ماسك القهوة للوجه للبشرة الدهنية

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 28 أغسطس, 2021 5:55
ماسك القهوة للوجه للبشرة الدهنية


ماسك القهوة للوجه للبشرة الدهنية نذكره لكم من خلال مقالنا هذا مع مجموعة أخرى متنوعة من الماسكات المناسبة لاصحاب البشرة الدهنية مثل ماسك القهوة والنشا وماسك القهوة وماء الورد وختام الموضوع عادات سيئة تضر البشرة.

ماسك القهوة للوجه للبشرة الدهنية

تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تعمل على جعل الجلد مُتوهج من خلال تقشيره، كما أنّه يزيد من تدفق الدورة الدموية في الجلد، وهي غنية بالمواد المُضادة للأكسدة، ويُمكن تحضير هذه الطريقة من خلال اتباع الخطوات الآتية:
المكوّنات:
-ملعقة كبيرة من القهوة.
– ملعقة كبيرة من الزبادي.
طريقة التحضير:
1- تُمزج القهوة واللبن معاً ويُفرك الوجه بهما برفق لمدّة دقيقة أو دقيقتين.
2-يُترك المزيج على الوجه مدّة خمس دقائق ثمّ يُشطف الوجه جيداً.
3- تُكرر هذه الطريقة 1-2 مرتين في الأسبوع.
4- يُمكن استبدال اللبن بالعسل في هذا القناع، في حال كان هناك حساسية اتجاه الألبان.

ماسك القهوة والنشا

المكونات:
-ملعقة قهوة.
-ملعقة نشا الذرة.
-ملعقتين من الحليب.
½ ملعقة من الجلسرين.
الطريقة:
1-احضري وعاء و ضعي فيه القهوة الجاهزة مع النشا وقلبيها جيدا.
2-ضعي الحليب والجلسرين مع المكونات الأخرى وقلبي الماسك جيدا.
3-بعد تنظيف بشرتك وتجفيفها جيدا، استخدمي الفُرشاة وادهني وجهك كله بالماسك جيدا
4-اتركي ماسك القهوة على وجهك لمدة 20 دقيقة كاملة حتى يجف تماما.
5-اغسلي وجهك بالماء الفاتر جيدا.

ماسك القهوة وماء الورد

يعد ماسك القهوة وماء الورد جيدًا للبشرة، ومن الممكن تحضيره من خلال المكونات والخطوات الاتية:
المكونات
-كوب من القهوة المطحونة.
-ملعقتان صغيرتان من ماء الورد.
طريقة العمل
1-اتبع الخطوات الاتية لتحضير ماسك القهوة وماء الورد:
2-قم بمزج القهوة وماء الورد في وعاء بشكل جيد إلا أن يتجانسا.
3-طبقه على وجهك أو جسمك لمدة 20 دقيقة من خلال حركات دائرية بإصبعك.
4-قم بغسله بالماء الفاتر.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

