ماهو أفضل فيتامينات للجسم

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 16 يوليو, 2021 11:36
ماهو أفضل فيتامينات للجسم


ماهو أفضل فيتامينات للجسم، وحبوب فيتامينات للجسم، وفيتامين منشط للجسم، وفيتامينات للجسم الضعيف، نقوم بتناول الحديث عن تلك الفقرات بشيء من التفصيل عبر السطور التالية.

ماهو أفضل فيتامينات للجسم

1. فيتامين ج

لا يعد فيتامين ج كما يعتقد الكثيرين علاجًا لمرض البرد والإنفلونزا فقط، لكن يساهم شربك للمشروبات الغنية به مثل الحمضيات كالبرتقال والجريب فروت في بقاءك رطبًا والتخفيف من شدة أعراضك، ويجب أن يحصل جسمك على ما يكفيه من فيتامين ج لمساعدة عظامك وجلدك وعضلاتك على النمو.
2. فيتامين أ

يعد فيتامين أ ضروريًا لتعزيز صحة جسمك العامة فهو يعمل على تعزيز المناعة إذ يؤدي نقص فيتامين أ إلى ضعف في وظيفة المناعة، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، كما يساهم في نمو الجسم ففيتامين أ ضروري لنمو خلايا جسمك، فقد يسبب نقصه عند الأطفال في إبطاء نموهم، بالإضافة إلى أنه يساعد على نمو الشعر حيث يؤدي نقصه إلى تساقط الشعر، وأخيرًا يدعم الصحة الإنجابية فهو يحافظ على الخصوبة ويعزز من تطور الجنين.
3. فيتامين د

ينتج جسمك فيتامين د كرد فعل طبيعي للتعرض لأشعة الشمس، يمكنك زيادة مستوى فيتامين د لديك من خلال تناول بعض الأطعمة أو المكملات الغذائية، حيث يدعم فيتامين د جسمك من خلال تعزيز صحة العظام والأسنان، دعم صحة جهازك المناعي والدماغ والجهاز العصبي، وتنظيم مستويات الأنسولين، والتخفيف من حدة مرض السكري، كما يدعم وظائف الرئة وصحة القلب والأوعية الدموية.
4. فيتامين ك

يلعب فيتامين ك دورًا رئيسًا في مساعدة جسمك على تخثر الدم، مما يمنعك الإصابة بالنزيف الحاد، حيث يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات فيتامين ك في جسمك إلى زيادة خطر الإصابة بالنزيف الذي يصعب السيطرة عليه.
5. فيتامين ب

يساهم فيتامين ب في تعزيز طاقتك اليومية، والمحافظة على سلامة جهازك المناعي، وقدرة جسمك على امتصاص الحديد، فهو يعد من أفضل الفيتامينات للجسم.
6. فيتامين هـ

يسمى فيتامين هـ بمضاد الأكسدة لأنه يحمي خلاياك من التلف الناجم عن دخان السجائر والتلوث والأشعة فوق البنفسجية، كما يساعد فيتامين هـ أيضًا في ربط خلاياك ببعضها، والحفاظ على حركة الدم بينها.

حبوب فيتامينات للجسم

1– Adeno B6

يمد الجسم بفيتامين B6 ، المفيد لصحة الأعصاب، والذي يساعد على التخفيف من حدة التشنجات التي يعاني منها مرضى الصرع، كما يساهم في علاج فقر الدم.
2- Bebe vit تحتوي نقاط Bebe vit على نسبة كبيرة من الفيتامينات المهمة لنمو الأطفال الذين ولدوا قبل موعد الولادة الطبيعي، كما يستخدم كفاتح للشهية، ومقوي للمناعة والعظام، فضلًا عن دورة في تنظيم عملية الهضم، والحد من الإصابة بالمغص.
3- Vitamin A من أكثر أنواع الفيتامينات فائدة للجسم، حيث يساعد على تقوية النظر، والوقاية من الإصابة بالعمى الليلي، كما يساعد على تقوية مناعة الجسم، ويعمل على تثبيط الخلايا السرطانية.
4- Alvital

شراب مكمل غذائي غني بالفيتامينات، يستخدم كعلاج لفقدان الشهية، كما يحفز الشعر على النمو ويحميه من التقصف والتساقط، بالإضافة إلى دورة في تحفيز الذاكرة والقدرة على الانتباه.
5- Geriatric pharmaton

يتميز هذا المكمل باحتوائه على مستويات عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، كما يعد عقارًا مناسبًا في حالة الشعور بالخمول، والإرهاق، وضعف التركيز والانتباه.
6- Pharovit

شراب من المكملات الغذائية الغنية بمعدن الحديد، ولذلك يصفه الأطباء للأشخاص الذين يعانون من الأنيميا وفقدان الشهية وضعف المناعة، بالإضافة إلى الأطفال الذين ولدوا قبل موعد الولادة الطبيعي.
7- Marvit

