ماسك قشر البرتقال والنشا

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 17 فبراير, 2021 3:51 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 4:35
ماسك قشر البرتقال والنشا


ماسك قشر البرتقال والنشا نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم اهمية البرتقال للبشرة ووصفات البرتقال المختلفة له.

ماسك قشر البرتقال والنشا

مكونات الماسك
-ملعقة كبيرة من النشا.
-ملعقتين من عصير البرتقال.
-ملعقة من عصير الليمون الطازج.
طريقة تطبيق الماسك
-يتم اذابة النشا في المزيج بين الليمون والبرتقال جيدًا حتى تمتزج تمامًا مع جزيئات العصير.
-يتم وضع الماسك على الوجه وتدليكه برفق.
-يترك على الوجه فترة تتراوح بين ثلث ساعة ونصف ساعة.
-يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.
-وتجفيفه بمنشفة قطنية.
-وضع أحد كريمات الترطيب المعتادة.
-يمكن تكرار الماسك بصورة دورية سواء كانت مرة أو مرتين في الأسبوع وستلاحظين النتيجة من أول مرة تستخدمين فيها هذا المركب الطبيعي المفيد لصحة البشرة ونضارتها.

فوائد البرتقال للبشرة

-يساعد البرتقال في المحافظة على صحة البشرة حيث أنه يعطها النضارة يعالج كافة البقع الداكنة من خلال القيام بتجفيف قشر البرتقال في الشمس، والقيام بصحنها ومزجها مع الحليب وإستخدامها كمقشر للبشرة للتخلص من عيوب البشرة.
-يساعد في علاج حب الشباب فالبرتقال يحتوي على حامض الستريك، والذي يعمل على الحد من تلك الحبوب بالإضافة الى ان قشور البرتقال تحتوي على الألياف التي تساعد في تنظيم حركة الأمعاء الناتج عنها التخلص من السموم الموجودة داخل الجسم وبالتالي منع ظهور حب الشباب.
-يدخل البرتقال في وصفات تبيض البشرة فهو يساعد على تقشيرها وحمايتها من أشعة الشمس الضارة، ومكافحة علامات ظهور الشيخوخة وتقدم السن ويساعد في شد الجلد.
-إن قشور البرتقال تساعد في تخليص البشرة من أي رؤوس سوداء من خلال تحضير قناع عبارة عن خلط قشور البرتقال المطحونة مع اللبن ثم القيام بوضع تلك القناع علي الوجه والقيام بتدليكها بحركات دائرية والمواظبة علي عمل هذا القناع تساعد في التخلص من الرؤس السوداء.
-من المعروف أن البرتقال غني بالعديد من العناصر الهامة، والتي تمنح البشرة الترطيب من خلال المحافظة على الزيوت التي تنتجها المحافظة عليها فالبرتقال هام للبشرة الجافة فهو يمنح البشرة النضارة.
-يساعد البرتقال في التخلص من بهتان البشرة من خلال إستخدام قشور البرتقال المطحونة للتخلص من اللون الباهت أو من خلال إستخدام عصير البرتقال كرذاذ أو من خلال وضعه في العلبة الخاصة بمكعبات الثلج وتركه حتي يتجمد، والقيام بتدليك البشرة فهو يساعد في تنظيف البشرة وتفتيحها.
-يساعد في إظهار إشراق، ولمعان البشرة من خلال إستخدام قشور البرتقال، ووضعها في إناء به ماء مغلي، وتركها حتي تبرد ثم القيام بتصفية المياه واستخدام قطعة من القطن يتم غمرها في الماء، وتوزيع السائل في جميع أنحاء الوجه ثم تركه ليجف، والقيام بغسل الوجه بعد ذلك، والاستمرار في عمل تلك الوصفة سوف تلاحظ الفرق.

