ما هي الاعشاب التي تعالج الام الظهر

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 18 يونيو, 2023 3:47
ما هي الاعشاب التي تعالج الام الظهر


ما هي الاعشاب التي تعالج الام الظهر سوف نتحدث كذلك عن هل الماء الساخن يعالج الام الظهر؟ وما هو سبب وجع الظهر المستمر؟ وهل نقص فيتامين د يسبب ألم في الظهر؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما هي الاعشاب التي تعالج الام الظهر

-الزنجبيل
هذه التوابل القوية ليس فقط طعمها لذيذ، إنها مضاد قوي للالتهابات.
يمكن أن يصنع الزنجبيل الخام بالماء الساخن مشروبًا دافئًا من شاي الزنجبيل، أو يضيف المزيد من الزنجبيل إلى الكاري والمقليات.
-إكليل الجبل
تم اقتراح هذه العشبة العطرية كعلاج للمساعدة في آلام العضلات والصداع وآلام العظام.
أضف بعض إكليل الجبل إلى الصلصات أو جرب زيت إكليل الجبل العطري.
-الكركم
الكركم غني بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب ويشتهر بقدراته المضادة للبكتيريا، لن يضيف الكركم نكهة إلى طعامك فحسب، بل يمكن أيضًا أن يعالج مشاكل ظهرك.
استخدمت هذه التوابل الذهبية في الطب التقليدي في الصين والهند لعدة قرون.
ويمكن أن يقلل الكركم المضاد للالتهابات من التهاب مؤلم في عضلات ظهرك ، مما يخفف من انزعاجك.
وحاول إضافة المزيد من الكركم إلى نظامك الغذائي أو تناول مكملات الكركم لتقليل آلام الظهر.

هل الماء الساخن يعالج الام الظهر؟

عندما نشعر بآلام الظهر، فإن أول ما يتبادر إلى ذهننا هو أننا بحاجة إلى الدفء. لذلك نلجأ إلى تدفئة الجسم عن طريق استخدام أكياس الماء الساخن أو الاستحمام بماء ساخن مع إضافة بعض الأعشاب العطرية مثل اللافندر لما له من تأثير مهدئ ومسكن للألم.

ما هو سبب وجع الظهر المستمر؟

-التهاب المفاصل. من الممكن أن يؤثر الالتهاب المفصلي العظمي على أسفل الظهر. وفي بعض الحالات، يمكن أن يؤدي التهاب المفاصل في العمود الفقري إلى تضييق المساحة المحيطة بالحبل النخاعي، وهي حالة تسمى تضيق العمود الفقري.
-هشاشة العظام. يمكن الإصابة بكسور مؤلمة في فقرات العمود الفقري إذا أصبحت العظام مسامية وهشة.
-انتفاخ أو تمزق الأقراص. تعمل الأقراص بمنزلة الوسائد بين العظام في العمود الفقري. ومن الممكن أن تنتفخ المادة اللينة داخل القرص أو تتمزق وتضغط على عصب. ومع ذلك، قد لا يسبب انتفاخ أو تمزق القرص ألم الظهر. يظهر مرض الأقراص في فحوصات الأشعة السينية أو التصوير المقطعي المحوسب أو الرنين المغناطيسي التي تجرى لسبب آخر.
-التهاب الفقار المقسط، ويطلَق عليه أيضًا التهاب مفاصل الفقرات المحورية. يمكن أن يسبب هذا المرض الالتهابي اندماج بعض عظام العمود الفقري. وهذا يجعل العمود الفقري أقل مرونة.
-إجهاد العضلات أو الأربطة. من الممكن أن يسبب رفع الأثقال الكبيرة المتكرر أو حركة غريبة مفاجئة إجهاد عضلات الظهر وأربطة العمود الفقري. بالنسبة إلى الأشخاص ضعيفي الصحة البدنية، من الممكن أن يؤدي الإجهاد المستمر على الظهر إلى حدوث تقلصات عضلية مؤلمة.

هل نقص فيتامين د يسبب ألم في الظهر؟

نعم نقص الكالسيوم و نقص فيتامين د يسببان الم الظهر المزمن عند بعض الاشخاص حيث تمت دراسة على عدد من الاشخاص الذين يعانون من الم الظهر بشكل مزمن وكان نصفهم لديهم نقص في فيتامين د. ويصاحب ايضاً الام الظهر اعراض نقص فيتامين د الاخرى مثل التوتر والاكتئاب والم العظام والتعب.
تبدأ الأعصاب بالتلف. بظهر الألم أحيانًا في الذراعين والساقين مصحوبًا بتنميل وحرقان. لتعويض نقص فيتامين ب 12 في الجسم، يمكنك تناول لحم البقر والدجاج والأسماك والحليب قليل الدسم والبيض والحبوب، حسب الوكالة الفيدرالية للأنباء



65 Views