عبارة عن أقراص جيلاتنية رخوة، تحتوي على فيتامين أ، وفيتامين سي، ومادة السلينيوم، ومضادات الأكسدة، وتستخدم كعلاج فعال للإرهاق البدني والذهني، كما تساهم في تحسين وظائف الكبد، وتحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وتعمل على تقوية الجهاز المناعي.
8- Calcium d3f

واحد من المكملات التي يمكن الاعتماد عليها، لتعويض نقص الكالسيوم وفيتامين د بالجسم، مما يساهم في تقوية العظام والأسنان، والحفاظ على صحة الأعصاب، والتقليل من فرص الإصابة بسرطان القولون والبروستاتا، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.
9- Maxical D

شراب مكمل غذائي يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم، والمغنيسيوم، وفيتامين د، ويستخدم كعلاج لأمراض العظام، مثل الهشاشة والتلين.
10- أقراص GR 6

يتم استخلاصها من مواد متعددة، كزيت جنين القمح، وعشبة الجينسنج، لذا فهي تمد الجسم بالطاقة، وتقوي الجهاز المناعي، وتخفض من نسبة الكوليسترول بالجسم، كما تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والكلى والتهاب الأعصاب، لاحتوائها على مضادات الأكسدة.

فيتامين منشط للجسم

1. فيتامين ب12 واحد من أهم الفيتامينات المستخدمة لعلاج الخمول، وتشمل مصادر فيتامين ب12 التي يجب التركيز عليها لتجنب انخفاض مستويات هذا الفيتامين في الجسم.
2. فيتامين د حيث تترافق الإصابة بانخفاض مستويات فيتامين د مع عديد من الأعراض المختلفة، والتي تشمل الشعور بالخمول، والنعاس، والتعب باستمرار.
3. فيتامين سي يساعد فيتامين سي على تقوية الجهاز المناعي وإمداد الجسم بالطاقة والحيوية، وتعتبر الحمضيات -أمثال البرتقال والليمون والجريب فروت- من أبرز الأطعمة الغنية به. وإذا ثبت أنك تعاني من نقص فيتامين سي بالجسم، يمكنك الحصول عليه من مكملاته الغذائية المتوفرة بالصيدليات على هيئة كبسولات أو فوار، بشرط أن تراجع الطبيب أولًا، لتحديد الجرعات التي تحتاج إليها، والتي يجب ألا تزيد عن 2000 ملليجرام.
4. فيتامين هـ من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم للحصول على الطاقة والحيوية والنشاط، كما يساعد على تحسين وظائف المخ، وتعد الخضروات الورقية من أكثر الأطعمة الغنية به. والجرعة الموصي بها من فيتامين هـ، هي 15 ميليجرام يوميًا.

فيتامينات للجسم الضعيف

1. فيتامين B

يتكوّن مركب فيتامين B من 8 فيتامينات مختلفة قابلة للذوبان في الماء. تعمل الفيتامينات B على مساعدة الجسم في الحفاظ على الطاقة ووظائف الدماغ. يمكن أن يسبب نقص هذه الفيتامينات في الجسم الإجهاد وسوء التغذية ما يؤدي إلى ضعف الجسم. حاولوا تناول البيض والحليب والحبوب الكاملة. أو يمكنكم تناول مكمّلات فيتامينات ب تحت توصية الطبيب. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل الشعور بالتعب، وتقوية الجسم بالمقابل.
2. فيتامين C

ان فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة الهامة التي تساعد على تحسين مستويات الطاقة في الجسم الضعيف لأنها تحافظ على وظيفة الغدة الكظرية (التي تنظم الهرمونات). يمكنكم الحصول على فيتامين سي من خلال الوجبات الخفيفة من الخضار والفواكه مثل البرتقال والفراولة والفلفل الأحمر والأخضر والبطاطس.
3. فيتامين E

هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد الجسم على مقاومة العدوى وبالتالي انه مفيد جداً للجسم الضعيف . تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين E المكسرات والبذور والسبانخ.
4. فيتامين D

إرهاق العضلات هو من الاعراض الشائعة لدى الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين D. بعض الأشخاص أكثر عرضة لخطر النقص من الآخرين، بما في ذلك: كبار السن، الأشخاص ذوي البشرة الداكنة، الأشخاص الذين يتعرضون أقل لأشعة الشمس، مثل أولئك الذين في المناخات الباردة، الأشخاص الذين يعانون من السمنة. وجد الباحثون من جامعة هارفارد من خلال دراسة عام 2013 أن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين د ويعانون من الجسم الضعيف تحسنت كفاءة العضلات في جسمهم بعد تلقيهم علاجاً لنقص هذا الفيتامين.



463 Views