على عنصر النحاس الذي يساعد الجسم على إنتاج مادة الميلانين و هذه المادة هي المسؤولة عن تكوين لون الشعر كما أن الشيكولاتة الداكنة تحتوي على سعرات حرارية أقل بكثير من الشيكولاتة الفاتحة
2- السلمون
يحتوي على كمية كبيرة من السيلينيوم الذي يقوم بتنظيم إنتاج الهرمون الذي يعطي للشعر لونه الأسود، ولذلك ينصح بتناول السلمون بشكل مستمر للنساء حتى يؤخر ظهور الشعر الأبيض لأنه يحتوي على عناصر غذائية عديدة تحافظ على لونه الأصلي و تمنع ظهور الشيب مبكراً.
3-الخضروات الطازجة
تحتوي الخضروات وخاصة ذات اللون الأخضر على فيتامينات ب 6 و ب 12 التي يحتاج إليها الشعر من أجل صحته، ومن ضمن الأطعمة التي أثبتت فاعليتها على مكافحة علامات الشيب المبكر كالسبانخ التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب، و لذلك ينصح بإدخالها إلى النظام الغذائي.
4- حبوب دوار الشمس
تحتوي على العديد من العناصر المغذية و المفيدة للمحافظة على صحة الجسم بشكل عام كما توجد بها معادن تساعد الجسم على إنتاج مادة الميلانين التي تمنع ظهور الشعر الأبيض و تقوم بتقوية بصيلاته و تحافظ على لونها.
6-الملح
يحتوي على عنصر اليود الذي يساعد الجسم في منع شيب الشعر، و لذلك ينصح بإضافة الملح إلى أطعمتك المختلفة لكن مع عدم الإفراط في تناوله أو تناول الأغذية
7- الألبان
تحتوي على عناصر غذائية و فيتامينات كثيرة تساهم في المحافظة على لون الشعر و صحته و لذلك ينصح بتناول اللبن و منتجاته مثل الجبن و الزبادي بشكل يومي.

أفضل خلطة للقضاء على الشيب

1-عصير البصل من الوصفات المذهلة في علاج الشيب وتقوية بصيلات الشعر، يدخل في الكثير من الوصفات فهو علاج منزلي رائع للشيب المبكر، عليكي بتدليك فروة الرأس بعصير البصل لمدة دقائق ويترك من نصف ساعة الي ساعة علي الشعر، ويغسل بالماء والشامبو ويمكن تكرار الوصفه مرة كل أسبوع للقضاء نهائيا علي الشعر الابيض مع الوقت سوق يتحول شعرك من الابيض الي الاسود تدريجيا؟
2-الأملا يعد من المكونات الطبيعية التي تعالج العديد من مشكلات الشعر الابيض لأنها تحتوي على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين سي، فقومي بخلط مقدار مناسب من زيت جوز الهند ومقدار من مسحوق الأملا وتخلط المكونات مع بعضها جيداً وتوضع على النار لتغلي حتى أن تتفحم ومن ثم تصفى ويترك ليبرد ومن ثم تدلك فروة الرأس بالخليط ويفضل استخدامه قبل النوم ويترك طول الليل أو لمدة ساعة كاملة ومن ثم غسيل الشعر وتكرارها مرتين كل أسبوع سوف تلاحظين نتيجة مذهلة.
3-تزيد أوراق الكاري عمقان الشعر بالإضافة إلى أنها تقوي بصيلات الشعر فاغلي حفنة من أوراق الكاري مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند حتى تتفحم وتصفى ويترك حتى أن يبرد ومن ثم توضع على فروة الرأس والشعر مع تدليك فروة الرأس وتركه حوالي 45 دقيقة ومن ثم غسيل الشعر بالماء الفاتر والشامبو وتكرار استخدامها مرتين كل اسبوع للحصول علي أفضل النتائج.

أسباب الشيب المبكر عند البنات

1-تعتبر سوء التغذية من أهم العوامل التي تتسبب في الإصابة بالشيب المبكر ولكن عند إتباع نظام صحي في التغذية يتم معالجة مشكلة الشعر أو البشرة أو الجسم بصورة عامة حيث تتسبب التغذية الجيدة في تأخر الإصابة بالشيب المبكر.
2-تعتبر الجينات الوراثية عامل رئيسي في الإصابة بالشيب المبكر والذي يعتبر أهم سبب في ظهور الشيب المبكر.
3-التعرض إلى مشاكل كثيرة في الغدة الدرقية والتي تعتبر من الأمراض المزمنة التي يمكن أن يصاب بها الشخص ويعتبر الشيب المبكر نتيجة لهذه المشاكل.



397 Views