ما هو شعور الحب الحقيقي

كتابة هنادي الموسى - تاريخ الكتابة: 10 يناير, 2021 6:06 - آخر تحديث : 28 ديسمبر, 2022 6:18
ما هو شعور الحب الحقيقي


ما هو شعور الحب الحقيقي نتعرف على إجابة هذا السؤال الهام من خلال مقالنا هذا بالإضافة إلى أجمل عبارات الحب ودلالات الحب الحقيقي

ما هو شعور الحب الحقيقي

يعتبر إحساس الحب الحقيقي من أعظم ما يمكن أن يعيشه الإنسان، فهي تنقله من عالم إلى آخر مملوء بالمودة والألفة المطلقة، كما أن هذا الشعور يسيطر على كيّان المُحِب لأبعد الحدود، كما يسبب له شعور الحب الحقيقي حالة عفوية من التعبير غير المتعمد عن المشاعر، فنجد السعادة ظاهرة على ملامح وجهه وترتسم الإبتسامة عندما يرى الحبيب، كما أنه تلقائياً يرغب في البقاء معه ويتصرف بوجوده برغبة واضحة في عيونه اتجاهه دون أن يشعر بذاته، فيظهر عليه مدى الشغف للحبيب لمجرد تواجده بجواره ويعتبر أكثر ما يميّز مشاعر الحب الحقيقي هي الحالة العفوية التي تظهر في كل تصرفات ونظرات وملامح المُحب بوضوح لمن يراه، دون شعور منه بذلك.

كلام في الحب

-أحّبك ليس لما أنت عليه، ولكن لما أكون عليه عندما أكون معك.
-يشهد العشق وميزانه، وكل الورد وألوانه، لو للغرام عنوان، أنت يا عمري عنوانه.
-أحبك يا حبيبي وكل ما فيك أهواه، حتى خطوات قدميك أشتاق إليها، أشتاق لأن أمشي -بقربك، أحتاج لأرقص معك رقصة أبدية لا أفلت من يديك، أشتاق لأن تضمّني بعمق، مثل البحر الذي يضم اللآلىء أريد أن تقتلني حبا وتغرقني عشقا أيها البحر.
-عرفنا الحب وأسراره، وكتبنا أجمل أشعاره، وغنينا على أوتاره، وذبنا بالغرام ألحان، نسينا كلّ مواجعنا، وبقينا اثنين فقط، والأشواق تجمعنا بلا هجر وبلا حرمان.
-حبّك صمت يستعصي على الألفاظ التعبير عنه، وحبّك بوح ما تحمل قواميس الدنيا معناه.
-من السهل أن تطرد جيش استعمر وطنك، ولكن من الصعب أن تطرد حبّ استعمر قلبك.
-الحب هو دفء القلوب، والنغمة التي يعزفها المحبّين على أوتار الفرح، وشمعة الوجود، وهو سلاسل وقيود، ومع ذلك يحتاجه الكبير قبل الصغير، فالحب لايولد بل يخترق العيون كالبرق الخاطف.
-عندما رأى قلبي حبك أشرقت الشمس فيه، بدأ الربيع يعلو بشاشة قلبي، وبدأت الدنيا تزهر في عيني، رأيتها كما تراها براءة الأطفال، زهرية جميلة وعذبة، وبدأت ملامح الجمال تظهر -لعيني التي كانت عمياء، سأبقى معك وألازمك، لن أنفكّ عنك مهما طال بي الزمان، وتجرع قلبي الذل والأحزان، ومهما زادت الهموم عليّ، أحبك.
-كم هي صعبة تلك الليالي التي أحاول أن أصل فيها إليك، أصل إلى شرايينك إلى قلبك، كم هي شاقة تلك الليالي، كم هي صعبة تلك اللحظات.

