كيف أكون شخصية قوية

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2021 11:41
كيف أكون شخصية قوية


كيف أكون شخصية قوية نتعرف على إجابة هذا السؤال من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم كيف تكون شخصية قوية في العمل وكيف تكون شخصية جذابة للرجال وعوامل بناء الشخصيّة القويّة.

كيف أكون شخصية قوية

ليس من السهل دائماً تشخيص نوع شخصيتك بنفسك؛ اعتماداً على صورتك الذاتية، قد ترين نفسك في منتصف الطريق، بينما ينظر إليك الآخرون كشخص ضعي إليكم سمات الشخصية القوية:
1- الاهتمام بالمظهر الخارجي:
ويكون ذلك عن طريق ارتداء الشخص الملابس التي تلائمه وتناسبه، والمحافظة على النظافة الشخصية، بالإضافة إلى الاهتمام بالبنية الجسدية عن طريق ممارسة التمارين الرياضية، من أجل المحافظة على الوزن المناسب.
2-الاهتمام بلغة الجسد:
تكمن أهمية لغة الجسد في إمكانية تأثيرها على الآخرين حتى دون الاضطرار إلى إجراء حوار، وهي تتضمن السير باستقامة، والجلوس برصانة، والنظر مباشرة في عيني الشخص المتحدث.
3- امتلاك الرأي الخاص:
حيث لا يجب أن يخجل الفرد ذو الشخصية القوية من التعبير عن آرائه الخاصة، وقناعاته، ومبادئه، بالإضافة إلى ذلك فهو يتقبل آراء الآخرين ويحترمها، ولا يسخر منها، أو يحاول فرض رأيه بالقوة.
4- إتقان أساليب الحوار:
وذلك عن طريق تعلَّم كيفية إيصال المعلومة بصورةٍ صحيحة، وشرح الأفكار الخاصة دون محاولة فرضها على الغير بالقوة، كما يجب أيضاً التركيز على توسيع نطاق الاهتمامات الشخصية في المجالات المختلفة، ومحاولة اكتساب المعرفة، والتي ستساعد في زيادة مساهمة الشخص في الحوار، مما سيؤدي إلى لفت انتباه الآخرين إليه، وإثارة إعجابهم به.
5-الاستماع جيداً:
يعتبر من أهم المهارات التي يجب تطويرها لاكتساب الشخصية القوية، فالاستماع والإنصات جيداً للآخرين يساعد على أخذ الأفكار منهم، وتعلّم وفهم الكثير من الأمور، ويكون الاستماع من خلال النظر في أعين الشخص المتحدث، وإيلاء الاهتمام الكامل له ولحديثه، مما يمنحه الشعور بأهميته، فيصبح أكثر انفتاحاً وتفاعلاً، وبالتالي سيشارك المعلومات التي يمتلكها بكل أريحية.
6-زيادة العلم والمعرفة:
تأتي الشخصية القوية من خلال العقل القوي، لذلك يجب على الشخص أن يحرص على زيادة محصوله العلمي والمعرفي باستمرار، وذلك عن طريق المداومة على قراءة الكتب المفيدة، أو الالتحاق ببعض الدورات التي تساعد في زيادة الخبرات الحياتية والاجتماعية.
7- التعرف على أشخاص جدد:
الحرص دائماً على التعرف على أشخاصٍ جدد ومن ثقافاتٍ مختلفة؛ مما سيساهم في تعزيز الخبرات الشخصية، وتوسيع مدارك العقل، بالإضافة إلى الاستفادة من خبرات وتجارب الآخرين.
8-الصدق:
ويتجلى ذلك بإلتزام الشخص بالصدق في أقواله وأفعاله، ومعاملاته مع الآخرين، وتجنب تقديم المجاملات الكاذبة، بالإضافة إلى امتلاك الشجاعة في قول الحقيقة، مما سيمنحه الثقة المطلقة بين الناس، ويرفع من شأنه أمامهم.
9-تجنب المقارنة:
يدرك الفرد ذو الشخصية القوية أنّ لكل إنسان نقاط ضعفٍ وقوة، وأنه يمتلك من الصفات والقدرات ما تميزه عن غيره، حيث لا وجود للشخص المثالي في هذا العالم، وبالتالي سيتجنب مقارنة نفسه مع الآخرين، والنظر إلى ما يملكون، بل عوضاً عن ذلك سيعمل على التركيز على نقاط القوة التي يمتلكها، ويهدف إلى تنميتها وتعزيزها.

