ماسك غذاء ملكات النحل للشعر

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 20 أكتوبر, 2020 10:42
ماسك غذاء ملكات النحل للشعر


ماسك غذاء ملكات النحل للشعر مغذي جدا ويعطي الشعر قوة ولمعان وجاذبية وفوائد عديدة سنتعرف معا على طريقة تحضيره في السطور القادمة.

ماسك غذاء ملكات النحل للشعر


المكونات
1 – ملعقة كبيرة فقط من نوع عسل نحل جيد جدا
2 – ملعقة كبيرة فقط من العسل الأسود
3 – ملعقة كبيرة من الجل الابيض الشفاف السائل الداخلي لنبتة الصبار الطبيعية .
4 – مقدار من 1 الى 5 جرام من غذاء ملكات النحل
5 – مقدار 3 ملعقة كبيرة من زيت زيتون اصلي .
طريقة التحضير والاستخدام
-تخلطيهم جيدا جيدا ويتم توزيعه على الشعر بواسطة الأيدي لمدة ساعتين فقط ثم شطف الشعر بماء فاتر.

فوائد غذاء ملكات النحل للشعر

1-الحفاظ على الترطيب المطول للشعر
وتعزى هذه الفائدة أيضًا لاحتوائه على البانثينول، والذي يعد مرطبًا ومنعمًا للشعر، ولذلك يستخدم في عدّة منتجات مخصصة للأمر، بحيث إنه يحافظ على رطوبة الشعر لفترات مطولةٍ، ما يجعل تصفيفه أسهل، ويكسبه حمايةً وإصلاحًا من التلف الذي تعرض له جرّاء استخدام المواد الكيميائية أو الإجهاد الميكانيكي له كاستخدام الشامبو، الأصباغ، المجففات والمجعدات، كما إنه يقلل تكوّن الأطراف المتقصفة، ويحسن من قوام الشعر التالف، ويقوم كذلك بزيادة كثافة الشعر وإكسابه لمعانًا وبريقًا.
2-تحفيز نمو الشعر وتقويته
تقوم المكونات البروتينية والفيتامينات الموجودة بتحفيز نمو الشعر، وعادةً ما يتم مزج غذاء ملكات النحل مع حليب جوز الهند، ومن ثمّ يوضع الخليط على الشعر، ويترك لمدةِ 20 دقيقة، ويغسل بالماء البارد بعد ذلك، كما يمكن تجهيز علاج زيتيٍّ ساخنٍ للشعر، وذلك باستخدام ملعقتين طعامٍ من زيت اللوز ومزجها مع غذاء ملكات النحل، ومن ثمّ يسخن الخليط لمدة 20 ثانية في الميكروويف، ويمسح الشعر به ثمّ يترك لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك يغسل بالماء البارد، كما ينصح باستخدام الشامبو الطبيعي وبلسم الشعر بعد غسله لضمان نتائج فعّالة.
3-الحفاظ على النمو الصحي للشعر
تنسب هذه الفائدة من فوائد غذاء ملكات النحل للشعر تبعًا لاحتوائه على فيتامين B5، والذي يدعى حمض البانتوثنيك، وعادةً ما يتم تصنيعه طبيعيًا في الأمعاء، ولكنّ الكمية المنتجة ودورها الوظيفي لا زالا غير معروفين علميًا، أمّا على صعيد الشعر، فإن دور غذاء ملكات النحل يكمن في خصائصه المضادة للالتهابات والتي تبقى فروة الرأس رطبةً، وتمنع تصلّبها أو تشققها، ويتبع ذلك الحفاظ على النمو الصحّي للشعر والجلد وطبقاتهم الحيوية، مما يكسب الشعر مرونة، ويجعله أكثر مقاومةً للإجهاد الحادث له من البيئة المحيطة، كما إن ذلك يسهم في الحفاظ على لمعان الشعر ويخلصه من قشرة الرأس.
4-تغذية الشعر
إحدى فوائد غذاء ملكات النحل هي تغذية الشعر أثناء النمو، حيثُ يُمكن تناوله على شكل أقراص مُجففة أو كبسولات أو يُمكن شربه كسائل، وأثبتت الدراسات أنَّه يمتلك على كميات هائلة من الفيتامينات والمُغذيات المختلفة والأحماض الأمينية والمعادن المتعددة التي تُساعد على ذلك.
5-التخلص من شيب الشعر
إحدى فوائد غذاء ملكات النحل هي التخلص من شيب الشعر، حيثُ يُمكن تطبيقها بشكل موضعي على فروة الرأس لزيادة صبغة الميلانين في الشعر والتَّخلص من الشيب.

