ماهي فوائد المشروبات الغازية

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 5 يوليو, 2021 10:01
ماهي فوائد المشروبات الغازية


ماهي فوائد المشروبات الغازية فوائد المشروبات الغازية للشعر المشروبات الغازية واضرارها وصفات المياه الغازية لفرد الشعر تجدوهم في مقالنا هذا

ماهي فوائد المشروبات الغازية

1-أي مشروب غازي مثل مشروب البيبسي يتكون مما يُعرف بالمياه الغازية، وهو من المكونات الرئيسية لها، ومن أهم فوائدها أنها تعمل على تخفيف اعراض الشعور بالغثيان وبالإمساك وبآلام المعدة.
2-الكافيين من فوائده أنه يقوم بتحفيز جهاز الانسان العصبي، مما يساعد على ضبط المزاج، والتخفيف من الآلام التي تأتي على هيئة صداع في الرأس.
3-ويوجد في الكبد أحماض دهنية مضرة على صحة الانسان فيقوم الكافيين بتحطيمه، كما أنه يقي الانسان من الاصابة بمرض الباركنسون ومرض تليف الكبد، وما يُعرف بسرطان القولون، والحماية من تكّون الحصى المرارية.
4-الصوديوم من أهم المكونات الداخلة في تصنيع البيبسي أو اي مشروب غازي هو الصوديوم، والذي يعمل على الاحتفاظ بالمياه في جسم الانسان، كما يعمل على الوقاية من تقلصات عضلات الجسم.
5-ومن أهم فوائده أنه يعمل على تقليل الاثار الناتجة عن الشيخوخة، بالإضافة إلى أنه يقوم بمنع مستويات الضغط من الانخفاض.

فوائد المشروبات الغازية للشعر

1- تحتوي المشروبات الغازية على حمض الفوسفوريك الذي يعمل على رفع الحموضة في الشعر، ما يمنع تجعده ويساعد في تمليسه، ويعيد إليه نعومته ولمعانه. فإن كنت تعانين من الشعر المجعد والجاف وتريدين تمليسه، ما عليك إلا غسله بالمشروبات والغازية وستحصلين على نتيجة مذهلة.
2- تبذل كثير من الفتيات جهدًا كبيرًا فى الحصول على الشكل الكيرلى للشعر، ويستخدمن كثير من مستحضرات التجميل، فى حين يمكنهن وضع كمية مناسبة من المياه الغازية على الشعر الجاف أو المبلل، وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالمشامبو وستحصل على شكل كيرلى مميز.
3- إن كنتِ ترغبين فى الحصول على لون شعر أفتح وأكثر لمعانًا، يمكنك غسل الشعر بالمياه الغازية بدل من الشامبو وستحصلين على شكل مميز لشعرك.

المشروبات الغازية واضرارها

1- الآثار الجانبية للمحليات الصناعية والمواد الحافظة عوامل التلوين والمواد الحافظة والمحليات والنكهات غير صحية، وأكثر من ذلك أثناء الحمل، يمكن أن يزيد تناول السكر من وزنك وقد تحدث مضاعفات أثناء الحمل وتؤثر أيضاً على نمو طفلك، وتحتوي عوامل التلوين على صبغة قد تسبب الحساسية لدى الطفل، ويمكن أن ينتقل وجود السكرين المحظور في المشروبات الغازية إلى الطفل ويتراكم في المثانة.
2- الآثار الجانبية للمحليات والسعرات الحرارية المضافة عندما تكونين حاملاً، فأنت تأكلين لشخصين، ولذا يجب أن تأخذي المزيد من الطعام والتغذية والرعاية، قللي من تناول المشروبات الغازية التي تضيف سعرات حرارية ولا قيمة غذائية لنمو الطفل، يمكن أن تؤدي السعرات الحرارية المضافة إلى زيادة الوزن لدى الأطفال.
3-الآثار الجانبية للكافيينتحتوي معظم المشروبات الغازية على مادة الكافيين التي تسبب الإدمان ولها آثار جانبية ضارة متعددة، فإن امتصاص الكافيين في الدم سريع ويصل إلى الطفل بسرعة عبر المشيمة، حيث يؤثر الكافيين على الجهاز العصبي المركزي والغدة الكظرية، بينما يظل في الدورة الدموية لمدة 11 ساعة، ويكافح الطفل الذي لم يولد بعد لتحطيم هذه المادة السامة، الكافيين مدر للبول ويسبب الجفاف أيضاً. يجب ألا تتجاوز الحدود القصوى الموصى بها للنساء الحوامل 200 ملغ من الكافيين يومياً، بالإضافة إلى التأثير على راحتك ونومك، فإن تناول ما يزيد على 300 ملغ من الكافيين يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض، أكثر من 500 ملغ من الكافيين في اليوم، يؤدي إلى ارتفاع مزمن في ضربات القلب ومستويات التنفس وحرقة في المعدة عند الطفل.
5-أضرار المشروبات الغازية على العظام يؤثر تناول كوب من الصودا على صحة العظام، بشكل لا تتخيله، حيث تتسبب في الشعور بالأوجاع والآلام في العظام، أشارت الدراسات التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية، إلى أن النساء اللاتي يستهلكن الصودا المحلاة بالسكر بانتظام، يتعرضن لخطر متزايد من التهاب المفاصل الروماتويدي، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بمرض النقرس الذي يحدث عندما تتبلور مستويات عالية من حمض البوليك في الدم.
6- الآثار الجانبية للمشروبات المثلجة معدة المرأة الحامل حساسة لدرجة الحرارة، قد يؤدي تناول المشروبات المثلجة إلى تقلص المعدة والأوعية الدموية فجأة، لا يمكن أن يكون مفيداً للطفل، حيث يمكن أن تكون الآثار الجانبية لذلك هي انخفاض الشهية وعسر الهضم وتشنجات المعدة والإجهاض المبكر، إلى جانب خفض الإمدادات الغذائية للطفل الذي لم يولد بعد ما يؤدي إلى إعاقات خلقية.

وصفات المياه الغازية لفرد الشعر

1-وصفة المياه الغازية مع الماء العادي:
اخلطي كمية من المياه الغازية مع كمية مماثلة من الماء العادي واتركي المزيج جانباً. اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه بالماء العادية، استخدمي المزيج للشطف النهائي واتركي شعرك حتى يجف. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرات عدة أسبوعياً.
2-وصفة المياء الغازية مع ماء الورد:
امزجي كوباً من المياه الغازية مع كوب مماثل من ماء الورد، ثم دلكي شعرك بالمزيج من الجزور وحتى الأطراف. بعدها سرحي شعرك جيداً، ولفيه لمدة ساعتين، من ثم اغسليه جيداً بالشامبو وستدركين الفرق. بإمكانك تكرار هذه الوصفة على شعرك مرات عدة.
كذلك بإمكانك شطف شعرك جيداً بالمياه الغازية فقط، وتركه لمدة ثلاث دقائق. بعدها اغسليه بالماء فقط واتركيه حتى يجف. وبالتأكيد، ستلاحظين أن شعرك أصبح ناعماً.



632 Views