ماسك الترمس المطحون مع الزبادي

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 6 أغسطس, 2021 11:27
ماسك الترمس المطحون مع الزبادي


ماسك الترمس المطحون مع الزبادي نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم ماسك الترمس المطحون وماء الورد للجسم ماسك الترمس المطحون للحبوب هذا بالإضافة إلى فوائد الترمس المطحون للبشرة وفي الختام نصائح ليشرة مشرقة.

ماسك الترمس المطحون مع الزبادي


المكونات :
-ملعقتين كبيرتين من الترمس المطحون .
-نصف كوب من الزبادي .
طريقة عمل الماسك :
1-ضعي الترمس المطحون و الزبادي في وعاء صغير ، و ابتدي في التقليب جيداً .
2-ضعي الخليط في الثلاجة لمدة 10 دقائق بالضبط ، ثم اتركيه علي البشرة لمدة 20 دقيقة .
3-اخيراً اغسلي البشرة بالماء الدافئ و الشامبو .
4-ينصح بإستخدام هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع الواحد .

ماسك الترمس المطحون وماء الورد للجسم

مكونات الماسك
-2 ملعقة كبيرة من الترمس المطحون
-2 ملعقة كبيرة من ماء الورد
-1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون
طريقة الماسك
1-يخلط الترمس وماء الورد وعصير الليمون ويقلب جيدا حتى تحصلين على قوام يسهل تطبيقه.
2-على بشرة نظيفة يضع هذا الماسك ويدلك بحركة دائرية لمده 5 دقائق.
3-يترك الماسك على البشرة لمده 15 دقيقة.
4-بقطعة قطن مبللة بالماء يمسح البشرة، ثم يشطف الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر.
5-يكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك الترمس المطحون للحبوب

المكونات
– ملعقة ترمس مطحون
-ملعقة حلبة مطحون
-ملعقة لبن زبادي
طريقة الاستخدام:
1-نخلط المكونات مع بعضها البعض
2-نضعها عل الوجه
3-نفركها علي الوجه بشكل دائري
5-تركه لمدة 20 دقيقة
6-يغسل ويشطف بماء فاتر.

فوائد الترمس المطحون للبشرة

1- يُعالج حبوب الشباب
لصاحبات البشرة التي يكثر بها حبوب الشباب وخاصةً البشرة الدهنية بالطبع، ماسكات الترمس المطحون علاج رائع لحبوب الشباب حيث تعمل على تنظيف المسام بعُمق وبالتالي التخلص من تلك البثور المزعجة التي تظهر في الجبهة وعلى الوجنتين وأسفل الذقن.
2- يُعالج مشاكل البشرة الدهنية
يُعتبر الترمس من المكونات المُفيدة جدا لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة حيث يُخلص البشرة من الإفرازات الدهنية الزائدة التي تتسبب في أن تبدو البشرة لامعة طوال الوقت وتظهر بها حبوب الشباب والمسام الواسعة لذلك فتطبيق ماسك أسبوعي من الترمس للبشرة الدهنية يُعتبر علاج قوي لمشاكلها المتعددة.
3- يعمل على شد الوجه
إذا كُنتِ تحرصين على بدء روتين خاص لمحاربة التجاعيد خطوط الوجه في سن مبكر لتفادي الأمر قبل حدوثه فلا غنى لكِ عن الترمس المطحون لأنه يشد بشرة الوجه ويحارب ظهور التجاعيد ويُحافظ على شباب البشرة.
4- مُنظف للبشرة
يعمل الترمس على تنظيف البشرة تماما من الشوائب والأوساخ والبكتريا العالقة خاصةً إذا استخدمتيه كمُقشر حيث يعمل على إزالة طبقة الجلد الميت والتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة في مسام البشرة.
5- تفتيح وتوحيد لون البشرة
ماسكات الترمس المطحون لها مفعول السحر في تفتيح البشرة وتوحيد لونها وتخليصها من البقع الداكنة والكلف.
6 – يُرطب البشرة
يحتوي الترمس على نسبة من الفيتامينات والزيوت التي تجعله قادر على ترطيب البشرة وخاصةً الجافة مما يُجدد الخلايا ويُنعش البشرة بالإضافة إلى أنه يترك البشرة ناعمة عقب استخدامه.

