ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 21 فبراير, 2023 3:03
ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها


ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها كما سنجيب عن ما هي العوامل التي تؤثر على سعر البيتكوين؟ كذلك سنتحدث عن كيف أبدأ في البيتكوين ايضا سنذكر كذلك كيفية فتح حساب بيتكوين كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها

1-هي عملة رقمية يمكنك استخدامها في شراء الأشياء أو إرسال الأموال إلى الأشخاص.
2-يتم إنشاء Bitcoin بواسطة أجهزة الكمبيوتر التي تحل مشاكل الرياضيات المعقدة. تزداد هذه المشكلات صعوبة مع مرور الوقت ، لذلك هناك حاجة إلى أجهزة كمبيوتر أكثر وأسرع لحلها. تُكافأ أجهزة الكمبيوتر بعملة البيتكوين لحل هذه المشكلات الرياضية ، مما يجعل عملات البيتكوين نادرة بشكل متزايد – مما يعني أن أسعارها سترتفع بمرور الوقت.
كيف تتمكن من جمعها
1-يمكنك كسب satoshis من خلال تشغيل عقدة Lightning Network لمساعدة الشبكة على النمو.
2-من خلال توفير قنوات الدفع لأعضاء LN ، يمكن للمستخدمين كسب satoshi من خلال تحميل المستخدمين تكلفة المعاملات لاستخدام قنواتك. المبلغ الذي تكسبه من تشغيل عقدة Lightning منخفض نسبيًا مقارنة بتطبيقات استرداد النقود مثل. عند القيام بذلك ، لن تقوم فقط بإنشاء عدد قليل من الساتوشي ولكنك ستساهم أيضًا في إنشاء أحد حلول Bitcoin المثيرة.

ما هي العوامل التي تؤثر على سعر البيتكوين؟

1-القيمة السوقية
تأثر كل من قيمة سوق البيتكون، وكيف ينظر إلى العملة على أنها ثمينة على العملاء وما إذا كانوا يتطلعون لشرائها ما إن نسنح الفرصة أو بيعها بإقصى سرعة
2-العرض
قد يكون هنالك عرض محدود من البيتكوين، 21 مليونا، ينتظر أن يتم “التنقيب عنها” كلها بحلول سنة 2040. ولكن رغم ذلك، تتقلب وفرة العملة اعتمادا على المعدل الذي تدخل به للسوق، بالإضافة إلى نشاط حاملي البيتكوين
3-المواد الصحفية السلبية
تتأثر جميع العملات بالرأي العام، ولكن بعتبر البيتكوين أكثر العملات تأثرا به، إذ يعتبر عمر هذه العملة الافتراضية، وقيمتها وأمنها محط تساؤل حتى في الأوقات الجيدة في حياة البيتكوين
4-التقدم التكنولوجي
سيعتمد توصيف البيتكوين والثقة في العملات التقليدية في إدماج البيتكوين في الأنظمة الجديدة للدفع، ومنصات التمويل الجماعي وغيرها.

كيف أبدأ في البيتكوين

1- اختيار منصة التداول
لتتمكن من تداول البيتكوين أو أي عملة رقمية أخرى، ستحتاج إلى منصة (وسيط تداول) قوي وذو سمعة طيبة.
المنصة القوية والأكثر استقراراُ، تمكنك من الاستثمار ليس فقط في بيتكوين ولكن في العملات الرقمية المشفرة الأخرى الأكثر شهرة مثل ايثيريوم و لايت كوين و ريبل و داش كوين و بيتكوين كاش وغيرها ( افضل العملات الرقمية للاستثمار).
2- فتح حساب تداول
بعد اختيار وسيط التداول ، سيتعين عليك التسجيل واختيار نوع الحساب الذي تود أن تتداول من خلاله يناسب متطلباتك الخاصة. عند فتح حساب تداول حقيقي لا بد ان تمر بثلاث خطوات بسيطة وسهلة وهي:
1- تعبئة نموذج فتح الحساب.
2- اثبات الهوية وتفعيل الحساب.
3- تمويل الحساب، وذلك بالإيداع واسطة بطاقة فيزا او تحويل بنكي.
3- فتح أولى صفقات تداولاتك
ثم تقوم بتنزيل منصة التداول علي الجهاز المستخدم للتداول سواء كان جهاز كومبيوتر او هاتف. بعد ذلك، يمكنك بدء تداول البيتكوين وباقي العملات الرقمية التي يدعمها الوسيط الذي اخترته.

فتح حساب بيتكوين

1-لابد من الدخول الى البنك عن طريق الرابط الخاص به وهو https://blockchain.info.
2-بعد الدخول من الرابط الخاص بالبنك تجد صفحة إنشاء حساب أو محفظة جديدة في بنك Blockchain.
3-حتى يتسنى لك إستقبال عملة البيتكوين لا بد وأن تقوم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور.
4-لابد وأن تكون متأكد من صحة رقم المرور وأن تكون جيدة وآمنة أي يتكون من حروف وأرقام باللغة الإنجليزية، ثم قم بإختيار كلمة continue أي أكمل والضغط عليها.
5-بعد الإنتهاء من هذه الخطوات ستظهر لك صفحة مهمة بها جملة في غاية الأهمية وهي المفتاح الوحيد لكلمة السر الخاصة بك وحسابك في بنك Block Chain ويجب الإحتفاظ بها بعيد عن أي فرد ويفضل في ورقة خارجية خاصة ويجب ان لا تحتفظ بها على جهاز الحاسوب أو البريد الإلكتروني التابع لك وذلك لضمان السرية.
6-بعد هذه الإجراءات إضغط على كلمة Continue وعندها ستجد البنك يفتح لك صفحة تسجيل الدخول تلقائيًا وستجد رسالة تأكيد على بريدك الإلكتروني بتفعيل الحساب.
7-ستجد رابط “Link” الدخول والرابط الخاص بتفعيل بريدك الإلكتروني و”Confirmation Code” وهو عبارة عن الكود الذي ستقوم بكتابته عند السحب والإيداع في محفظتك الإلكترونية، قم بالاحتفاظ به مع باقي المعلومات السابقة.
8-بعد الخطوات السابقة ستجد رابط تفعيل بريدك الإلكتروني على البريد الخاص بك، إضغط عليه سيقوم البنك بتحويلك الى صفحة تأكيد، وبهذا يتم تأكيد البريد الإلكتروني بنجاح.
9-قم بالضغط على كلمة Login Now ستظهر لك صفحة الدخول الى حسابك في بنك Block Chain وستجد اسم الدخول تلقائيًا.
10-قم بتسجيل الرقم السري الخاص بك وأدخل على حسابك في البنك، بعد ذلك ستجد صفحتك الرئيسية بدأت وستجد الكود الخاص بك في أسفل الصفحة إحتفظ به فهو الكود الخاص بك وستستعمله مع باقي الشركات التي تتعامل مع العملة الإلكترونية (البيتكوين) لتستقبل الأموال عليه، وبذلك تم إكتمال وتفعيل حساب العملة الرقمية بيتكوين.



139 Views