ما هي طرق تثبيت الحمل

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 25 يوليو, 2022 10:54
ما هي طرق تثبيت الحمل


ما هي طرق تثبيت الحمل وسوف نتحدث عن تثبيت الحمل بالقران فواكه تساعد على تثبيت الحمل أسباب عدم ثبات الحمل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما هي طرق تثبيت الحمل

1-الابتعاد قدر الإمكان عن التوتر.
2-ترك التدخين.
3-يجب على المرأة الحامل التأكد من ثبات الجنين باستشارة الطبيب المختص، إذ يعطيها الأدوية ومنها حبوب هرمون البروجسترون وذلك لمعادلة هرمون البروجسترون الذي يقوي بطانة الرحم الداخلية ويزيد من سماكتها.
4-أخذ الحقن التي يصفها الطبيب المختص للمرأة الحامل، ومن هذه الحقن نذكر حقن الستيرويد المنشطة للهرمون وحقن الكورتيزون.
5-الابتعاد عن المخدرات وعدم شرب الكحول.
6-التقليل قدر الإمكان من تناول الكافيين.
7-تجنب السمنة والحفاظ على الوزن المثالي قبل الحمل.
8-الإكثار من شرب الماء للحد من الجفاف ومنع ارتفاع درجة الحرارة.
9-تناول الأغذية الصحية مثل الخضار والفواكه والحليب ومشتقاته والبيض، وتجنب المأكولات المضرة بصحة الجنين.
10-تناول حبوب الدوفاستون تحت الإشراف الطبي، وقد تحتاج بعض الحوامل لأخذ التحاميل المهبلية وتحاميل الأندرومترين لتثبيت الحمل.
11-استخدام إبر التثبيت التي تحتوي على هرموني البروجسترون والإستروجين اللذان يعملان على زيادة سُمك بطانة الرحم وتثبيت الحمل.
12-تناول حمض الفوليك بمعدل 400 ميكروغرام يوميًا لتجنب حدوث مشاكل في العمود الفقري والدماغ عند الجنين.
13-الانتظام في ممارسة الرياضة شريطة أن لا تتعرض الحامل للسقوط أو الإصابات بما فيها المشي والسباحة، ويُفضل ممارستها لمدة ثلاثين دقيقة يوميًا.

تثبيت الحمل بالقران

1-سورة يس لتثبيت الحمل
سورة يس لتثبيت الحمل كل سور القرآن تشتمل على البركة والحفظ ، و ذكرت سورة البقرة خاصة على وجه التحديد بخواص نص عليها حديث النبي صلى الله عليه وسلم بأن أخذها بركة ، وذلك لم يرد لسور أخرى كما يتداول البعض ، عن فضل سورة الحاقة ، أو فضل سورة مريم ، وفضل سورة يس، للحامل والجنين وغيره ، بل فضل القرآن الكريم عام ، إلا ما خصه الرسول صلى الله عليه وسلم، لسور بعينها ، وورد في السنة الصحيحة ، و كما هو الحال في سور القرآن الكريم يدور نفس الأمر مداره على ادعية تحصين الجنين ، ذلك أن الأدعية المخصصة بوقت كانت مثل أدعية الصباح والمساء ، ودعاء الاستخارة والخوف ، وغيره ، إنما يكون أمر الدعاء عام.
2-فضل سورة مريم لتثبيت الحمل
فضل سورة مريم لتثبيت الحمل ، ورد أن سورة مريم سورة مريم من السور المكية، وعدد آياتها 93 آية، ماعدا الآيتين رقم 58 و71 فهما مدنيتان، وهي السورة التاسعة عشر في القرآن، وموقعها في الجزء السادس عشر، وقد نزلت بعد سورة فاطر، كما أنها السورة الوحيدة التي سُمّيت باسم امرأة، وهي مريم أم النبي عيسى عليه السلام.

فواكه تساعد على تثبيت الحمل

1-التوت
يساعد التوت في زيادة الخصوبة عند النساء الراغبات في الحمل، لاحتوائه على مضادات الأكسدة الطبيعية ومضادات الالتهابات التي تقلل بدورها فرصة الإصابة بالأمراض التي تعيق الحمل والناتجة في كثير من الأحيان عن الالتهاب كما أنه غني بحمض الفوليك وفيتامين ج، اللذان يساهمان في تعزيز نمو الجنين على المدى الطويل يعد التوت أيضًا مصدرًا جيدًا للألياف التي تلعب دورًا فاعلًا في إنقاص الوزن، إذ تواجه النساء اللواتي يتمتعن بوزن صحي صعوبات أقل في الحمل، لذا عليكِ تناول كوب واحد على الأقل يوميًا من التوت إذا كنتِ تخططين للحمل.
2-الأناناس
يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين (Bromelain) المضاد للالتهابات وتخثر الدم، وهما حالتان صحيتان قد تخفضان من خصوبتك، كما أن الالتهاب المزمن قد يقلل احتمالية حدوث الإباضة، كما أنّ الأناناس مصدرٌ جيدٌ لفيتامين ج، والذي قد يكون له دورٌ في خفض خصوبتك بينما قد يساهم تضمين الأناناس في نظامك الغذائي بعد إجراء التلقيح الاصطناعي في تثبيت الحمل، لكن ما زال هناك الحاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث العلمية الداعمة للعلاقة ما بين الأناناس وتثبيت الحمل بعد إجراء التلقيح الاصطناعي.

أسباب عدم ثبات الحمل

1-ضعف الصحة العام. الإجهاد المتواصل. ارتفاع ضغط الدم لدى الأم. خلل في الكروموسومات أو الجينات الوراثية.
2-ضعف عضلات الرحم أو عنق الرحم. الإصابة بأورام ليفية في جدار الرحم. خلل في هرمونات الغدة النخامية والدرقية.
3-إصابة الأم بمرض التوكسوبلازما الذي تتعرض له بعض السيدات بسبب تربية الحيوانات الأليفة. إصابة الجنين بتشوهات خلقية. نزول المشيمة أسفل الرحم بدلًا من وجودها في سقف الرحم.



247 Views