مانجو لانجرا

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 1 أبريل, 2021 3:05 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 3:14
مانجو لانجرا


مانجو لانجرا فوائد مانجو لانجرا اهمية مانجو لانجرا الصحية كل مايخص مانجو لانجرا في هذه السطور التالية.

مانجو لانجرا

الثمرة شكلها بيضى والحجم متوسط والوزن 300-350جم القاعدة مستديرة – اللون اخضر فاتح القشرة ناعمة , لها رائحة عطرية واللب لونة اصفر برتقالى و متماسك اما اللحم هو زبدى القوام خالى من الالياف وتمتاز بمقاومتها لظاهرة تشوة العناقيد الزهرية والثمرة وحيدة الجنين و متوسطة النضج

فوائد المانجو المجففة

تساعد المانجو المجففة علي تنظيم مستوي السكر في الدم :
من المعروف أن المانجو لها القدرة علي تنظيم مستوي السكر في الدم ، حيث أظهرت العديد من الدراسان أن المانجو تساعد علي الحد من نسبة السكر لدي البالغين ، وعلي الرغم من ذلك فالمانجو لا تقدم أي فوائد أخري مرتبطة بتنظيم مستوي السكر في الدم مثل فقدان الوزن .
تساعد المانجو المجففة علي تنظيم مستوي ضغط الدم :
تحتوي المانجو علي كميات كبيرة من المغنسيوم والذي يُعد من المغذيات الجيدة التي تساعد الناس علي تنظيم مستوي ضغط الدم، كما تحتوي المانجو أيضاً علي كميات كبيرة من معدن البوتاسيوم ولا تحتوي المانجو علي كميات كبيرة من معدن الصوديوم .
ومن الجدير بالذكر أن مشاكل مستوي ضغط الدم هي المسؤؤلة عن المشاكل الصحية لدي أكثر من 70 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية بمفردها ، تناول المانجو يومياً يُمكن أن يساعدك علي منع إصابتك بارتفاع مستوي ضغط الدم .
تعمل المانجو المجففة علي التحسين من القدرة المعرفية والإدراكية في المخ :
المانجو هي واحدة من أفضل الأطعمة التي يُمكنك تناولها إذا كنت تريد أن تُحسن صحة مخك الإدراكية والمعرفية ، ويرجع ذلك بسبب محتواها علي كميات كبيرة من فيتامين B6 والتي تُعد واحدة من العناصر الغذائية اللازمة للمساعدة في تعزيز تدفق الدم والطاقة إلي المخ .
يساعد فيتامين B6 بالإضافة إلي أنواع فيتامينات B الأخري ضروريان لمساعدة المخ علي إنتاج مستويات صحية من الناقلات العصبية neurotransmitters كما أنهما يساعدان علي تحسين جودة النوم وبالتالي تساعد علي زيادة القدرة المعرفية والإدراكية للمخ .
المانجو المجففة وتحسين من صحة العين :
تساعد المانجو علي التعزيز من صحة العين ويرجع ذلك بسبب محتواها علي مركب زيانسين ويُعد هذا المركب مضاد الأكسدة الوحيد الذي يوجد في أنسجة العين البشرية . يساعد مركب الزيناسين علي مساعدة العين علي تصفية الضوء الأزرق من الشمس والمصادر الأخري ، بدون هذا المركب يُمكن أن يمر الضوء الأزرق دون أي عائق من خلال العين وفي شبكية العين حيث يُمكن أن يُسبب ضرر العين والشبكية .
واحدة من المشاكل التي ترتبط به هو مرض التنكسي البقعي المرتبط بالسن وهي حالة تبدأ فيها القدرة البصرية للناس في التدهور مع تقدمهم في السن مما يؤدي إلي تنكس البقعي وهذا يمنع الناس من الحفاظ علي الرؤية الحادة .

فوائد صحيّة للمانجو الخضراء

1. تحارب الحموضة
الحموضة مشكلة شائعة يواجهها معظمنا نظراً لعاداتنا الغذائية. تخلّصي من الحموضة عن طريق مضغ المانجو الخضراء لأنها تسرع من عملية الهضم.
2. الحدّ من العطش
الطقس الحار والرياضة تؤدي إلى فقدان الماء من الجسم. أكل المانجو الخام مع قليل من الملح يحد من العطش وفقدان المياه من الجسم.
3. يشفي من مشاكل المعدة
يعاني البعض من اضطراب في المعدة، فالمانجو الخام يحارب المشاكل المزمنة المتعلقة بالمعدة مثل الاسهال وعسر الهضم، كما أنه يسهّل عملية هضم الأطعمة والفواكه، ويطهر الامعاء ويخفف كثيراً من الإمساك.
4. تخفيض الوزن
المانجو الخضراء، على عكس المانغو الناضجة، منخفضة في السعرات الحرارية لأن لديها نسبة أقل من السكر.
5. يمنع من نزيف اللثة
تناول المانجو الخضراء يساعد على الحصول على كميّة كافية من الفيتامين C التي يحتاجها الجسم، ويقلل من احتمال الحصول فقر الدم أو نزيف اللثة.
6. يعزّز صحة الأسنان
إن المانجو الخضراء كما ذكرنا جيّدة للثّة. ليس فقط أنها لا تمنع نزيف اللثة، بل تقضي أيضاً على رائحة الفم الكريهة وتحارب تسوّس الأسنان.
7. تقضي على غثيان الصباح
بالنسبة للنساء الحوامل، فتناول المانجو الخضراء هو وسيلة جيدة للتخلّص من غثيان الصباح. فقط رشي بعض الملح على المانجو الخام وسوف يتم القضاء على الغثيان.
8. مقوّي للنظر
تحتوي المانجو الخضراء على نسبة عالية من الفيتامين (أ) والفلافونيدات مثل ألفا كاروتين وبيتا كاروتين. كل هذه مجتمعة تساعد في تحسين والحفاظ على الرؤية الجيدة.
9. أفضل صديق للكبد
المانجو الخام هي واحدة من الطرق الطبيعية لعلاج أمراض الكبد. عند مضغها تزيد من إفراز الأحماض الصفراوية والعصير، وبالتالي تطهّر الأمعاء من الالتهابات البكتيرية.
10. تقضي على ضربة الشمس
الحرارة العالية هي أسوأ عدو لجسم الأنسان وقد تتسبب في طفح الجلد. تناولي المانجو الخام فهي أفضل واقي لمحاربة الحرارة كما أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الخصائص التي تمنع من ضربة الشمس من الحدوث.

محاذير تناول المانجو

بعد معرفتك فوائد المانجو يجدر الذكر بأن فاكهة المانجو امنه جدًا للاستخدام، لكن قد يصاب بعض الناس من حساسية المانجو بسبب تأثير بعض المركبات الكيميائية التي قد تكون سامة لدى البعض، وتختلف شدة الحساسية بين الأفراد.



604 Views