كيف أحصل على بشرة نضرة ومشرقة؟

1-استخدمي الأقمشة الحريرية:
لا داعي للتخلص من المفارش القطنية، ولكن باستخدام أقمشة حريرية بسيطة اصنعي غطاء للوسادات ولن تتخيلي تأثير ذلك على نضارة وحماية بشرة وجهك، فالحرير يقلل من الاحتكاك الشديد بين بشرة الوجه والوسادة القطنية وهو ما يساعد في التغلب على تجاعيد البشرة
2-انتبهي إلى ما تتناولينه من الأدوية:
بعض الأدوية مثل حبوب منع الحمل وأدوية الخصوبة والمضادات الحيوية وغيرها، تجلب كثيرًا من الضرر إلى بشرتك، بالإضافة إلى أنّ بعض الأنواع مثل: مضادات الاكتئاب ومضادات الهيستامين ومدرات البول تسبب جفاف الجلد وإذا وجدتِ جلدك يتغير ويتأثر عند البدء في تناول دوائك الخاص، تحدثي مع طبيبك حول نوع الدواء وإمكانية تغييره.
3-انتبهي إلى مياه الاستحمام:
المستويات المرتفعة للكلور في الماء تدمر خلايا البشرة وتخلصها من الزيوت الطبيعية فيها وتسبب كذلك الالتهابات. ولكي تتجنبي تأثير الكلور يمكنك تركيب فلتر فوق فوهة الدش لفلترة الماء قبل ملامسته للجلد، ثم استخدام الزيوت الطبيعية، مثل: زيت الزيتون في تدليك البشرة بالكامل بعد الانتهاء من الاستحمام مباشرةً.
4-تناولي المنتجات المثلجة:
تحتوي الخضروات والفاكهة على كثير من مضادات الأكسدة المهمة للحفاظ على نضارة البشرة وحماية الجلد من الضرر والفواكه مثل التوت البري والفراولة وغيرها من الأنواع التي تحتوي على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، الأفضل شراؤها مجمّدة من المتجر، فالفواكه المجمّدة تحتفظ بنسب مضادات الأكسدة إذ يتم تجميدها بمجرد جني المحصول أما التي تحصل عليها طازجة من المتجر، فتأخذ وقتًا طويلًا حتى تصل إليك وخلال هذه المدة تقل فيها مضادات الأكسدة بشكل كبير.
5-استخدمي الكريمات الواقية من الشمس (صن بلوك):
التعرض المباشر لأشعة الشمس يسبب الالتهابات والاسمرار والكلف ومشكلات عديدة، لذا استخدام الكريم الواقي من الشمس المناسب لنوع بشرتك بشكل دائم يحمي بشرتك من أضرار الشمس.
6- اعتني بمنطقة الرقبة:
وجدت دراسة أمريكية أن متوسط عدد المرات التي ننظر فيها للأسفل إلى الهاتف المحمول 150 مرة يوميًا، وكلما ننظر للأسفل كلما زاد احتمال تكوّن التجاعيد والخطوط في الرقبة، لذا ينصح أطباء الأمراض الجلدية عند النظر إلى الهاتف بوضعها على خط واحد مع العين لا إلى الأسفل. اعتمدي على نظام غذائي متوازن: التمسك بنظام غذائي متوازن مع ممارسة التمارين الرياضية، يحافظ على نضارة البشرة وحمايتها من الترهلات والتجاعيد التي تصيبها بمرور الزمن.
7- قللي من مضغ اللبان لفترات طويلة:
مضغ اللبان عادة لا تبدو مؤذية بل لها فوائد كثير أهمها التخلص من التوتر، وعلى الرغم من ذلك مضغ اللبان لأوقات طويلة يضغط على الجلد الموجود حول الفم ويؤدي لظهور تجاعيد في هذه المنطقة. وإذا كنتِ تعتمدين على اللبان للتغلب على الجوع الوهمي، يمكنك استبداله بكوب من النعناع وتقليل استخدامه قدر استطاعتك.



814 Views