رسائل رومانسية للمرتبطين

-أَروع القُلوب قَلبك وأَحلي الكَلام هَمسك وأجمل ما في حَياتي حُبك.
-غَايب ولكن قلبي وعقلي عِندك والله لو تَبعد سنين لأرجع واقول بَحبك.
-نِفسي أَسمع كِلمة مِنك كَلمة فيها نُور عُمري…نِفسي أسمع…أنا أُحبك.
-قَمر مَلاك والله إنك تِسحر الدنيا بحلاك أُمنيتي أكون نِجمة وين ما تِمشي وَراك.
-نِفسى أكون نِجمة سَماك… هَمسة شِفاك… شَمعة مَساك… بس تبقى مَعايا وانا مَعاك .
-صَحيح عُيوني عَنك بَعيده واتصالاتي ما هي عَديده لكن مَعزتك في قَلبي اكيده .
-إذا دَم البَشر أَحمر فَدمك عُود من عَنبر وكل من قَرب مِنك يشم الطَيب ويَتعطر .

أجمل عبارات عن الحب

-الحب هو الود والحنية … عمره ماكان غيرة و ظنون و قسيّة، الحب هو اللي بأمره هويتك .. و أمره لا بإيدك و لا بإيديا.
-سوف تلهو بنا الحياة وتسخر … فتعالى أحبك الآن الآن أكثر، يا حبيبي طاب الهوى ما علينا .. لو حملنا الأيام في راحتينا.
-طول عمرى بأقول لا أنا قد الشوق وليالى الشوق ولا قلبى قد عذابه، وقابلتك انت لقيتك -بتغير كل حياتى، ما أعرفش إزاى حبيتك ما أعرفش إزاى ياحياتى، من همسة حب لقيتنى باحب وأدوب فى الحب وصبح وليل على بابه.
-ياما الحب نده على قلبى ما ردش قلبى جواب، ياما الشوق حاول يحايلنى واقول له روح يا عذاب، ياما عيون شاغلونى لكن ولا شغلونى، إلا عيونك انت دول بس اللى خدونى وبحبك أمرونى.
-رجعولي الماضي بنعيموا وغلاوته وبحلاوته وبعزابو بأساوته .
-يا ما قلوب هايمه حواليك تتمني تسعد يوم رضاك، وانا اللي قلبي ملك ايديك تنعم وتحرم زي هواك، الليل علي طال بين السهر والنوح، واسمع لوم العزال اضحك وانا مجروح، وعمري -ما اشكي من حبك مهما غرامك لوعني، لكن أغير من اللي يحبك ويصون هواك أكتر مني.
-الحب كده وصال ودلال ورضا وخصام، اهو من ده وده الحب كده مش عايز كلام، الحب كده، -حبيبي لما يوعدني تبات الدنيا ضحكالي، ولما وصله يسعدني بافكر في اللي يجرالي، -ينسيني الوجود كله ولا يخطر على بالي، ولما طبعه يتغير وقلبي يبقى متحير، مع الافكار -ابات في نار وفي حيرة تبكيني، وبعد الليل، يجينا النور وبعد الغيم ربيع وزهور، اهو من ده وده الحب كده مش عايزه كلام.

علامات تشير إلى الحب الحقيقي بينكما

لا فرق بيننا
يجب أن يكون تفكيركما متشابه و عند الحديث لا تقل ” أنا أو أنت ” بل “نحن نفس الشخص” فهذه علامة للحب الحقيقي.
حبك في قمة أولوياتك :
يجب أن تأتي علاقتك مع شريك حياتك في المقام الأول للأولويات الأخرى لتعبر عن مدى حبك له وأن كل علاقاتك في الأسرة ومع الأصدقاء وفي العمل تأخذ المكانة الخلفية بعد حبك لشريك حياتك .
الإلتزام بالوعود التي تقدمها:
يجب أن تقطع وعود واقعية على نفسك وتستطيع الوفاء بها . ولا تقدم وعود كاذبة وتقوم بكسرها في النهاية و لا تلتزم بها.
الصدق والإخلاص :
الصدق أفضل سياسية لأي علاقة عاطفية ناجحة . و ينطوي الصدق أن تظهر نفسك الحقيقة من جميع الزوايا . الصدق يجعل شريك حياتك يقدرك .
الحنان والإلتزام:
يعد الحنان و الإهتمام من علامات الحب الحقيقي ، و خصوصاً عندما يكون الحب من أعماق قلبك . يجب أن تعبرك عن حنانك و إهتمامك بشريك حياتك خصوصاً عندما يكون مريض فهذا من علامات الحب الحقيقي و يظهر له ما تقديرك له .



889 Views