كيف تنهي علاقتك مع حبيبتك

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 25 سبتمبر, 2020 7:05 - آخر تحديث : 5 يناير, 2023 8:40
كيف تنهي علاقتك مع حبيبتك


كيف تنهي علاقتك مع حبيبتك؟ قد يضطر بعض الشباب للبحث أن إجابة لهذا السؤال خاصة إذا كانت رغبته في الاستمرار بعلاقته العاطفية مع حبيبته قد انتهت، ولكن كيف تتم تلك الخطوة الصعبة و ما هي الأمور التي يجب أن ينتبه إليها الشاب لإنهاء هذه العلاقة هذا ما سنعرفه معا في السطور القليلة القادمة لهذا المقال.

كيف تنهي علاقتك مع حبيبتك؟

سؤال يستحق الرد لأن التخلص من علاقة ارتباط أو حب يكون صعب تطبيقه وتنفيذه، ولأن الكثير يخشى من حدوث ألم أو جرح عاطفي يتسبب له أن يظل يتذكر من كان يحبه في الماضي ليعيش مع ذكراه في الحاضر والمستقبل أيضًا، ويحس الحبيب أنه يرى حبيبه في كل شيء أمامه سواء كان هذا الشيء يظهر عيوب او مميزات الحبيب ولكن إذا ما جاء قرار الانسحاب عن اقتناع فيجب إتباع التالي لتنفيذه
1- اكتب الأسباب: من الضروي معرفة ما الأسباب التي قد تدفعك لاتخاذ مثل هذا القرار الصعب فقبل أن تواجه حبيبك بقرارك اكتب الأسباب التي دفعتك لقرارك بالانفصال، هذا يساعدك في التركيز على أفكارك، وبذلك تستطيع أن تحدد إذا ما كان هذا حقا ما تريده أم أنك غير متأكد من رغبتك، عليك أن تكتب الشكوك الخاصة بك لتوضيح الأمور مع شريك حياتك، إذا كنت تشعر بأنك يمكن أن تستمر معه بشكل إيجابي أو تركه، عليك أن تكون واضحا بعد ذلك في مواجهتك بنية إنهاء العلاقة، لكن تذكر الافتراق عن الحبيب ينبغي أن يتم بلطف وتذكر أن للطرف الآخر مشاعر وقد يأتي الخبر بمثابة صدمة حقيقية له.
2- استبعد ان تكون صديقتك : لأن لا يوجد صداقة بعدالحب فلا تقترح أن تكونوا أصدقاء، إلا إذا كنت تعني ذلك حقا، إذا كنت تشعر حقا بأن يمكنك أن تبقى على صداقة جيدة لا تعرض علاقاتكما المستقبلية للخطر مع أشخاص آخرين، سيكون ذلك نوعا من خيبة الأمل اللطيفة.
3- الخصوصية: تأكد من أنك مع شريكتك في مكان يتسم بالخصوصية، لا تخبره عن هذا القرار في مكان عام، تحسبا الانفعالات العاطفية ولأنه أمر مهين للغاية.

أمور سلبية متوقعة عند نهاية علاقة بشخص تحبه

من المتوقع جدا أن يكون هناك رد فعل حاد من الطرف الآخر عند إخباره بأنك تنوي قطع أو إنهاء العلاقة مع، ولكن عليك أن تتعامل مع الأمر بذكاء وفطنة وصبر ومحاولة على تقبل العصبية التي يكون فيها هذا الطرف، فالبعد المفاجيء عن من تجب ليس بهذه السهولة التي تتوقعها أيها الشاب فالفتاة تعاني كثيرا ويتحطم قلبها نتيجة قرارك

نصائح ما بعد الانفصال

بعض الأفراد بعد التخلص من العلاقة وحلول الانفصال يطرأ عليها شيء من عدم الاهتمام بأنفسهم وهذا بسبب أنهم يشعرون بأنهم ضعفاء والحزن يعم أنفسهم وهذا شيء خاطئ للغاية والصح من يا يلي:
1- من الأفضل والأقوى أن تحويل هذا الحزن إلى طموح لابد من تحقيقها على أمل أن في المستقبل سوف يظهر الشخص الأفضل.
2-يجب التأقلم على عدم وجود الحبيب عن طريق ملء مكانه بأشياء مفيدة مثل إقامة رحلات تتكون من أنشطة يطغى عليها أسلوب المغامرة.
3- البعد عن أي وسيلة اتصال قد تجمعك بهذا الشخص حتى لا يزاد الأمر سوء بينكم

أفعال لا يجب أن تقومي بها بعد الانفصال

1- الابتعاد عن الناس: يعتقد البعض أنها هدنة ولكنه تعد من الأمور القاسية على نفسكِ التي يمكنكِ اقترافها بعد الانفصال هو اتخاذ قرار بالإبتعاد عن كافة الناس والجلوس في المنزل بعيداً عن العالم الخارجي، اعتقاداً بأنكِ هكذا تبتعدين عن مقابلة شريككِ السابق ولو بالصدفة. لكن القيام بها التصرف قد يجعلكِ تشعرين بالاكتئاب المزمن وهو غير لائق تجاه محيطكِ.
2- كتابة منشورات عن الانفصال: يجب ان يتم الانفصال في هدوء فمن الأمور السخيفة التي يمكن قيامكِ بها بعد انفصالكِ عن زوجكِ هي تعايشكِ مع حالة من الندم الشديد على حياتكِ الماضية مع ذلك الرجل الذي لم يقدّركِ بشكل صحيح و تبدئين في نشر بوستات وتغريدات غاضبة عنه تجعلكِ تغوصين في أحزانكِ أكثر.
3- الدخول في علاقة عاطفية عشوائية : في تلك المرحلة مشاعرنا غير مستقرة وكردة فعل متوقعة قد تسمحين لنفسكِ بعد الانفصال بإقامة علاقة عاطفية جديدة بشكل عشوائي لتثبتي لنفسكِ بأنكِ لست بحاجة لشريككِ السابق بل تحرصين على أن يعرف بعلاقتكِ الجديدة. كن تأكدي أن هذا النصر الذي تشعرين به على طليقكِ لن يدوم طويلاً وعلى الأرجح تشعرين بخيبة أمل خاصةً عند اكتشافكِ انه غير مهتم لأمركِ.
3- – التخلي عن جميع علاقاتكِ بالرجل بعد الانفصال
4- البعد عن كل الرجال: جميعنا في أي لحظة معرضون للهجر والفراق فإنهاء علاقة حب لا يجب أن تجعلكِ تشعرين بالكراهية تجاه الرجال بصفة عامة. كذلك، لاتعتقدي أن ردّة فعلكِ هذه، ستحصّنكِ من الوقوع في الحب لمرة ثانية، وبالتالي لا تسمحين لنفسكِ التأذي من العلاقة مرة أخرى، واختاري شريك حياتك بعناية شديدة وتيقني بأن الأفضل قادم بإذن الله



642 Views