كيف تكون شخصية قوية في العمل

يمكن اكتساب الشخصية القوبة في العمل بتلك السمات:
1-القدرة على أسر وجذب الآخرين
قد يكون تكوين صداقات جديدة أحيانًا مهمة شاقة. ومع ذلك، ليس هذا هو الحال بالنسبة للأفراد ذوي الشخصيات القوية لأنهم على ما يبدو يعرفون ماذا يقولون ومتى يقولون ذلك. على عكس بعض الأفراد الذين قد يكونون مصدر إزعاج عندما يقتربون منك، ولا يمكنك انتظار مغادرتهم، يبدو أن هؤلاء الأشخاص يعرفون فقط ما سيقولونه ومتى يقولونه.
2-يمكنهم قراءة الناس
يتمتع الأفراد ذوو الشخصيات القوية بمهارات استماع جيدة للغاية، مما يسهل عليهم فهم الأشخاص الذين يتعاملون معهم. كل ما عليك فعله هو البحث عن العلامات التي يمكن أن تنقل رسائل معينة وتتفاعل بناءً على النتائج التي تحصل عليها، يمكنك معرفة متى يعبث شخص ما معك ومتى يكون صادقًا بمجرد الانتباه إلى لغة جسده. ادمج هذا مع ما يقولونه، ويمكنك التوصل إلى استنتاج منطقي.
3-العمل بجد
إذا نظرت بعمق في معنى الشخصية القوية، فسوف تدرك أن الأشخاص الذين لديهم مثل هذه الشخصيات هم عمال مجتهدون ومنجزون رائعون. عادة، قد يقضون وقتًا أقل قليلاً في إنجاز الأشياء لأنهم يستطيعون التركيز على النتائج، لكنهم يعملون بجد مع ذلك. أنهم ينغمسون في المهام المطروحة ويبذلون قصارى جهدهم في ذلك الوقت. كما أنهم يميلون أيضًا
4-القدرة على قول لا
هؤلاء الأفراد لا يبحثون عن التحقق من الصحة. إنهم واثقون من أنفسهم وواثقون من أنفسهم لدرجة أنهم لن يتذمروا أو يقبلوا شيئًا لا يؤمنون به حقًا. هؤلاء الأفراد سيقولون لا ويعنونها لن يجبرهم أي قدر من الإقناع أو التخويف على تغيير رأيهم إذا كانوا يؤمنون بشيء ما. بنفس الطريقة التي يقولون بها بسهولة عندما يستدعي الموقف ذلك، لا يتم تخويفهم عندما يقولها لهم شخص ما. إنهم يدركون أنه قد لا يكون من الممكن دائمًا مساعدتهم في جميع الأوقات، وهذا لا يقلل من احترامهم لذاتهم.
5-لديهم روح الدعابة
الأفراد ذوو الشخصية العنيدة هم أيضًا الأكثر استرخاءً ومتعةً، كثير من الناس يخلطون بين قدرتهم على الدفاع عن أنفسهم والنضال من أجل حقوقهم باعتبارها جانبًا مخيفًا بينما، بالمعنى الحقيقي ليس كذلك. هؤلاء الأفراد لديهم طريقة فريدة للتأكد من أنهم يوازنون بين طبيعتهم الجادة والفكاهية. عادةً ما يكونون مرحين وينفتحون بسهولة على الأفراد القريبين منهم، يجب أن تكون ذكيًا للحصول على نكاتهم لأنهم يتلاعبون أحيانًا، حتى مع المواقف الأكثر خطورة.

كيف تكون شخصية جذابة للرجال

1-الفتاه الملتزمه جذابة للرجل
دائما ما يفضل الرجل الفتاه الملتزمه سواء بتعالم المجتمع او الدين ودائما ما يسعى لفتاه بهذه الصفات لذلك فبداية الطريق الذى سوف يجعلك شخصية جذابة للرجال هو ان تكونى ذات اخلاق رفيعه وان تلتزمى بتعالم الدين دائما حتى تكون ذات جاذبية له.
2-كونى طبيعية حتى تكونى جذابة للرجال
دائما ما تظن الفتاه انها اذا تصنعت بعض الادور كانت لتصبح افضل ولكن على العكس دائما ما يفضل الرجل الفتاه التى تكون على طبيعتها والتى تشعرها بمدى تلقائيتها فى الحديث والحوار معه, لذلك فمن الامور التى تجعلك جذابة للغاية فى عيون الرجل هو ان تكون طبيعية بدون اى نوع من الاصطناع.
3-الثقة مفتاح الجذابية
لن يشعر اى شخص انكى جذابة الا واذا كنتى واثقة من نفسك اولا, الثقة بالنفس هى عنوانك وما يراها غيرك فى مظهرك الخارجى يكون نتيجه لثقتك بنفسك وبذاتك, لذلك من المهم دائما ان تكونى واثقة من نفسك حتى تكونى جذابة للرجال.
4-الثقافة تصنع منك شخصية جذابة للرجال
الفتاه المثقفة دائما ما تكون محض انتباه وجاذبية للعديد من الاشخاص فالفتاه المثقفة تكون مختلفة وجذابة بشكل كبير وملفته لجميع الانظار لذلك اذا كانت الفتاه تسعى الى ان تكون جذابة للرجال فيجب عليها ان تصبح مثقفة.
5-لا تستخدمى مستحضرات التجميل بكثرة وبمبالغة
من الامور التى تجعل الرجل دائما ما ينفر من الفتاه ولا يشعر بالجذابة تجاهه هو استخدام مستحضرات التجميل بكثره مما يجعل الفتاه تظن ان استخدام مستحضرات التجميل بكثره هو ما يجعلها جذابة ولكن الامور مختلفة مع الرجل فدائما يحب الجمال الطبيعى بعيدا عن مستحضرات التجميل.

عوامل بناء الشخصيّة القويّة

من العوامل التي تساعد على بناء الشخصية القويّة ما يلي:
1-الاستعانة بالله عزّ وجل في كل أمور الحياة. التركيز على تحقيق هدف سامٍ.
2- الحرص على حماية الجسم سليماً؛ لأن العقل السليم في الجسم السليم
5- اعتماد الأفعال أكثر من الأقوال. امتلاك روح المبادرة الذاتيّة.
4-التحلي بالصبر مهما كانت مصاعب الحياة.
5- التفاؤل، والتفكير بإيجابيّة، والنظر للأفضل بشكل دائم.
6-التسلح بالعلم والمعرفة.
7-القدرة على مواجهة الفشل.



433 Views