1- استخدام واقي الشمس:
يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية (UV) من الشمس مع مرور الوقت إلى حدوث العديد من التغييرات في البشرة مثل التصبغات والتقرنات الدهنية والنمش والتجاعيد، بالإضافة إلى إمكانية نمو الخلايا السرطانية والإصابة بسرطان الجلد، لذا فإنه من المهم استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس الضارة وخاصة عند الخروج بين الساعة العاشرة صباحًا والثانية مساءً، ومن الأفضل ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة والسراويل والقبعات.
2- ترطيب البشرة:
من الأفكار الخاطئة أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب، وهذا غير صحيح على الإطلاق إذ أن البشرة الدهنية يجب أن يتم ترطيبها بشكل جيد من خلال استخدام الكريمات الواقية من الشمس التي لا تحتوي على الزيوت، ويجب أن تحتوي على عنصر الزنك، والذي له خصائص مضادة للإلتهابات، مما يقي من وجود الحبوب وخاصة حب الشباب.
3- استخدام سيروم مغذٍ:
تساعد بعض أنواع السيروم الغنية بفيتامين ج وفيتامين هـ وعوامل تجديد الخلايا و الببتيدات في الحفاظ على البشرة، خاصة عند استخدامها في الصباح قبل استخدام واقي الشمس، ويمكنك استخدامها في الليل قبل النوم أيضًا. ومن الجيد اختيار المنتجات الطبية التي تحتوي على الريتينول أو الريتينويد مما يحسن من صحة البشرة بشكل أفضل.
4- الغذاء الصحي:
من المهم تناول الغذاء الصحي الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية المفيدة للبشرة الدهنية، والتركيز على الطماطم والفراولة، والحرص على تناول الشاي الأخضر مع التقليل من الأطعمة الحارة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البهارات، والتي تسبب تهيج البشرة وزيادة الإفرازات الدهنية.
5- ملاحظة تغييرات الجلد:
من أهم طرق العناية بالبشرة ملاحظة أي تغييرات جديدة على البشرة، إذ تشير بعض التغييرات المفاجئة إلى وجود أمراض كامنة قد تكون خطيرة، فمن الضروري أن تذهب للطبيب عند ملاحظة أي تغيير في الشامات أو تغيير في طبيعة الجلد للتأكد من أنها ليست ناتجة عن أي مرض.
6- تنظيف البشرة
الإهتمام بتنظيف البشرة الدهنية من الأشياء الهامة التي تساعد على الوقاية من الإصابة بالحبوب، والتخلص من الجلد الميت الذي يتراكم على البشرة، وأفضل أنواع المنظفات للبشرة هي التي تحتوي على حمض الجليكوليك، وحمض الساليسليك والتي تساعد على تنظيف مسام البشرة بعمق وتقشير خلايا الجلد الميتة، ولهذا يجب عليك البحث عن التونر المناسب الذي يحتوي على هذه الأحماض.
7-التخلص من دهون البشرة:
اذا كنتِ تعاني من فرط الدهون على البشرة مما يظهرك بمظهر غير مرغوب به بعد وضع المكياج، يمكنك وضع بودرة التلك أو المنتجات التي تحتوي بوليمرات السيليكون، والتي تساعد على إمتصاص الدهون والزيوت من على البشرة، وهذا يساعد على بقاء المكياج لمدة أطول، وأيضا يقلل من ظهور اللمعان الناتج عن إفراز الدهون على البشرة.
8- شرب الماء بانتظام:
يجب عليك الحرص على تناول الماء بانتظام حيث أنه يزيد من التعرق والذي يساعد على التخلص من السموم الزائدة بالجسم والبشرة، ويساعد على التقليل من إفراز الدهون على البشرة.

عادات سيئة تضر البشرة

1- التقشير أكثر من مرتين في الأسبوع
هل تعلم أن بشرتك تقشر نفسها بشكل طبيعي في عملية تعرف باسم التقشر؟ ومع ذلك ، في بعض الأحيان قد تتعطل هذه العملية وتتباطأ، وهذا هو السبب في أن التقشير من حين لآخر مفيد وصحي لبشرتك، لكن المبالغة في ذلك يمكن أن تسبب مشاكل لبشرتك ويوضح أطباء الجلدية أن التقشير أكثر من مرتين في الأسبوع ليس جيدًا لبشرتك، يستغرق الأمر 28 يومًا حتى تصل خلايا بشرتك إلى الطبقة العليا من بشرتك، ويزيل التقشير جزءًا من حاجز البشرة الواقي وتحتاج إلى منح بشرتك وقتًا لإصلاح نفسها بعد ذلك.
2- الاستحمام بالماء الساخن
لا شيء يشعر بالاسترخاء أكثر من الدش الساخن، وقد يبدو الأمر رائعًا للحظة، لكنه قد يكون ضارًا لبشرتك، ويشير أطباء الأمراض الجلدية إلى أن الاستحمام بالماء الساخن قد يسبب ضررًا أكثر من نفعه عندما يتعلق الأمر بصحة بشرتك، فقد يسبب الاستحمام بالماء الساخن مشاكل للجلد، من تهيج لحاجز الجلد، ويزيل الدهون الطبيعية ويزيد من فقدان الماء عبر الجلد، لذا من الأفضل أن تغسل وجهك بالماء الدافئ.
3- مناديل المكياج حول العيون
هل تصلين إلى المنزل متأخرًة، وتريدين غسل وجهك بمجرد وصولك إلى المنزل، أولاً ، عليك التخلص من مكياج العيون، من الطبيعي أن ترغب في البحث عن مناديل مبللة للمكياج ، لكن طبيب الأمراض الجلدية في الولايات المتحدة يقترح خلاف ذلك قائلا: “كثير من مرضاي لا يرتدون سوى محدد العيون والماسكارا خلال الأسبوع وسيستخدمون مناديل المكياج لإزالة هذا قبل التنظيف، لكن تذكر أن جلد الجفن هو الجلد الرقيق وأن السحب الشديد يؤدي إلى الالتهاب، و هذا يساهم بشكل كبير في الهالات السوداء والتهيج والخطوط الدقيقة في هذه المنطقة! بدلاً من ذلك ، قم بإذابة المكياج بزيت منظف أو بلسم”.



281 Views