كيف تعالج الشعر التالف

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 7 أغسطس, 2021 11:14
كيف تعالج الشعر التالف


كيف تعالج الشعر التالف علاج الشعر التالف من الفرد علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط أسباب تلف الشعر تجدون كل تلك الموضوعات من خال مقالنا هذا

كيف تعالج الشعر التالف

1-استخدمي زيت الزيتون
يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية الشائعة في العناية بالشعر . ويستخدم للمساعدة في ترطيب الشعر وتنعيم بشرته. كما يقال إن زيت الزيتون – على وجه الخصوص – يساعد في تليين الشعر وتجديد رطوبته.
2-جففي شعرك من بعيد
إن مجففات الشعر من المنتجات السيئة للشعر، وذلك لأنها تسبب الكثير من الأضرار له. ولكن الخبر السار هنا هو أنه قد لا تضطرين إلى التخلي عنه بشكل كامل. فقد وجدت إحدى الدراسات أن استخدام مجفف الشعر على بعد 15 سم (حوالي ست بوصات) من شعرك وتحريك مجفف الشعر بشكل مستمر يمكن أن يساعد في تقليل الضرر على الشعر.
3-خفض درجة الحرارة
كلما ارتفعت درجة حرارة أداة التصفيف، أدى ذلك إلى زيادة الأضرار التي يمكن لشعرك الحصول عليها. فيمكن للحرارة الزائدة أن تلحق الضرر بشعرك بغض النظر عن مصدرها. لذلك فاستخدمي أقل إعداد للحرارة بأي أداة تصفيف تلمس شعرك.
4-قص الشعر
يمكن لقص الشعر بالطريقة العادية أن يقطع شوطًا طويلا نحو الحفاظ على صحة شعرك. ولكن عند القيام بقصه في المنزل فيمكن أن يتسبب ذلك في إلحاق الضرر به. لهذا فمن الأفضل قص الشعر لدى أحد المحترفين من مصففي الشعر.
5-عالجي شعرك بشكل جيد
قومي بعمل بعض الخطوات الجيدة للعناية بالشعر، حتى يبدو رائعًا. ويمكنك ذلك من خلال استخدام أقنعة ترطيب الشعر وغيرها من العلاجات الطبيعية.

علاج الشعر التالف من الفرد

1-يُعرف الصبار بخواصه المهدئة للجلد، واستُخدم منذ القدم كعلاج فعال للحروق، لذا فهو من المكونات المثالية لعلاج فروة الرأس والشعر المحروق من الفرد، إذ يساعد على تلطيف الجلد وترطيب الشعر، كما أنه يحتوي على الإنزيمات والأحماض الأمينية، وفيتامينات “هـ” و”ج” التي تساعد على حماية شعرك من التلف.
2-جفاف الشعر الشديد من المشكلات التي قد تواجهكِ بعد فرد الشعر، وتساعد الزيوت الطبيعية على استعادة ترطيب الشعر وعلاج التلف الناتج من الفرد، ويمكنكِ تحضير خلطة طبيعية لعلاج الشعر المحروق
3-يحتوي المايونيز على نسبة مرتفعة من البروتين، ما يعوض الشعر عن الغلاف البروتيني الذي أتلفه كريم الفرد تاركًا شعرك ناعمًا ولامعًا، كما أن محتواه من الدهون يساعد على ترطيب الشعر واستعادة ملمسه الناعم ومظهره الصحي.
4-يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم والفيتامينات التي تساعد على ترطيب الشعر، كما يُعرف باحتوائه على إنزيمات تساعد على تطرية الشعر واستعادة مرونته، والتخلص من النهايات المتقصفة، وتنعيم الشعر المجعد والخشن، لذا فهو من المكونات الفعالة لعلاج الشعر المحروق.

علاج الشعر التالف والمتقصف والمتساقط

1-الإكثار من تناول الماء فيجب عليك تناول ما لا يقل عن لترين من الماء خلال اليوم.
2-تناول الفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات المفيدة للشعر.
3-تناول اللحوم الخالية من الدهون المشبعة.
4-الإكثار من تناول الأسماك بمختلف أنواعها لاحتوائها على عنصر أوميغا 3 الذي يساهم في إعادة بناء الشعر التالف.
5-إذا لم يتمكن الشخص من الحصول على العناصر المهمة من خلال الطعام يمكنك الحصول عليه من المكملات الغذائية المتنوعة.
6-ترطيب الشعر من الداخل له دور كبير وحيوي في علاج تلف وتساقط الشعر ويمكنك التعرف على مرطب طبيعي ومثالي لشعرك لاحتوائه على كميات كبيرة من أوميغا3.
7-الشاي لعلاج الشعر التالف حيث يعد أحد العلاجات القوية والفعالة جدا والتي تساعدك في بناء وإصلاح الشعر التالف كما يساهم في تحسين لون الشعر ومنحه النعومة واللمعان، يتم استخدام مغلي الشاي 8-لشطف الشعر بعد الاستحمام وغسل شعرك بالماء والشامبو يتم شطفه به.

أسباب تلف الشعر

1-التبييض
إذ يخترق التبييض بصيلات الشعر ويزيل الصبغة الطبيعية، ويجعل ذلك الشعر أكثر ضعف وعرضة للتلف، وإذا تبع ذلك استخدام السشوار أو التصفيف فإنّ هذه الأمور تزيد من ضعف الشعر.
2-تخصيل وتلوين الشعر
تُستخدَم صبغات شبه دائمة في تنفيذ عملية التخصيل، وبالرغم من أنّ هذه الصبغات تُعدّ أقل ضررًا مقارنة بعملية التبييض، إلّا إنّها ما تزال تؤذي الشعر؛ فهي تُجفّفه وتُضعِفه.
3-تجعيد الشعر
يرغب بعض الأشخاص في تغيير شكل شعرهم عن طريق التمويج أو التجعيد، وهي عملية تؤدي إلى تكسير روابط الشعر وإعادة تشكيلها على غير هيئتها الطبيعية، وهي من العمليات التي تُضعِف الشعر بشدّة.
4-الضفائر وذيل الحصان
يُبلَّلُ الشعر عادةً قبل عمل الضفائر، إذ يصبح أكثر ضعفًا وهو مُبلّل؛ لذلك فإنّ تصفيف الشعر في شكل ضفائر قد يؤدي إلى إتلاف الشعر.
5-الكوي والسشوار
تؤدي الحرارة إلى تغيير روابط الهيدروجين التي تربط الشعر ببعضه، وتتراكم هذه التغيّرات مع التكرار وتُحدِث عدة أضرار مستمرّة في الشعر.
6-المبالغة في استخدام الشامبو
يهدف استخدام الشامبو إلى تنظيف فروة الرأس من الزيوت والأوساخ المُراكَمة، لكنّ المبالغة في استخدامه تزيل الرطوبة الطبيعية للشعر وتجعله جافًا.



418 Views