ماسك القهوة والسكر

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 29 أغسطس, 2021 7:47
ماسك القهوة والسكر


ماسك القهوة والسكر ماسك القهوة وزيت الزيتون والسكر للجسم ماسك القهوة والسكر والعسل للوجه فوائد السكر القهوة للبشرة فوائد ماسك القهوة والعسل للوجه تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ماسك القهوة والسكر

المكونات
-نصف فنجان قهوة.
-ربع فنجان زيت زيتون.
-نصف فنجان سكر.
طريقة التحضير
تخلط كل المكونات معًا حتي تصبح متجانسة، ثم توضع على الوجه والجسم مع التدليك بحركات دائرية لمدة5 دقائق، ثم يغسل بماء فاتر دون صابون.

ماسك القهوة وزيت الزيتون والسكر للجسم

المكونات
-10 ملاعق من القهوة.
-5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
-10 ملاعق من السكر ذات الحبيبات الصغيرة.
طريقة التحضير والاستخدام
1-يتم خلط القهوة مع حبيبات السكر خلطا جيدا.
2-بعد ذلك نضيف إليهم زيت الزيتون ونقلب جميع المكونات حتى نحصل على خليط متجانس.
3-نقوم بفرد هذا الخليط على بشرة الوجه باستخدام أصابع اليد مع القيام بالتدليك بحركات دائريه لمده 4 دقائق متواصلة لأن ذلك يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة
4-بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء البارد بكل حرص.

ماسك القهوة والسكر والعسل للوجه

المكونات
-ملعقة كبيرة من العسل الأبيض
-مع ملعقة من القهوة
طريقة التحضير
1-القيام بخلط القهوة والعسل جيداً مع بعضهم البعض لحين أن تتجانس المكونات.
2-الاستمرار في التقليب لحين أن يتم الحصول على خليط كثيف القيام بوضع ذلك الماسك على البشرة والاستمرار في التدليك بصورة دائرية لحين أن يتم توزيع المكونات على البشرة بشكل متساوي.
3-يتم ترك المكونات على البشرة لفترة لا تقل عن ثلث ساعة.
4- يتم غسل الوجه بشكل جيد بالمياه الفاتر واستخدام صابونة الوجه الخاصة.

فوائد السكر القهوة للبشرة

فوائد السكر للبشرة
1-السكر من المواد الطبيعية التي توجد في الفواكه وبعض الخضروات وتستخلص بشكل أساسي من الشمندر وقصب السكر، ويساعد استخدام كمية قليلة من السكر بشكل يومي على الحفاظ على توازن الجسم والبشرة وتأخير مظاهر الشيخوخة.
2-كما يساعد السكر في الحفاظ على نسبة توازن الزيوت الطبيعية في البشرة بسبب إحتواءه على مادة حمض الهيدروكسي وحمص الجليكوليك اللذان يعملان بشكل طبيعي لمنع تعرض البشرة إلى الجفاف الشديد ومنع زيادة نسبة الدهون في البشرة.
3-ويساعد السكر على تحسين جمال البشرة وزيادة نضارتها من خلال استخدامه في تقشير البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتعزيز نعومة البشرة والتخلص من الخشونة والتشققات والتخلص من السموم التي تحتويها الجلد.
فوائد القهوة للبشرة
تعتبر القهوة من أهم مضادات الأكسدة الطبيعية التي تعمل على حماية البشرة من ظهور التجاعيد وتعطيها نضارة ونعومة كبيرة، كما تساعد في تخفيف الالتهابات التي تصيب البشرة وكذلك علاج حب الشباب.
2-كذلك يفيد استعمال القهوة في تخفيف مظاهر الإرهاق والانتفاخ التي تظهر على الوجه وترطيب البشرة وشدها، وذلك لأن الكافيين الموجود في القهوة يعزز من إنتاج مادة الكولاجين والايلاستين الموجودة بشكل طبيعي في البشرة فيعمل على تأخير مظاهر الشيخوخة والتجاعيد.
3-ومن ناحية أخرى فإنها تفيد في تخفيف وعلاج الإنتفاخات والتورمات حول العينين وعلامات التوتر والإرهاق التي تظهر عليها بوضوح، كما تستخدم القهوة في تفتيح الهالات السوداء.
4-ومن المعروف أن شرب فنجان واحد من القهوة بشكل يومي يساعد في الحفاظ على صحة وسلامة شرايين القلب ونسبة ضغط تدفق الدماء في البشرة كما يفيد في زيادة نسبة التركيز والتخلص من الصداع بدون الحاجة إلى تناول أي أدوية.

فوائد ماسك القهوة والعسل للوجه

1- ترطيب البشرة
يُساعد ماسك القهوة والعسل على ترطيب البشرة بطريقة رائعة، فالعسل تحديدا يمنح البشرة نعومة ونضارة ويتركها صافية ومشرقة. وتحديدا في فصل الشتاء الذي يجعل البشرة جافة نوعا ما. وتستفيد منه أيضا البشرة الجافة والدهنية أيضا.
2– مُنظف للبشرة
هل تودين الحصول على جلسة تنظيف للبشرة في البيت وبمكونات بسيطة؟ إليكِ هذه الوصفة، ستحتاجين فقط لماسك القهوة والعسل، فكلاهما يعمل على تنظيف مسام البشرة بعُمق. ويُخلصها من الأوساخ والشوائب والبكتريا التي تتراكم عليها، ومن ثَم تتسبب في ظهور الحبوب والبثور. وسيكون الأمر فعّال إذا قومتِ بتدليك بشرتك عند وضع الماسك ثُم تتركيه على البشرة لبضع دقائق.
3- ماسك مليئ بمضادات الأكسدة
كثيرا ما نسمع عن مضادات الأكسدة وأنها تحمي البشرة ولكن لا نعرف كيف، فمضادات الأكسدة والتي يحتوي العسل والقهوة على الكثير منها تُساعد في إعادة بناء خلايا البشرة ونمو الأنسجة. وتعمل أيضا على تدفق الدورة الدموية في البشرة مما يُساعد على توردها. لذلك تحمي مضادات الأكسدة من ظهور التجاعيد والخطوط في البشرة والتي تظهر بفعل تعبيرات الوجه أو تقدم السن. كما تُعالج الندبات وآثار الحبوب والآثار التي تتركها أشعة الشمس الضارة.
4- يزيل خلايا الجلد الميت
يُمكنكِ استخدام ماسك القهوة والعسل كمُقشر للوجه لتتخلصي من طبقة الجلد الميت، لأن الجلد يتجدد باستمرار وهذه الخلايا الميتة تتراكم على الجلد وبالتدريج تدخل في المسام وتسدها مما يُسبب الحبوب والبثور في الوجه. قومي بعمل سكراب لبشرتك باستخدام القهوة مع العسل لمدة 10 ثواني ثُم اتركي الماسك على وجهك ثُم اغسليه بالماء الفاتر.
5-مضاد للالتهابات البشرة
دائما تتعرض لظروف جوية مختلفة ومستمرة. لذلك نحتاج تلك الماسكات الطبيعية التي تحمي البشرة من الإصابة بالالتهابات. كما أن هذا الماسك يُهدئ أي احمرار أو انتفاخ في الوجه. وحتى إذا كُنتِ تُعانين من آثار أشعة الشمس على وجهك يُمكنكِ استخدام هذا الماسك.



373 Views