ماسكات البرتقال للبشرة


ماسك عصير البرتقال والحمص المطحون
المكونات 
-2 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال
-1 ملعقة كبيرة من الحمص المطحون
طريقة الماسك
-يمزج المكونان جيدا لعمل معجون على هيئة كريم.
-يضع هذا الماسك على الوجه والرقبة، ويدلك برفق.
-يترك لمده 20 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.
-يكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.
ماسك البرتقال والعسل وعصير الليمون
المكونات
2 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال
1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون
1 ملعقة كبيرة من العسل
طريقة الماسك
يخلط جميع المكونات جيدا.
يضع هذا الماسك على البشرة، ويترك لمده 15 دقيقة.
يشطف الوجه بالماء الفاتر.
يكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.
يرطب الوجه بعد ذلك ببضع قطرات من زيت الجوجوبا.
ماسك قشور البرتقال وزيت جوز الهند
المكونات 
-1 ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجفف الناعم
-نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند
-نصف ملعقة صغيرة من الحليب
طريقة الماسك
-يمزج قشور البرتقال والحليب وزيت جوز الهند جيدا.
-يضع هذا الماسك على الوجه والرقبة، ويدلك برفق.
-يترك لمده 15 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.
-يكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

نصائح لبشرة مشرقة قبل زفافك

عالجي بشرتك قبل 6 أسابيع من يوم زفافك
اختاري إحدى صالونات التجميل المعروفة للقيام بعلاجات البشرة كالأقنعة، والمساجات، التي تساعد على إخفاء آثار التعب والإرهاق وتساهم في الحصول على بشرة نقية ونضرة. أما إذا كنت تعانين من مشاكل البشرة كالبثور والتصبغات وغيرها، فمن الأفضل البدء بالعلاج قبل 6 أشهر على الأقل من موعد الزفاف.
تخلّصي من البثور في المنزل
البثور مشكلة تعاني منها الكثيرات قبل الزفاف وهناك طرق عديدة تساعهم في التخلص من البثور ويمكنك القيام بها في المنزل. إضغطي بواسطة مكعب من الثلج على البثور لمدة دقيقة واحدة للتخفيف من الأورام والالتهابات المرافقة للبثور. وهي طريقة فعالة جداً لأن البرودة تساهم في تقلّص الأوعية الدموية تحت الجلد، فيتقلّص بالتالي حجم مسامات البشرة وتصبح البثور أصغر حجماً. تأكّدي فقط من عدم وضع مكعب الثلج مباشرة على البشرة، لفّيه بقطعة من القماش.
قومي بعملية تقشير البشرة
قبل أسبوع على الأقل من زفافك، للتخلص من الخلايا الميتة وتفتيح اللون. وبعد الانتهاء من تقشير البشرة ضعي كريماً مرطباُ للحفاظ على نعومة بشرتك.
اتبعي خطوات منزلية للحفاظ على نضارة البشرة
إن كنت تعانين أم لا من مشاكل البشرة، لا تكفي العلاجات التي تقدمها صالونات التجميل لذا لا بد أن تهتمي ببشرتك حتى في المنزل. أولاً، نظّفي بشرتك مرتين يومياً باستخدام جيل منظّف من دون صابون يزيل الأوساخ المتراكمة، الغبار، الماكياج، والزيوت من مسامات البشرة. بعدها، رطبي بشرتك يومياً في الصباح والمساء. والخطوة الأهم هي في استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس للحؤول دون ظهور التصبغات ومشاكل الكلف.
خفّفي من عوارض احمرار وتورّم العينين
إن استهلاك كمية كبيرة من الملح، الكافيين، تساهم في تورم واحمرار العينين. للتخفيف من هذه الأعراض قومي بمزج حفنة من الشاي الأخصر المنقوع مع ملعقتين أو ثلاث من العسل. وعندما يبرد المزيج، أضيفي إليه قليل من شرائح الخيار المقطع ثم استخدميها على عينيك المنتفختين واضغطي عليها لمدة دقيقة واحدة.
أحسني اختيار المكياج
أن الخطوة الأهم قبل الزفاف، هي في حسن اختيار المكياج بما يناسب شكل عينيك وملامح وجهك. لذا ننصحك قبل اليوم المنشود، بالمرور بمرحلة تجريبية للمكياج لدى خبيرة التجميل للتأكد من أن المكياج الذي اختارته، مناسب لك.



829 Views