ما هو حمض اللينولينيك

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 2 مايو, 2023 2:08
ما هو حمض اللينولينيك


ما هو حمض اللينولينيك وما هي أهم فوائد حمض اللينوليك للبشره كما سنذكر كذلك ،فوائد حمض اللينوليك للشعر وما هي أهم أعراض نقص حمض اللينوليك كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما هو حمض اللينولينيك

1-تُشكل الأحماض الدهنية (Fatty Acids) جزءًا من الدهون في الجسم، وتلعب دورًا مهمًّا في إنتاج الطاقة في الجسم، ومن الجدير بالعلم أنّ الدهون بشكل عام تُقسم إلى مُشبعة وغير مُشبعة.
2-من أهم الأحماض الدهنية الموجودة في الأغذية حمض اللينوليك المعروف بأوميغا-6 وحمض ألفا-لينولينيك المعروف بأوميغا-3، وهما أحماض دهنية متعددة غير مُشبعة.

فوائد حمض اللينوليك للبشره

1-يعزز وظيفة الحاجز الصحي للبشرة ويجعل البشرة ناعمة وممتلئة
حمض اللينوليك مركب من الزهم البشري ، تنتج الغدد الدهنية الزهم لتكوين حاجز دهني وقائي على سطح الجلد ، يحبس هذا الحاجز الرطوبة والمواد المغذية في البشرة ويبعد عنها المواد الضارة.
2-ومع ذلك ، نظرًا للتأثيرات البيئية وعمليات الشيخوخة ، يصبح حاجز الجلد أقل فاعلية مع التقدم ​​في العمر ، وعندما يكون الحاجز الواقي ضعيفًا وغير كافٍ ، يفقد الجلد رطوبته بسهولة ويصبح جافًا وخشنًا وجافًا وغارقًا ، كما أنه يصبح أكثر عرضة للسموم والجذور الحرة مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة
3-عند تطبيق زيت نباتي غني باللينوليك والأحماض الدهنية الأخرى ، فإنه يجدد حاجز الجلد ويساعد على حماية الجلد من الأضرار والجفاف ، يجعل البشرة ناعمة وسلسة وممتلئة ونضرة ، ووعندما يتم ترطيب الجلد بشكل جيد ، يصبح أكثر مقاومة لعلامات الشيخوخة والأضرار الأخرى.
4-قد يساعد في إزالة حب الشباب تحتاج البشرة الدهنية أيضًا إلى الترطيب ، فهي تحتاج فقط إلى النوع المناسب من الترطيب ، على سبيل المثال وجد أن دهون الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب يفتقرون إلى حمض اللينوليك ، وكما قلنا من قبل فإن حمض اللينوليك يجعل الزيوت (بما في ذلك الزهم البشري) رقيقة وخفيفة الوزن.
5-لذلك ، عندما لا يحتوي الزهم على ما يكفي من حمض اللينوليك ، يصبح سميكًا ولزجًا ، ويجعل الوجه يبدو ذات ملمس دهنيًا ، ويسد المسام ويسبب حب الشباب والبثور.
6-ومع ذلك ، إذا قمت بتطبيق زيت غني بحمض اللينوليك ، يمكن للزيت موازنة الدهون ، ويجعلها أرق ويفتح المسام ، بهذه الطريقة ، لا تزال البشرة تحصل على الرطوبة التي تحتاجها ، ولكنه يحصل على رطوبة صحية تغذي البشرة دون أن تثقلها ، بمرور الوقت ، تحصل البشرة على مظهر صحي وشبابي وبشرة صافية مع ظهور عدد أقل من حب الشباب.
7-يجدد البشرة ويقلل من علامات الشيخوخة حمض اللينوليك يجعل البشرة ممتلئة وناعمة ونضرة ويمنحك بشرة شابة.
8-عندما يقترن حمض اللينوليك بالأحماض الدهنية الأخرى ، فإنه يرطب البشرة بعمق ويجددها ويعيد قوامها الصحي والمرن ، ويعزز وظيفة البشرة الصحية ويهدئ الالتهابات والتهيج ويحفز تجديد الخلايا.

فوائد حمض اللينوليك للشعر

1-وجود فيتامين هـ والبروتين والمعادن وحمض اللينوليك مفيد في تغذية فروة الرأس.
2-كما يحافظ هذا الزيت أيضًا على ترطيب الشعر.
3-يساعد على التخلص من الأطراف المتقصفة وتساقط الشعر.
4-إنه علاج طبيعي للشيب المبكر.
5-استخدام هذا الزيت، يمكنك معه أن تقول وداعًا لحكة وقشرة فروة الرأس، يمكن لكل من البالغين والأطفال لمس هذه الفائدة من خلال العمل الفعال للحمض في إزالة الطبقة الجافة من الرأس لأنه مرطب رائع.
6-يغذي جذور الشعر، وذلك لاحتوائه على فيتامين E ويمكنه علاج البهتان الذي يؤثر على الشعر بعد التعرض لمواد كيميائية ثابتة.
7-يمكن استخدامه بانتظام كبلسم طبيعي بدلًا من المنتجات الكيميائية الموجودة في الأسواق.

أعراض نقص حمض اللينوليك

1-أظافر هشة
2-ضعف التئام الجروح وخطر الإصابة بالعدوى
3-تأخر النمو بين الأطفال وفقدان الوزن
4-تساقط الشعر وإزالة تصبغه
5-جلد جاف ، طفح جلدي متقشر
6-زيادة خطر الإصابة بالاضطرابات النفسية
7-أعراض بصرية مثل صعوبة القراءة وضعف الرؤية أثناء الليل
8-تناول أحماض أوميغا 9 الدهنية وتقليل أحماض أوميغا 6 الدهنية في الأنسجة
9-ضعف نقل الكوليسترول
10-انخفاض انقباض عضلة القلب



68 Views