ماسكات مفيدة للشعر


ماسك البيض والمايونيز :-
المقادير
1 – صفار بيضة واحدة
2 – مقدار 1 ملعقة كبيرة من بياض البيضة وليس البياض كله .
3 – ملعقة كبيرة من المايونيز
4 – ملعقة كبيرة من هلام الصبار
5 – مقدار 2 ملعقة كبيرة من زيت البرافين
طريقة التحضير والاستخدام
-يتم الخلط عن طريق الخلاط الكهربائي جيدا ثم تستخدميها مثل حمام الكريم لمدة 4 ساعات ثم غسل الشعر وتكرر الوصفة مرتين في الشهر .
ماسك الفواكه :
المقادير
1 – مقدار ملعقة كبيرة  أو 2 فقط حسب حجم الشعر من الافوكادو و تكون لينة
2 – مقدار نصف حبة موز لينة
3 – مقدار 2 ملعقة كبيرة من  زيت البرافين
4 – مقدار 1 ملعقة  من هلام الصبار
طريقة التحضير والاستخدام
-تخلطيهم جيدا جيدا ويتم توزيعه على الشعر لمدة ساعتين فقط ثم شطف الشعر بماء فاتر.
ماسك مشتقات جوز الهند :-
المقادير
1 – ملعقة كبيرة زيت جوز هند اصلي
2 – ملعقة كبيرة زيت جوز هند ابيض اللون
3 – نصف ملعقة كبيرة قشدة جوز الهند
4 – ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند
5 – نصف ملعقة كبيرة من زبدة جوز الهند
6 – نصف ملعقة كبيرة من زبدة النخيل
7 – مقدار ملعقة كبيرة ملعقة كبيرة من هلام الصبار
طريقة التحضير والاستخدام
-يتم الخلط عن طريق الخلاط الكهربائي جيدا ثم يتم تقسيم الشعر لخصل متفرقة ووضع الماسك عليها باستخدام فرشاة الأسنان لمدة 8 ساعات ثم غسل الشعر وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع .

الفوائد العامّة لغذاء ملكات النحل وطريقة الاحتفاظ بها

1- تمتدّ فوائد هذا السائل إلى الجسم كافّة؛ حيث يعمل على فتح الشهيّة وعلاج و دواء حالات الضعف العام وسوء التغذية عن الصغار،
2-يعالج حالات الاضطرابات النفسيّة والعصبيّة ويُحسّن المزاج، ويساعد في التئام الجروح وتعقيمها والتحكّم في مستوى السكر في الدم، وإنتاج كريات دم حمراء جديدة.
-يعالج غذاء الملكات حالات الأرق واضطرابات النوم، ويزيد القة بالنفس؛ وذلك من خلال النشاط الجسماني الّذي يزوّده للجسم
3-يمنع تصلّب الشرايين عن طريق تقليل نسبة الكولسترول في الدم أيضاَ، وغيرها العديد من الفوائد التي كرّمنا الله بها عن طريق غذاء الملكات.
طريقة حفظ غذاء ملكات النحل
ينصح الخبراء بإبقاء غذاء الملكات تحت درجة حرارة باردة جداً (2 مئويّة)؛ حتى لا يفسد ويتغيّر لونه، ويُمنع ملامسة السائل لأيّ معدن مثل الملعقة أو الصحن أو غيرها ليحافظ على قيمته الغذائية كتعرف على ما هى دون حدوث أيّة تفاعلات.



666 Views