ما هي مكونات الفودو

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 13 يوليو, 2022 5:02
ما هي مكونات الفودو


ما هي مكونات الفودو وسوف نتحدث عن ما هو مخدر الاستروكر خلطة الشادو تأثير الفودو على الجسم تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

ما هي مكونات الفودو

1-يحتوي علي المواد الكيميائية الخطيرة فهو مِن المخدرات المصنعة وليس نبات في الأصل و المواد التي تُضاف له هي مادة الهيوسيامين و الهيوسين و الأتروبين و هي كلها مواد مسببة للهلوسة و مِن الممكن القول أن هذه المواد هي إجابة السؤال الشائع ما هي مكونات الفودو ؟ .
2-زراعة النباتات التي تستخدم في عمل مخدر الفودو تنتشر و بشكل كبير في أمريكا الجنوبية و كلومبيا و المكسيك و بعض مدن الكاريبي و غرب أفريقيا ، و في عام 2016 أصدرت منظمة الصحة العاليمة بياناً بشأن مُخدر الفودو أوضحت فيه أن الإسم التجاري للفودو هو البنتيدرون و يُباع على هيئة مكونات عشبية مُخلطة و في الأساس فإن الفودو يُستهدم في تخدير الحيوانات العملاقة و السيطرة عليها مثل الفيلة و الثيران السوداء أي أن تعاطيه مِن قبل البشر خطير للغاية و يتسبب في اعراض مدمرة تصل للوفاة.
3-في الأصل فإن كلمة فودو مأخوذة مِن كلمة Vodun و التي تعني الروح و هو إسم مذهب عقائدي يخلط الدين بالسحر الأسود يتبعه عدد كبير مِن الأشخاص و بخاصة في وسط القارة السمراء و بالرغم مِن أن مخدر الفودو يبدوا كعشبة طبيعية إلا أنه و كما سبق و ذكر إجابةً عن سؤال ما هي مكونات الفودو ؟ فإنه مُخدر مُصنع يُضاع له مجموعة مِن المواد الكيميائية المُسببة للهلوسة و مظهره بأنه نبته طبيعية ليس سوى لإيهام المتعاطى بأنه مِن الطبيعة و ما مِن ضرر له.

ما هو مخدر الاستروكر

1-يعد مخدرًا من جملة المخدرات الصناعية غير طبيعية المصدر المعروفة عالميًا، والتي تعرف بأٍسماء عدة عالميًا مثل K2 و spice، ويدخل الإستروكس ضمن منتجات الماريجوانا الصناعية التي أنتجها جون هوفمان والتي تعتمد آلية عملها على إيجاد بدائل صناعية لمخدر الماريجوانا وكان غرض هوفمان بحثي بحت إلا إنه تم نشر طريقة التصنيع وحملت هذه العقاقير اسم JWH تقديرًا له، وبدأ انتشار الإستروكس في العالم حيث ظهر في الولايات المتحدة أواسط عام 2000.
2- ويتميز هذا النوع من المخدرات المصنعة بأنه أعلى تأثيرًا من الحشيش بمقارنة نفس الجرعة من كليها، ينتشر هذا العقار في دول العالم المختلفة كاليابان والولايات التحدة والدول الأوروبية ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويكمن سر انتشار هذا العقار في سرعة فعاليته والتي تكون أسرع من الحشيش الطبيعي وأنه لا يظهر في فحوصات المخدرات ضمن المعامل الجنائية وفي بعض الحالات يتم إضافة بعض المواد لزيادة فعالية المخدر كالمواد المانعة للتخثر

خلطة الشادو

1-الكيتامين
يحث يستخدم الكتامين في تخديدر الحيونات ويتم اضافة الكتامين ايضا للتخدير في الجرحات الحرجة
2-الأسيتون
وهو من أشهر المواد التي تستعمل في ازالة طلاء الاظافر ويتم اضافة الاسيتون لـ مخدر البودر ويحتوي الاسيتون علي عدة مواد خطيرة ومن الممكن ان تسبب مضاعافات غير متوقعه، وتشمل الأسيتون (كربون، هيدروجين، أكسجين) , إيثيل أسيتات ؛ سائل عديم اللون وقابل للاشتعال , بوتيل أسيتات ؛ إنتاج اللك , مركب كيميائي بترولي يحتوي على لاكتام , أنهيدريد فثاليك ؛ مصنوع من مادة بلورية .
3-لبن البودر
يتم اضافة لبن البودر لمخدر البودر لإعطاء المخدر الشكل المألوف , وهو مادة يتم تصنيعها في معامل مخصصة ويتم تصديرها إلي البلاد العربية بهدف افساد وتدمير عقول الشباب وهي من الحروب التي تشن علي أبنائنا ..

تأثير الفودو على الجسم

1-فور دخول مخدر الفودو إلى الجسم فإنه يسيطر على المخ والخلايا العصبية من خلال تحليل المخدر في كل من الكلى والكبد من ثم يصل إلى المخ ويسيطر على النواقل العصبية ويسبب النشوة في غضون بضع دقائق إلى جانب الكثير من الهلاوس التي يسببها المخدر.
2-خلال وجود الفرد تحت تأثير مخدر الفودو تظهر عليه العديد من الأعراض الجسدية مثل ارتفاع درجة الحرارة وتغير في ضربات القلب، وفور زوال تأثير المخدر بالتدريج فأن الفرد يبدأ في التحول إلى شخص عدواني عصبي يظن أن كافة الأفراد من حوله يكرهونه ويحاولون قتله وهو بسبب الهلاوس التي يسببها المخدر.
3-الفودو المخدر الصناعي هو سبيل التخلص من الحياة حيث أن نسب الوفاة الناجمة عن تعاطيه تتزايد بشكل مستمر ومقلق، لذا التوجه إلى طلب المساعدة من الجهات الطبية المختصة من شأنه أن يقي من الهلاك المحتم الذي يسببه المخدر إلى جانب ضرورة نشر التوعية على الأضرار التي يسببها المخدر للتقليل من نسب تعاطيه.



355 Views